3
7
السعودية

شركة الكهرباء : اسعار الكهرباء الجديدة التكلفة الجديدة للكهرباء .. الاستعلام عن الفاتورة الإلكترونية

صحيفة المختصر – اسعار الكهرباء الجديدة ، عقب إعلان المملكة العربية السعودية الميزانية الجديدة لسنة 2017 ، وزيادة اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة في المملكة، مع انطلاق العام الجديد سوف يتم الحساب لفاتورة الكهرباء الجديدة، وذلك من اجل احراز التنمية الاقتصادية، مع تدقيق احراز العدالة الاجتماعية للمواطن محدود الدخل
.اسعار الكهرباء الجديدة
اسعار الكهرباء الجديدة
ومن خلال الرؤية لسنة 2030 جرى إيضاح شرائح فاتورة اسعار الكهرباء الجديدة في السعودية، ومن خلاله يتمكن من المواطن السعودي احتساب فارق الفاتورة ومعرفه الارتفاع الناتجة من الإصلاحات الاقتصادية للمملكة، وسيبدأ العمل الفعلي على الأسعار الجديدة في الفاتورة مع موازنة 2017 ، مع تطبيق برنامج التوازن المالي، وهو ما كانت تهدف إليه الحكومة السعودية لذلك أطلقت برنامج حساب مواطن للدعم النقدي الى تقديم الدعم المواطن السعودي في صعود اسعار الكهرباء .
اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة
سبق وان عرض برنامج التوازن المالي أمثلة لما سوف يتم تطبيقه على اسعار الكهرباء الجديدة من إرتفاع يتحملها المواطن السعودي إثر الإصلاحات الاقتصادية للدولة، ومن خلال الأمثلة التوضحية للفاتورة السابق للأسعار الكهرباء والفاتورة الجاري عقب إرتفاع اسعار الكهرباء بحسب لشرائح الاستخدام لا يتم تفعيل إرتفاع اسعار الكهرباء قبل العمل بتطبيق برنامج حساب مواطن .
طريقة حساب فاتورة اسعار الكهرباء الجديدة
إليكم ذلك المثال الموضح لكم لآلية حساب فاتورة الكهرباء في السعودية بميزانية 2017 : قيمة الاستخدام آنفا 100 ريال سعودي ترتفع اسعار الكهرباء في السعودية إلى 380 ريال سعودي بشكل شهري . قيمة الاستخدام مسبقا200 ريال سعودي ترتفع اسعار الكهرباء في السعودية إلى 570 ريال سعودي بشكل شهري .
قيمة الاستخدام آنفا 400 ريال سعودي ترتفع اسعار الكهرباء في السعودية إلى 855 ريال سعودي بشكل شهري .
قيمة الاستخدام آنفا 600 ريال سعودي ترتفع اسعار الكهرباء في السعودية إلى 1045 ريال سعودي بشكل شهري .
ونعرض إليكم ذلك التوضيح كمثال للتعرف على قيمة الارتفاع المقبلة : وسوف يكون هناك مراقبة دورية من برنامج حساب مواطن وهو الدعم الحكومي النقدي لتغييرات في اسعار الكهرباء من أجل دعم الأسر وتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي .
فاتورة الكهرباء الإلكترونية على الهاتف والاستفسار عن الفاتورة
أنشأت وزارة الكهرباء السعودية خدمة الاستفسار عن الفاتورة من خلال مسجات الجوال، مع إضافة خدمات جديدة للشركة الكهرباء، مثل خدمة الفاتورة الإلكترونية عن طريق البريد الإلكتروني للمستخدم إذ تبعث صورة من النسخة الورقية للفاتورة، وسوف نعرض مقطع الفيديو الاتي مبيِّناً بالملابسات :
ويمكنكم الاستفسار عن فاتورة الكهرباء من خلال الخدمة الإلكترونية برقم الحساب والبريد والاستفسار عن طرق السداد من خلال رابط مؤسسة الكهرباء السعودية . ارتفاع تعريفة الكهرباء في السعودية، وجاء هذا عقب تحريك الأسعار في شهر تموز 2017، في نفس موعد صرف الدعم النقدي للمؤهلين من الأسر مالكي الدخل المنخفض والمتوسط بحسب لخطة المملكة 2030، لزيادة المَفعُول الناتج من الإصلاحات الاقتصادية عن المواطنين السعوديين . تستعد المملكة لتطبيق برنامج حساب المواطن إذ التحولات في اسعار الكهرباء الجديدة ، مع تواجد عدد من التخوفات حول ازادة رسوم جمع النفايات إلى فاتورة الكهرباء وحتي حاليا لم يصرح أي إصدارات بشكل رسمي بهذا الشان ولم يتم الإبلاغ عن اسعار الكهرباء الجديدة ونسب الشرائح التي سوف يتم ارتفاعها إثر صعود اسعار المحروقات والطاقة. صرح حساب المواطن لا نيه لتطبيق إرتفاع اسعار الطاقة والمحروقات قبل تطبيق برنامج حساب المواطن من أجل حماية المواطنين السعودين من غلاء الأسعار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى