3
7
منوعات

طريقة عمل حساب على جوجل .. خطوات عمل حساب على جوجل 2018

طريقة عمل حساب على جوجل جوجل هو عبارة عن مُحرِّك استكشاف لشبكة الشبكة العنكبوتية تمَّ إنشاؤه في عام 1997م في جامعة ستانفورد (بالإنجليزيّة: Standford University)، ويعتبر مُحرِّك استكشاف جوجل هو المُحرِّك الأفضل من بين مُحرِّكات البحث الأخرى، ويعود ذلك لتقنيته المتقدّمة في ترتيب نتائج البحث عن صفحات الويب المتعددة.
الى جانب نظرا لانه مُحرِّكاً لبحث، فهو يوفِّر خدمات عديدة أخرى لمستخدمي شبكة الإنترنت، كخدمة البريد الإلكتروني أسفل اسم “GMail”، وخدمة الخرائط أسفل اسم “Google Maps” وغيرها الكثير.
كيفيّة انشاء حساب جوجل جديد من خلال حساب الجوجل
يمكن للمستخدم الاستفادة من خدمات وتطبيقات جوجل المختلفة، كخدمة فتح الملفّات الوثائقيّة “Google Docs”، وخدمة تأسيس المواقع الإلكترونيّة “Google Sites”، وخدمة خرائط جوجل (باللغة الإنجليزيّة: Google Maps)، وغيرها.
نتابع معك طريقة عمل حساب على جوجل حيث انه ليس من الضروريّ أن يخضع البريد الإلكتروني المُستَخدَم لإنشاء الحساب لموقع جوجل، بل قد يكون البريد الإلكتروني مُستضافاً على موقع آخر كمكان ياهو (بالإنجليزيّة: Yahoo) على مسعى المثال، وسيكون بإمكان المستعمل الاستفادة من خدمات جوجل.
لإنشاء حساب جوجل جديد، يتم سماع الإجراءات الآتية:
لقد خصصان الصفحة هذه من أجل تقديم شرح طريقة عمل حساب على جوجل , والان الانتقال إلى موقع جوجل ومن ثمَّ الضغط على زرّ “تسجيل الدخول” (بالإنجليزيّة: Sign In) الظاهر باللون الأحمر، يلي ذلك الضغط على عبارة “المزيد من الخيارات” (بالإنجليزيّة: More options) ومن ثمَّ تعيين “إنشاء حساب” (بالإنجليزيّة: Create account).
إدخال اسم المستعمل المرغوب في حقله الخاصّ، ويجدر بالذكر أنَّ هذا الاسم هو الذي سوف يتم استعماله أيضاً كعنوان البريد الإلكتروني في خدمة “GMail”.
في حال أراد المستعمل استعمال بريد إلكتروني موجود تعويضًا من تأسيس واحِد جديد في خدمة “GMail”، فيمكنه ذلك بالضغط على الوصلة الموجودة تحت حقل إدخال اسم المستخدم.
من المحتمل ان يكون اسم المستعمل المُختار غير متوفِّر، ففي هذه الحالة سيقترح موقع جوجل عدد من الأسماء الشبيهة، ويمكن للمستخدم تعيين اسم آخر.
ملء الحقول المتبقية بالمعلومات المطلوبة، على سبيل المثال الاسم واسم العائلة، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد، والجنس، وبريد إلكتروني احتياطي، كما يمكن للمستخدم إدخال رقم الجوال المحمول في حال رغب باستعادة بروفايله في حال فقدانه.
إدخال رمز التحقُّق “CAPTCHA” كما هو ظاهر في الصورة للتأكيد لموقع الحادثة أنَّ المستعمل هو شخص حقيقي.
تفعيل خيار موافقة ضوابط الاستهلاك ومن ثمَّ الضغط على زرّ “Next step”، وبذلك سوف يتم الانتقال إلى صفحة تأسيس حساب جوجل بلس (بالإنجليزيّة: +Google)، نود أن نكون قد قدمنا لكم افضل شرح بخصوص طريقة عمل حساب على جوجل والان إذ يتم انشاء هذا الحساب بنحو تلقائي عند تأسيس حساب جوجل.
يتم في هذه الصفحة تعيين صورة شخصيّة في حال رغب المستخدم. الضغط على زرّ “Get started” لإتمام عمليّة تأسيس الحساب، وبذلك سوف يتم تسجيل الدخول باستعمال الحساب الجديد على كافة خدمات جوجل على نحوٍ تلقائيّ.
تأسيس بريد إلكتروني في خدمة GMail
من أجل إنشاء بريد إلكتروني جديد في خدمة “GMail”، يتمّ اتّباع الإجراءات ذاتها الذكورة أعلاه لكن مع منع الالتجاء لاستخدم بريد إلكتروني موجود، فسيكون البريد الإلكتروني الجديد في هذه الحالة مبتدئاً باسم المستعمل ومنتهياً بصيغة “gmail.com@”.
منافع حساب الجوجل لإنشاء حساب جديد في موقع جوجل منافع عديدة مصاحبة له، فهي تقدم للمستخدم العديد من المزايا من خلال خدمات جوجل المختلفة.
من فوائد امتلاك حساب جوجل ما يلي:
يتطلَّب نظام تشغيل آندرويد (بالإنجليزيّة: Android) المعروف للهواتف المحمولة امتلاك حساب في جوجل للتمكُّن من الاستفادة من كافة خدماته.
يتطلَّب موقع يوتيوب (بالإنجليزيّة: YouTube) حساباً في جوجل للتمكُّن من تأسيس قناة جديدة فيه ورفع مقاطع مقطع الفيديو عليها.
يقوم متصفِّح كروم (بالإنجليزيّة: Chrome Browser) باستعمال حساب الجوجل الخاصّ بالمستخدم لحفظ المعلومات عليه وتوزيعها على كافّة الأجهزة التي يمتلكها على سبيل المثال الهواتف المحمولة، وأجهزة التابلت، وأجهزة الحاسوب، وغيرها.
يمكن للمستخدم الاستفادة من خدمة “GMail” للبريد الإلكتروني.
بامتلاك حساب جوجل وبعد ان تعرفت على طريقة عمل حساب على جوجل ، يمكن الاستفادة من خدمة آد ووردز (بالإنجليزيّة: AdWords) لإنشاء الدعايات وتوزيعها على المواقع الإلكترونيّة.
كيفيّة استعمال خدمة جوجل درايف
جوجل درايف (باللغة الإنجليزيّة: Google Drive) هي عبارة عن خدمة تخزين سحابيّة، بحيث يتمكن من مستخدمها تخزين الملفّات فيها من خلال شبكة الشبكة العنكبوتية ليستطيع التوصل إليها متى أراد، كما أنَّ الخدمة تقوم بتوزيع الملفّات المخزّنة على كافّة أجهزة المستعمل كالهواتف المحمولة والحواسيب.
ليسجل الدخول إلى خدمة جوجل درايف والبدء بالاستفادة منها، يتم سماع الإجراءات الآتية:[٨] الانتقال إلى صفحة جوجل درايف: https://drive.google.com.
في حال استعمال جهاز جوال محمول، يمكن تحميل التطبيق المجّاني الخاصّ بالخدمة ومن ثمَّ الدخول إليه بالضغط على الأيقونة التي تُمثِّل الخدمة.
النقر على الزرّ الأزرق “Go to Drive” الموجود في نصف الصفحة، وبذلك سوف يتم الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول.
في حال استعمال تطبيق الجوال المحمول، فيتم النقر على زرّ “SIGN IN” الموجود تحت الشاشة.
يمكن تخطّي هذه الخطوة في حال كان المستعمل قد سجَّل دخوله في وقت مسبق.
يتم إدخال معلومات حساب الجوجل (البريد الإلكتروني وكلمة المرور) لتسجيل الدخول إلى الخدمة، وبذلك سوف يتم الدخول إليها والانتقال إلى واجهتها.
حذف حساب الجوجل
كنا قد قدمنا لكم طريقة عمل حساب على جوجل  والان ننشر لكم طريقة حذف بروفايل الجوجل على نحوٍ نهائيّ بحيث سوف تتم إزالة كافّة المعلومات المتعلّقة في حسابه، والمُستخدمة في خدمات جوجل المتنوعة كخدمة البريد الإلكتروني، والجوجل درايف، وغيرها، كما لن يتمكَّن المستعمل بعدها من التوصل إلى أي خدمة قام بشرائها باستعمال هذا الحساب في تطبيقات جوجل المتنوعة مثل اليوتيوب.
لحذف حساب الجوجل، يتم اتّباع الإجراءات الآتية:
في مواصلة طريقة عمل حساب على جوجل عبر صحيفة المختصر نصل لهذه الخطوة وهي الانتقال إلى صفحة حذف الحساب على الرابط التالي: من هنا
يتم اتّباع الإجراءات الظاهرة لتأكيد واستكمال عمليّة الحذف.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى