3
7
البوابة الرقمية

الفرق بين ياهو وهوتميل

الفرق بين ياهو وجيميل وهوتميل الفرق بين gmail و outlook الفرق بين email و gmail ايهما افضل هوتميل او جيميل الفرق بين الايميل والبريد الالكتروني الفرق بين hotmail و outlook الفرق بين حساب جوجل وجيميل هوتميل جيميل ياهو مميزات الهوتميل.

البريد الإلكتروني من أبرز الخدمات التقنية التي يحاول لاستعمالها أي شخص على الإنترنت، فهي خدمة تقدم لك ارسال النصوص والصور والفيديوهات والملفات المتنوعة لأصدقائك وزملائك بالعمل مما يوفر لك إتاحة العناء والوقت والجهد الذي قد يهدر في استعمال المسارات التقليدية، ومع التقدم التكنولوجي عثر أزيد من منصة توافر هذه الخدمة مثل جيميل وياهو و هوتميل الذي تبدل إلى اوت لوك ، فما الفرق بين كل تلك المنصات؟

مميزات البريد الإلكتروني الهوتميل

-الواجهة التي تتبع لمنصة اوت لوك نظيفة وسهلة الاستهلاك وتوفر وقت وجهد المستخدم، فهي لا تمتلئ بالمشتتات المتنوعة التي قد تجدها بمنصات أخرى.

-تتيح لك المنصة خدمة Instant Actions والتي تسهل عليك عملية وضع علامة مميزة على الرسالة أو تحريك الرسالة أو حذفها، فكل هذا يتم بنحو طفيف وتلقائي.

-يمكنك أن تسترجع أي خطاب قمت بحذفها بالفترة السابقة، وهذه الخاصية مهمة جداً ومن المؤكد أنك ستلجأ لها في يوم ما.

-من الممكن أن تقوم بمنع أي مستخدم بكل سهولة، وهذه الميزة كان لاوت لوك السبق بها قبل أن يفعلها جيميل.

-تستطيع باستعمال اوت لوك أن تقوم بترتيب رسائلك الإلكترونية على حسب مقدار المستندات التي تحتويها، وتلك الخاصية ستسهل عليك تنظيم المساحة التخزينية السحابية الخاصة بك.

-ميكروسوفت تساند منصات التراسل الاجتماعي المتنوعة مثل لينكد إن، وتويتر، وفيس بوك، فبخطوات طفيفة يمكنك ربط البريد الإلكتروني على اوت لوك بحسابك الشخصي على الفيس بوك وبهذه الخاصية ستتمكن من استمرار المحادثات المتنوعة الخاصة بالفيس بوك على بريدك باوت لوك.

عيوب الهوتميل

-عملية ترميز الرسائل ووضع درجات عليها وإمكانية تقسيم الرسائل الإلكترونية لا تتم بالشكل الأمثل.

-عملية نقل الرسائل الإلكترونية عملية مرهقة للغاية، فالمنصة تتيح لك بنقل 60 حساب، وهذا أمر سيئ جداً ويهدر الكثير من الوقت، أضف إلى ذلك أنه إذا كنت من مستعملي ios فلن تتمكن تفعيل حساب هذه الخدمة على هاتفك.

مميزات البريد الإلكتروني الجيميل

-يتيح لك جيميل خدمات مميزة في تنسيق الرسائل وترميزها ووضع العلامات عليها.

-يوجد محرك استكشاف مختلف يوفر لك البحث عن كلمة أو موضع ما بين الآلاف من رسائلك المحفوظة، وستكون النهائيات مذهلة في غضون لحظات.

-يمكنك أن ترفق ملفات متعددة مع رسالتك الإلكترونية ليبلغ مقدار إجمالي الملفات الملحقة 10 جيجا بايت، ويعود الفضل في ذلك إلى خدمة جوجل درايف المرتبطة بجيميل والتي تقدم للمستخدم مسافة تخزينية تمتد إلى 15 جيجابايت.

-يمكنك استعمال منصة جيميل لإرسال مسجات الكترونية من حسابات مختلفة.

-الحساب سيتيح لك خدمات التراسل عن طريق المحادثات، والفيديو.

-التكامل الممتاز بين خدمات جوجل يوهب الأولوية لحساب جيميل لدى مستعملي البريد الإلكتروني، فامتلاكك حساب على جيميل، سيسهل لك ذلك استعمال كل من Google Photos, Google Doces, Google Sheets, Google Maps, Google Drive..

وغيرها من خدمات جوجل المميزة.

عيوب الجيميل

-واجهة المنصة قد تصيبك بالممل عدد من الشيء، فهي ليست أحسن شيء.

-المنصة ليست سريعة في عملية التحميل، فباختلاف المتصفح المستعمل سوف تجد أنك ستنتظر عدد من الزمن إلى حين يتم تحميل الموقع.

-عند تحميل المنصة سوف تظهر لك كل الخدمات والمميزات في آن واحد، قد تكون ليس بحاجة لجميع تلك المواصفات والخدمات في كل مرة تفتح بها حسابك لقراءة خطاب إلكترونية جديدة.

-لا يوفر لك حساب جيميل أن تستعيد رسائلك القديمة التي قمت بحذفها مسبقاً، وهذا عكس ما يطرأ على منصة أوت لوك.

البريد الإلكتروني ياهو

لا أنصحك ب عمل ايميل ياهو ، فالعيوب هناك أزيد من المميزات، وبتفعيلك للحساب هناك، ستعرض نفسك لاعتداءات الهاكر، فمستوى السلامة هناك ضعيف، وقد تعرضت الملايين من حسابات ياهو للهجمات الإلكترونية بالفترة السابقة، أما عن المواصفات فقد تجد الكثير من المواصفات على حساب هوتميل (اوت لوك) أو جيميل عنها في ياهو.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى