3
7
السعودية

رابط وطريقة التسجيل في أبشر حجز موعد رخصة قيادة النساء 1441\2020

إذا كنتِ عزيزتي القارئة تريدين التعرف على رابط وخطوات التسجيل في أبشر لحجز موعد رخصة قيادة النساء 1441\2020 ، إليكِ أهم تلك البيانات التي تفيدك في حجز موعد من خلال منصة أبشر إلكترونيًا، فقد شرعت المملكة العربية السعودية مؤخرًا في الأربعة وعشرين من يونيو لسنة 2018 بمنح تراخيص الفقيادة السعودية بالنسبة للنساء، حيث لم يكن للسيدات الحق في قيادة السيارات، فماذا عن طريقة الحصول على تراخيص القيادة، تُجيب المختصر كوم عن هذه الاستفسارات من خلال هذا المقال الذي تُقدمة لكم.

التسجيل في أبشر

يُعد الحصول على تراخيص للقيادة بالنسبة للنساء من الأمور العادِيَة والسهلة التي يُمكن القيام بها بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد من خلال المنصة الإلكترونية أبشر، وهي عبارة عن البوابة الرسمية الإلكترونية لوزارة الخارجية التي تقدم الحصول على الرخص وحجز موعد في المرور، وغيرها من الخطوات الإلكترونية التي توافر الزمن والجهد والمال.

رابط التسجيل لحجز موعد رخصة قيادة

فيما تقدم وزارة الداخلية التسجيل من خلال منصة أبشر من هذا الرابط أو من خلال الضغط على الرابط الآتي.

خطوات حجز موعد رخصة قيادة للنساء

هناك فرقة من الإجراءات التي يتوجب على كل إمرأة إتباعها إذا كانت تعتزم في الحصول على موعد للتقديم على رخصة القيادة النسائية في المملكة العربية السعودية، والتي نستعرضها فيما يلي:

  1. ادخلي على البوابة الرسمية لوزارة الداخلية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. اضغط على تسجيل الدخول على منصة أبش الخاصة في وزارة الداخلية، فيما تقع هذه الأيقونة على الجانب الأيسر، بعد ذلك اختر أبشر الأفراد.
  3. ومن بعد ذلك قومي بتدوين اسم المستخدم، أورقم الهوية، وكلمة المرور.
  4. وأخيرًا عليكِ إدخال رمز التأكد الذي يتم إرساله على هاتفك واضغط على تسجيل الدخول.
  5. قومي باختيار الأيقونة التي توجد في الأعلى والتي تحمل اسم ” الخدمات الإلكترونية”.
  6. عليكِ الآن باختيار خدمات المرور التي توجد في القائمة التي تظهر على يمين الصفحة؛ وهي التي توجد في القائمة الرابعة، ومن بعد ذلك عليكِ عزيزتي القارئ الضغط على أيقونة حجز موعد التي توجد على يسار الصفحة.
  7. وبعد الضغط على أيقونة حجز موعد، ستدخل على مواعيد المرور، ومن بعد ذلك الضغط على الانتقال لخدمة المواعيد.
  8. الآن وقد وصلتي إلى الفترة الأخيرة من التسجيل المتمثلة في حجز موعد جديد في المرور من أجل الحصول على رخصة قيادة نسائية.

فإذا كنتِ في حاجة إلى تغيير الأصل من خلال رخصة القيادة، عقب الضغط على تبديل رخصة أجنبية، ومن بعد ذلك تعيين اليوم، والساعة والقيام بزيادة صورة الرخصة بحيث ألا يتجاوز مقدار النسخة 500 كيلوبايت.

فيما احتفى مرتادي مواقع التراسل الاجتماعي على شبكة التدوينات المصغرة تويتر بهذا القرار الذي مكن المرأة من الحصول على حقوقها في قيادة المركبة والخروج بها من خلال تدوينات عِدة نرصد منها ما يلي: استعرضنا من خلال هذا المقال طريقة وخطوت الحصول على رخصة قيادة للنساء لسنة 1441 هجريًا لسنة 2020، ورابط الدخول والتسجيل ما إذا أكانت الإمرأة تتحلى بالجنسية السعودية أو التي تعتزم في التبديل إلى الأصل السعودية، فقد وفرت وزارة الداخلية احتمال الحجز إلكترونيًا من غير تعب مما يقدم الزمن والجهد، ويضمن التسجيل من أجل الحصول على موعد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى