3
7
البوابة الرقمية

ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتس

ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتس برنامج تغيير رقم الواتس اب تغيير رقم الواتس اب في السامسونج ماذا يحدث لو غيرت رقم الواتس تغيير رقم الواتس بدون حذف المحادثات عند تغيير رقم الواتس هل تحذف المحادثات اخفاء الرقم في الواتس تغيير رقم الواتس اب برقم وهمي كيف اغير رقم الواتس بدون كود.

لقد أصبح واتس رجع جزء كبير في حياة الكثير من المستخدمين ، حيث تعطي منصة الرسائل العاجلة مرونة لارسال نصوص وصور ومستندات ، ومع مرور الزمن المقدرة على اجراء المكالمات الصوتية والفيديو ، لكن قد يتعرض المستعمل لفقدان رقم هاتفه أو يحتاج إلى تبديل رقمه الجاري ، مما قد يفقده معلوماته .

لا يعلم الكثير من المستخدمين أن واتس رجع يقدم خاصية “تغيير الرقم ” Change Number ، والتي تقدم تبديل رقم وواتس رجع على نفس الجوال ، حيث تعمل هذه الميزة على طرد كافة بيانات حسابك بما في ذلك أوراق التعريف الخاص بك ، والمجموعات والإعدادات من رقم الجوال القديم إلى رقمك الجديد ، كما يقوم بحذف الحساب المرتبط بالرقم القديم ، لذا لن تستطع أطراف التَواصُل الخاصة بك من رؤية رقم هاتفك القديم خلال قوائم أطراف التَواصُل الخاصة به على واتس آب

خطوات تغيير الرقم على واتس عودة لمنصة أندرويد

1- أدخل بطاقة SIM مع الرقم الجديد في جهازك.

2- قم بفتح تطبيق واتس آب.

3- تيقن من التأكد من رقم هاتفك القديم حاليًا، حيث يمكن رؤية الرقم الذى جرى التأكد منه في واتس رجع من خلال الانتقال إلى WhatsApp> زر القائمة> الإعدادات والضغط على صورة ملفك الشخصي .

4- انتقل إلى WhatsApp> زر القائمة> الإعدادات> الحساب> تبديل الرقم.

5- قم بإدخال رقم هاتفك القديم في المربع العلوي.

6- بعد ذلك إدخال رقم هاتفك الجديد في المربع السفلي.

7- اضغط فوق جرى في أعلى الشاشة.

8- سيُطلب منك التأكد من رقم هاتفك الجديد.

خطوات تغيير الرقم على واتس

رجع لمنصة iOS

1- يفتح المستعمل تطبيق واتس على جوال الايفون، بعد ذلك ينتقل إلى الإعدادات> الحساب> تبديل الرقم.

2- أدخل رقم جوال WhatsApp الجاري في المربع الأول.

3- أدخل رقم هاتفك الجديد في المربع الثاني.

4- اضغط على “تم” للمتابعة.

ماذا يطرأ عن تبدل رقم الواتس آب عند تبديل رقم جوال WhatsApp ، لن يتم إشعار أطراف التَواصُل الخاصة بهم بنحو فردى بالتغيير، ومع ذلك، سيشاهد المشاركون الذين يشاركونك دردشات المجموعة أنك قمت بتبديل رقمك.

تغيير هاتفك إلى جوال من طراز آخر

في حال أردت تبديل هاتفك واستخدام جوال جديد من طراز آخر، إذا أردت مثلاً الانتقال من جهاز أندرويد إلى جهاز أي فون، وكنت تسعى الإبقاء على نفس رقم الجوال, سوف تستطع من نقل معلومات حسابك.

حيث أن هذه المعلومات متعلقة برقم هاتفك تحديداً.

ما عليك سوى تنزيل واتساب على الجوال الجديد وتفعيل رقمك.

ملاحظة: لا يمكنك نقل دردشاتك بين أجهزة من طراز مختلف.

إذا كنت تسعى الانتقال من جوال إلى جوال من طراز آخر ولا تسعى الاحتفاظ برقمك ما عليك سوى تنزيل واتساب على الجوال الجديد والتحقق من رقمك.

هام : في هذه الحال لا تنسَى حذف حسابك.

لكن لا تقلق في حال لم تحذف حسابك وأصبح الجوال بعهدة شخص آخر.

في حال قام صاحب الرقم الجديد بتفعيل رقمك في واتساب على جوال جديد عقب مرور ٤٥ يوماً فسوف يتم حذف جميع البيانات المرتبطة برقمك هذا في واتساب.

تغيير هاتفك إلى جوال من نفس النوع في حال أردت الانتقال من جوال إلى جوال آخر من نفس النوع، مثلاً الانتقال من جوال أندرويد إلى جوال أندرويد آخر، عندها قد يتوفر لك خيار نقل المحادثات و الدردشة إلى الجوال الجديد .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى