3
7
البوابة الرقمية

طريقة وضع الايفون فى وضعية الـ DFU بدون الضغط على الازرار

وضعية DFU لجوالات الايفون هي وضعية الريكفري و التي من خلالها يمكنك القيام بالعديد من المهام للهاتف مثل القيام بدور فورمات من خلال الايتونز ، هذه الوضعية يمكن التوصل اليها ما إذا من هواتف التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد او من خلال هواتف الايفون و اجهزة الايباد ، و اليوم سنشرح لكم طريقة جديدة تمكنك من التوصل الى هذه الوضعية و ذلك بدون الضغط على اي من ازرار الجهاز .

في الوضع الطبيعي من المفروض ان تقوم بالضغط على زر الباور و زر الهوم الرسمي للجول و ذلك من اجل التوصل الى وضع الريكفري في الايفون و لكن في حالة اذا كان هناك أزمة في ازرار هاتف الايفون و لن تمكنك من التوصل الى وضع الريكفري المطلوب فعليك سماع الطريقة التالية و التي من خلالها ستتمكن من التوصل الى وضع DFU من من غير ان تقوم بملس ازرار الهاتف .

طريقة وضع الايفون فى وضعية الـ DFU بدون الضغط على الازرار

هذه الطريقة سنعتمد بها على الحاسوب ما إذا المكتبي او المحمول حيث سوف نقوم بتنزيل احد البرامج و تسطبيها على الحاسوب بعد ذلك قوم بتوصيل الايفون بالحاسوب و عقب ذلك سنتمكن من خلال هذا البرنامج من التوصل الى وضع الريكفري بيسر ، كل المطلوب منك هو سماع النقاط التالية .

خطوات وضع الايفون فى وضعية الـ DFU بدون الضغط على الازرار

– الخطوة الاولى هي الدخول الى الرابط الاتي من خلال الحاسوب و تنزيل البرنامج و تسطيبه على الحاسوب : من هنا .

– عقب ذلك قم بتوصيل هاتف الايفون الخاص بك من خلال كابل USB الى الحاسوب .

– عند تسطيب البرنامج على الحاسوب يفضل ان تقوم بجعل البرنامج يأتي داخل البرتيشن C لكي يكون مثل برامج نظام التشغيل حتى يمكن التوصل اليه و إجراء الاوامر التالية به ، و يفضل ان يكون بالاسم الاتي ” C:/DFU ”

– حاليا اذهب الى سلسلة Star بعد ذلك قم بالضغط على زر Run و سيظهر لك مربع صغير المقاس قم بتكابة به الامر الاتي ” c:/dfu/dfu iBSS.m68ap.RELEASE.dfu ” بعد ذلك اضغط على زر Enter .

بعد إجراء الخطوة الاخيرة عليك الانتظار قليلا و سوف تجد ان الايفون اصبحت شاشته سوداء و كانه يقوم بدور ريستارت بعد ذلك عقب ذلك يقوم بالدخول الى وضع الريكفري .

خطوات التوصل الى وضع ريكفري للايفون بالطريقة التقليدية

جميع هواتف الايفون تمكنك من وصول الى وضع الريكفري بالطريقة نفسها و ذلك لتوافر بها نسخة نظام التشغيل الواحدة و هي IOS ، و يمكن سماع الإجراءات التالية و هي الطريقة التقليدية لولوصل الى وضع الريكفري :

– قم بتوصيل الايفون الى الحاسوب من خلال كابل USB .

– اذا لم يشتغل برنامج الايتونز بنحو تلقائي فلابد ان تقوم بتشغيل هذا البرنامج على الحاسوب .

– اذا كنت تقتني هاتف ايفون 8 او ايفون X او ايفون XS او ايفون XS Max او ايفون XR عليك سماع الطريقة التالية للوصول الى وضع الريكفري و هي ” الضغط مرة واحدة على زر رفع الصوت بعد ذلك الضغط مرة واحدة على زر تقليص الصوت بعد ذلك الضغط على زر الطاقة الجانبي لفترة 10 ثواني ” بعد ذلك عقب ذلك عليك الانتظار الى ان يقوم الايفون بالاغلاق و يقوم بدور ريستارت بعد ذلك تظهر مرة اخرى شعار التفاحة و يبين شعار الايتونز .

– اما اذا كنت تقتني ايفون اقدم من ذلك فيمكنك التوصل الى وضع الركفري فيمكنك القيام باغلاق الايفون بعد ذلك عقب ذلك قم بالضغط على زر الباور و زر الهوم معا لفترة 10 ثواني الى ان يبين شعار التفاحة و علامة الايتونز من بعده .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى