3
7
منوعات

حقيقة صرف راتب شوال غدا الخميس 4 ذي القعدة 1438

موعد صرف راتب شهر شوال 1438 صحيفة المختصر – موعد صرف راتب شهر شوال 1438, في ظل تواصل الانتظار الغير مسبوق لكل منسوبي القطاع الحكومي وبعد بيان سير نظام صرف رواتب الموظفيين الحكوميين على نظام الابراج الفلكية , وتاجيل محاولة استلام رواتب شهر شوال لبداية شهر ذو القعده , فقد بات الجميع يترقبون متى يتم اصدار دفعة رواتب شهر شوال الحالي لموظفي الحكومه , ويزداد الانتظار و الصبر لاقتراب موعد صرف راتب شوال الذي سياتي ذلك العام عقب مدة عطلة طويلة عاشها منسوبي الحكومه ” اجازة عيد الفطر “.
فمن المُؤكَد ان يكون راتب ذلك الشهر هو الأطول خلال العام الجاري 1438 , والتي تعد هي اكبر اجازة صيفية تاتي عقب أربعين يوماً حوالي تفصل راتب ذلك الشهر عن شهر رمضان المبارك.
جدول مواعيد صرف راتب شهر شوال بالابراج لسنة 1438
موعد صرف راتب شهر شوال 1438 هجرياً صورة جدول مواعيد صرف راتب شهر شوال بالأبراج 1438 ونوافيكم هنا وفقا ماوردنا من الصحف الرسميه السعوديه , المتابعه لوزارة الماليه , وبيان الجدول الصادر من شركة النقد الذي جرى فيه إيضاح موعد تنزيل رواتب سنة 1438 هجرية للموظفين الحكوميين , فقد أتى الاعلان عن موعد صرف رواتب شهر شوال 1438 راتب برج الاسد 1438 هجرية في تاريخ يوم الخميس 4 ذو القعدة 1438هـ الذي يوافق ليوم 27 يوليو/تموز 2017 .
وعليها فان راتب شهر شوال سوف يتم نزوله في انسجام نظام الابراج الشمسية , والذي اتي على وفق نزول راتب منسوبي الحكومة لبرج الأسد الذي يوافق بالميلادي ليوم 27 تموز 2017 ميلادي .
وومن جدير ذكره ان منسوبو الدوائر الحكومية قد كانت في المملكة قد بدات خلال ايام الأسبوع المنصرم بنحو مباشر باهمية العمل بنحو رسمي وذلك عقب نفاذ عطلة عيد الفطر المبارك فقد جرى امتدادها إلى حوالي 23 يوم .
وعليها فقد كان المواطنون في المملكة العربية السعودية قد بداو في السؤال والاستفهام عن تاخر موعد صرف رواتب شهر شوال لموظفي الحكومة , ومتى يكون موعد صرف راتب شهر شوال الصحيح , او كما هو متعارف في اواسط الموظفيين , متى موعد صرف راتب برج الأسد وفقا سير نظام صرف مرتبات الحكومه على نظام الأبراج .
حيث ان محاولة تبديل مواعيد صرف الرواتب من الهجري الى الميلادي وفقا نظام سير وتسلسل الابراج الفلكية , قد أتى بعد تبديل مواعيد صرف الرواتب من التاريخ الهجري إلى نظام الأبراج الشمسية.
وفي ابرز الكتابات الساخره حول تاخير رواتب الموظفين وموعد نزولها , فقد ذكر الكاتب ابو طالب في مقال له : ” تعتبر هذه المحنة المالية العصيبة التي يتألم منها الموظفون في اقطاع الحكومي , وهم اللذين لا مصدر دخل لهم غير الراتب تحيلنا بالضرورة إلى اهميه التنظيم الجديد لمواقيت استلام الرواتب وفقا الأبراج , الامر الذي اصبح سببا عند اعتماده في جدل ولغط وتساؤلات حول طرق وحيثيات اختياره عقب كَشْف الناس أنه لا موعد مستقر للراتب الشهري هل في ختام كل شهر او في بدايته او حتى في المنتصف , بيد ان الراتب الشهري يعد من اهم حقوق الموظف , ومع ذلك فانه لا موعد معلوم ومعروف ومحدد له كما كان معمولا به سابقا وكما هو متبع في كافة بلدان العالم “.
موعد صرف راتب شهر شوال 1438
تحديث: وفق الجدول الذي قامت شركة النقد بإصداره والتى اوضحت من خلاله رواتب سنة 1438 هجريا للموظفين الحكوميين , فإنه سوف يتم تَحوِيلْ راتب شهر شوال للعام الهجري 1438 هجريا فى تاريخ ( 4 / 11 / 1438هـ – 4 / ذو القعدة / 1438هـ ), وصرف راتب شهر شوال برج الاسد من المُؤكَد بان يصادف التاريخ 27 تموز 2017 وفق نظام الأبراج. تحديث: موعد صرف راتب شهر شوال 1438
صحيفة المختصر – في ظل الانتظار الطويل الذي يسبق موعد صرف راتب شهر شوال 1438 , فان منسوبي القطاع الحكومي , باتوا يتسائلون بنحو اكبر من السابق عن متى تنزل الرواتب , إذ امتد الى ترقب راتب شهر شوال من قبل القطاع الغعام , وكان اخر راتب استلامه منسوبي الحكومه في تاريخ يوم 25 رمضان المنصرم وهاقد دخل تاريخ شهر ذي القعده , وهو مايؤكد بان ترقب صرف راتب برج الاسد هو اطول راتب انتظره الموظفون على الاطلاق .
موعد صرف راتب شوال لموظفي الحكومة الخميس 4 ذي القعدة 1438
وبناء على توقيت اجازة عيد الفطر ” الاجازه الصيفية ” فان الجميع يحتاج لصرف اكثر من المعتاد , وهو الامر الذي اثار غضبا على مواقع التراسل من قب لروادها , وبان السير على خطى النظام الذي يتبع للابراج الشمسية في محاولة صرف روابت القطاع الحكومي تعتبر غير عادله , والجميع باتوا يطالبون بالعوده لعمليات صرف الرواتب على التاريخ الهجري , اي نهايه كل شهر بالتاريخ الهجري .
وحيث ان الانتظار ان له ان يختتم فقد تحدد موعد صرف رواتب شهر شوال 1438 لموظفي الحكومه , وهو اليوم الذي يوافق لـ الخميس 4 ذي القعده 1438 هـ – 27 يوليو/تموز 2017 مـ .
وبعد اقل من يومين سيتمكن الموظفون في المملكة بانهاء فكرة ترقب موعد صرف راتب شهر شوال والذي يوافق برج الأسد , وانتهاء ازمه الشهر الأطول على الإطلاق خلال ذلك العام، , إذ انه ياتي متواكبا مع عطلة عيد الفطر المبارك التي دامت لمختلف الجهات الحكوميه لنحو 23 يوماً , وللطلاب والمعلمين بحوالي 4 اشهر .
ومن جدير بالاشارة أن راتب شهر شوال الذي يوافق لبرج الأسد وفق , يمشي بالتوافق مع نظام الأبراج وبالتاريخ الميلادي وسيتم صرفه بإذن الله في 27 تموز 2017 م وفقا ماذكرته مصادر تابعه لوزارة الماليه السعوديه .
ويتم صرف راتب شوال 1438 وفقا الجدول الصادر من شركة النقد والموضح فيه رواتب سنة 1438 هجرية للموظفين الحكوميين،حيث يتم تَحوِيلْ راتب شهر شوال 1438 بالسنة الهجرية , اي في تاريخ (4 / 11 / 1438هـ) ومن هنا فإن راتب شهر شوال سوف يكون في برج الأسد الذي يجتمع مع تاريخ يوم (27 / 7 / 2017 م ) كما ان موعد وتاريخ نزول رواتب شهر شوال في الوقت الراهن في المملكة , مقرر له لن يتم بناء على بيان مجلس الوزراء , الذي يتبع لقرار رقم 551 الذي صدر في تاريخ 25 ذو الحجة 1437 هجرية , وصرف رواتب منسوبي الدولة رسميا كما أتى في المرسوم الملكي الصادر برقم م/6 وتاريخ 12 ربيع الاخر 1407هجرية بحيث يتوافق مع سير ايام التقويم الشمسي .
صحيفة المختصر – يترقب الموظفون في المملكة بفارغ الصبر موعد صرف راتب شهر شوال والذي يوافق برج الأسد، والذي يعتبر الشهر الأطول على الإطلاق، خلال ذلك العام، عقب عطلة عيد الفطر المبارك التي دامت 23 يوماً.
ومن المُؤكَد أن يصادف راتب شهر شوال برج الأسد وفق نظام الأبراج وبالتاريخ الميلادي (27 تموز 2017م).
وحسب الجدول الصادر من شركة النقد والموضح فيه رواتب سنة 1438 هجرية للموظفين الحكوميين، فإنه سوف يتم تَحوِيلْ راتب شهر شوال 1438 هجرية في تاريخ (4 / 11 / 1438هـ – 4 / ذو القعدة / 1438هـ)، إذ إن راتب شهر شوال سوف يكون في برج الأسد وسوف يصادف بالميلادي (27 / 7 / 2017م – 27 / تموز / 2017م).
ويتم صرف الرواتب في الوقت الراهن في المملكة بناء على بيان مجلس الوزراء رقم 551 الذي صدر في تاريخ 1437/12/25 هجرية بصرف رواتب منسوبي الدولة كما أتى في المرسوم الملكي الصادر برقم م/6 وتاريخ 1407/4/12 هجرية، وذلك طبقاً للتقويم الشمسي الهجري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى