3
7
منوعات

اصلاح وحل مشكلة مكيف الفورد وتوزيع الهواء

مشكلة مكيف الفورد وتوزيع الهواء اصلاح مكيف الفورد الالكتروني مشكلة مكيف الفورد هواء حار برمجة مكيف الفورد مشكلة مكيف الفورد الالكتروني دفع هواء المكيف ضعيف فورد مكيف الفورد مايطلع هواء خروج هواء المكيف من الطبلون شرح ازرار مكيف الفورد
مؤسسة فورد هي واحدة من أكبر شركات إنتاج المركبات في العالم ، و لكن قد يُصاب مكيف الهواء في فورد ببعض المشكلات من حيث دقة توزيع الهواء ، و ينبغي سماع عدد من الإرشادات لحل تلك الأزمة في تحية من غير أي أضرار .
أنظمة ادارة الهواء
 – بنحو عام ، فإن أزمات تكييف الهواء في مركبات فورد لها جذورها في نظامين محددين ، و هما : نظام مديرية الهواء و نظام تدوير الدراجات ، إن نظام مديرية الهواء هو الأول الذي ينبغي معاينته ، بسبب أن عدد من المخاوف طفيفة نسبيا لتشخيصها ، و على مسعى المثال ، إذا لم تعمل الأزرار و عناصر التحكم ، أو كشفت قدرًا كبيرًا من المقاومة ، أو كشفت مقاومة ضئيلة أو معدومة ، فقد تكون الأزمة كهربائية ، و (يتم تغطية المخاوف الكهربائية في القسم الأخير) ، في حالة منع تواجد تدفق للهواء ، و مع ذلك ، ينبغي فحص مربع الصمامات لفائف الصمامات .
– إن الصمامات المنفوخة هي تصحيح سهل و غير مكلف ، و يمكنك ببساطة الحصول على فتيل من نفس التقييم من متجر المركبات و استبداله ، و إذا لم يطرأ تكرارًا للمشكلة فغالباً ما تكون المخاوف الكهربائية و الدوائر نتيجة الفشل المتكرر ، و غالباً ما تكون الصمامات المنفاخة للمروحة هي أول من يدخل و يمكن أن تلفت إلى أزمة في المحرك ، و التي يمكن أن تكون بديلاً بسيطًا طبقا للطراز .
– و ينبغي عليك مشاورة دليل المالك من أجل الحصول على إرشادات إذا كان المحرك منفاخ معيبة هو الأزمة ، و من السهل تحديد موقع صمامات التسخين و خطوط إمداد نظام الفراغ ، التي تنظم درجة حرارة و اتجاه تدفق الهواء ، بمساعدة دليل الخدمة و يمكن تبديلها بنحو رخيص .
أنظمة التبريد في فورد
 – توجد أنظمة التبريد في فورد أسفل غطاء المركبة ، و ينبغي تفتيشها ثانية عقب فحص نظام مديرية الهواء ، و ينبغي الرجوع إلى دليل المالك في البداية ، حيث يمكن إشتمال مخططات و تصريحات دقيقة لاستكشاف الأخطاء و تصليحها ، و إن تبديل حزام محرك ضاغط مفقود أو مكسور هو تصحيح طفيف جداً فور تحديد موقعه و تشخيصه ، و سوف يقدم رحلة مكلفة إلى ميكانيكي .
 – ينبغي أن لا تنسى أن مقاطع مقطع الفيديو التعليمية على الشبكة العنكبوتية عن إرجاع تثبيت حزام السربنتين على نظام ضغط فورد من السهل الوجود عليها ، و عقب ذلك ، ينبغي أن تنظر إلى خراطيم التبريد ، و الأسلاك إلى الضاغط و المفاتيح التنظيمية ، و تجدر الإشارة إلى أي اتصال سيء أو أسلاك تالفة أو نقاط اتصال زيتية .
 – و عقب اتمام الفحص الدقيق ، قم بتشغيل سيارتك و لاحظ ما إذا كانت الأحزمة تدور من غير انزلاق أو ضوضاء ، و كيف تشعر الخراطيم باللمس ، و ينبغي أن يشعر الشخص الكبير بالبرودة ، و الصغير ، دافئ ، و قد يدل أي تبدل غير منتظم أو تعطل أو انطلاق أو تأتأة على جزء من الحزام إلى أزمة أزيد ضراوة .
خطوات صيانة المكيف 
– أولاً ، سوف تحتاج إلى دراية طراز مادة التبريد التي تستخدمها سيارتك ، و أحسن طريقة من أجل تحديد هذا هو التأكد من دليل مالك المركبة أو تصليحها ، إذا جرى إنتاج سيارتك عقب عام 1994 ، فإنها تستعمل مبرد R134 ، و تستعمل المركبات القديمة المبرد R12 ، الذي لم يعتبر يتم إنتاجه ، و من أجل الحصول على مكيف هواء يشتغل على مركبة ما قبل 1994 ، عليك أولاً اصطحابها إلى ورشة الصيانة وتحويلها إلى استعمال R134 ، و ينبغي عليك كذلك التأكد من نظام التكييف الخاص بك للتسرب قبل البدء ، لا يمكن لنظام تبريد الهواء المتسرب تبريده بكفاءة ؛ تشغيله من غير سائل تبريد كافي يمكن أن يتسبب في تلف مستمر .
 – من أجل إعادة شحن نظام تكييف الهواء الخاص بك ستحتاج إلى مبرد مضغوط (يشار إليه أحيانًا باسم الفريون) ومقياس ضغط لتتبع حجم ما هو موجود في النظام ، و هناك الكثير من أدوات إرجاع شحن AC المتنوعة التي يمكنك شراؤها ، و لكن معظمها للميكانيكيين المحترفين ومكلفة جداً .
 – و لأغراض إرجاع شحن سيارتك العائلية ، فإن فرقة التغذية المتكاملة في جهاز واحد تكفي تمامًا ، و تتألف هذه المجموعات من علبة من R134 ومقياس ضغط مدمج ، و أنها تعمل بنحو جسم وسهلة الفهم ، حتى بالنسبة لشخص ليس لديه خبرة مع AC ، و يمكنك شراء مجموعات شحن AC في متجر المركبات المحلي .
تداعيات الذهاب إلى ميكانيكي
 – إذا لم تؤد الاستجوابات الدقيقة إلى نتائج ، فقد يكون الزمن قد حان لنقل المركبة إلى ميكانيكي فني مركبات مؤهل ، و إذا ، عقب استنفاد كافة الخيارات الأخرى ، و يدوم تدفق الهواء من خلال الفتحات إلا أنه يشعر بالفتور ، و قد تكون الأزمة هي نظام الخلط الهوائي ، الذي يستلزم فني مركبات من ذوي الخبرة في نظام الهواء لصيانته ، و إذا كان محور محرك الأقراص خارج المركز أو مكسور أو صدأ بصعوبة أو لا يشتغل على الإطلاق .
 – و هذا يعني ، إذا فشل نظام الضغط بأكمله ، فحسب سوف يكون ميكانيكي قادرًا على إصلاحه ، و مع الأسف ، هذه الإصلاحات عادة لا تأتي رخيصة ، و قبل أن تؤخذ المركبة إلى ميكانيكي ، على الرغم من ذلك ، ينبغي عليك استدعاء ميكانيكي و شرح بدقة الأعراض و أنظمة تفتيشها ، و يساعد الميكانيكي الجيد الفرد على بيان أحسن السبل للمضي قدمًا ، حتى إذا كان بالإمكان تنفيذ الإصلاحات على أساس ” افعل ذلك بنفسك” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى