3
7
السعودية

الاستعلام عن رصيد الجوازات المتبقي برقم الحدود

في المقال الاتي نوضح لكم طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر، وأبشر هو موقع إلكتروني تابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ويقوم الموقع يتزويد الخدمات للمواطنين في المملكة، ولا تقتصر تلك الخدمات على المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية فقط، بل يزود الخدمات النظامية للمقيمين والوافدين إلى أراضي الدولة.

الاستعلام عن رصيد الجوازات

يتمكن المستخدمين من القيام بمختلف الخطوات النظامية المتنوعة من خلال الموقع الإلكتروني، فلا يحتاجون للذهاب إلى المكاتب التي تتبع للوزارة والتزاحم عليها والقضاء وقت كبير وبذل مجهود في الحصول على تلك الخدمات، فبعد وضع خطة المملكة 2030، أصبح القيام بالإجراءات النظامية أسهل من السابق.

وإذا كنت عزيزي القارئ تعتزم في معرفة الطريقة الصحيحة التي تمكنك من معرفة الرصيد الخاص بالمدفوعات، مثل رصيد الاستقدام، ورصيد الجوازات، ورصيد المركبات، فسنوضح لكم الطريقة الصحيحة من خلال فقرات المختصر كوم التالية .

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

في الاسطر التالية سنوضح لكم الطريقة الصحيحة للإستفسار عن رصيد المدفوعات من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر، وذلك من خلال إيضاح الإجراءات المدعومة بالشرح :

  1. في البداية قم بتدوين الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر في المملكة العربية السعودية من خلال النقر على الرابط الاتي  (رابط منصة أبشر).
  2. والخطوة التالية هي تعيين (خدمات أبشر للأفراد)، من الصفحة الأساسية.
  3. ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم منك كتابة المعلومات الخاصة بتدوين الدخول.
  4. اكتب اسم المستعمل الخاص بك، أو رقم الهوية الوطنية.
  5. ثم اكتب كلمة المرور.
  6. واكتب رمز التأكد المرئي في الخانة المحددة له.
  7. ثم انقر على (تسجيل دخول).
  8. وفي حالة منع تواجد حساب مُفعل على أبشر قد بالنقر على (تسجيل جديد)، واتبع الإجراءات لتستطيع الاستفادة من خدمات الموقع.
  9. بعد تسجيل الدخول على الحساب الشخصي، انقر على (الاستعلامات الإلكترونية).
  10. ثم انقر على خيار (الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي).
  11. ومن بعد ذلك سيتطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية.
  12. ثم كتابة رمز التأكد المرئي من الاستهلاك البشري.
  13. قم بِتدوين تلك المعلومات بآلية صحيحة، بعد ذلك انقر على زر (عرض).
  14. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض جميع المعلومات الخاصة برصيد المدفوعات، وذلك من خلال إيضاح رصيد المكفولين، ورصيد المركبات، ورصيد رخصة القيادة، بالإضافة إلى رصيد الجوازات، وتوضيح رصيد مدفوعات الاستقدام، كما سوف يتم إيضاح إجمالي الرصيد المتبقي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى