3
7
السعودية

الأرصاد: حالة الطقس اليوم في المملكة الاحد 24/7/2016

الأرصاد: حالة الطقس اليوم في المملكة الاحد 24/7/2016

صحيفة المختصر الالكترونية – أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الاحد في المملكة.

حيث توقعت بمشيئة الله تعالى ـ أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على المناطق الجنوبية والغربية، ولا تزال هناك فرصة لتشكل السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق عسير، الباحة، نجران، جازان، الطائف والمرتفعات الشرقية من مكة المكرمة وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

أيضا تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، الرياض، الشرقية وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. كذلك تنشط الرياح السطحية على الساحل الغربي.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تصل الى 20 – 45 كيلومتر/ساعة على الجزء الشمالي تتحول إلى جنوبية غربية إلى غربية بسرعة تصل الى 15 – 40 كيلومتر/ساعة على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف , وحالة البحر متوسط الموج إلى هائج ، في حين تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة تصل الى 15- 40 كيلومتر/ساعة على الخليج , وارتفاع الموج يكون من متر إلى مترين ، وحالة البحر تكون باذن الله متوسط الموج .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى