3
7
السعودية

الخطوط السعودية تعلن تأسيس شركة جديدة “طيران أديل”

الخطوط السعودية تعلن تأسيس شركة جديدة “طيران أديل”

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية عن تأسيس شركة طيران جديدة باسم طيران أديل لتقديم خدمات النقل الجوي الاقتصادي.

وأوضح المهندس صالح بن ناصر الجاسر المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية أن الشركة الجديدة التي أطلق عليها اسم طيران أديل “flyadeal” سوف تبدأ التشغيل في منتصف 2017م، وستوفر الخدمة بدرجة سفر اقتصادية واحدة.

وأكد “الجاسر”، في مؤتمر صحفي عقده الليلة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أن إنشاء هذه الشركة الجديدة يأتي كواحدة من مبادرات برنامج التحول الذي أطلقته المؤسسة؛ وفق إستراتيجية طموحة نحو 2020م.

وعن أهداف الشركة الجديدة وهل ستكون مرتبطة بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي قال “الجاسر”: (طيران أديل شركة تابعة للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، تقدم خدمة السفر الاقتصادي الداخلي والدولي، وتعمل باستقلالية تامة عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي التي تمارس نشاطها منذ 70 سنة، وتشهد في الوقت الحالي مرحلة تطوير شاملة ضمن برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية، ويأتي تأسيس الشركة الجديدة ضمن مبادرات المؤسسة العامة للخطوط الجوية ، وسوف تكون شركة طيران أديل إحدى وحداتها الإستراتيجية المستقلة بذاتها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى