3
7
السعودية

الجوازات: تحذير وغرامات كبيرة للمقيمين المخالفين للقرارات الجديدة

المختصر – في ظل السعي المتواصل من قبل حكومة المملكة لفرض القانون على الجميع، خاصة الاخوة المقيمين، وفى الوقت الذي تسعى فيه مديرية الجوازات، لعمل تعديلات كبيرة وتقليل المخالفات التي تتعلق بالوافدين والمقيمين في أرض المملكة.
دعت المديرية العامة للجوازات كافة الأخوة الوافدين القادمين إلى المملكة من خلال المنافذ الدولية البرية والبحرية والجوية بموجب تأشيرة زيارة باختلاف أغراضها والقادمين لأداء مناسك العمرة إلى ضرورة التقيد بالمدة التي تم تحديدها في التأشيرة التي قدموا بموجبها والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم حتى لا يتم معاقبتهم بسبب مخالفة نظام الإقامة بالمملكة.

وذكرت الجوازات أن كل وافد يتأخر عن موعد المغادرة بعد انتهاء المدة التي كتبت له في تأشيرة الدخول الممنوحة له سوف تطبق بحقه عقوبات تصل إلى :

1- غرامة مالية بقيمة (50.000) خمسون ألف ريال.

2- السجن لمدة 6 أشهر.

3- الترحيل .

الجوازات السعودية تناشد وتحذر المقيمين

ودعت الجوازات جميع الاخوة المواطنين والمقيمين إلى سرعة المبادرة والاستجابة إلى دعوة الوافدين المستقدمين من الزائرين بالمغادرة في الوقت المعين لانتهاء زمن تأشيرة الزيارة وأن من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من قام باستقدامهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول سوف يتم تطبيق العقوبات بحقه.

ووضعت عقوبات كذلك على أي شخص يقوم بالتستر على المخالفين وايواءهم.
وفضت عليهم هذه العقوبات:

1- غرامة مالية(100.000) مائة ألف ريال.2- السجن لمدة ستة أشهر.3- الترحيل إن كان المخالف وافداً.وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين .

هذا ودعت المديرية العامة للجوازات كافة شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين إلى سرعة إبلاغ الجهات ذات الاختصاص عن تأخر أي معتمر عن مفادرة اراضي المملكة العربية السعودية بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم وأن من يتأخر في الإبلاغ سوف تطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى مبلغ (100.000) مائة ألف ريال وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين ،

وحذرت كذلك أصحاب المنشآت من تشغيل الأشخاص المخالفين لنظام الإقامة وأن من يقوم بذلك سوف تطبق بحقه عقوبات كما يلي:

1- غرامة مالية تصل قيمتها الى (100.000) مائة ألف ريال سعودي وثانيا حرمان المنشأة من الاستقدام لمدة 5 أعوام. وثالثا التشهير بالمنشأة. ورابعا السجن للمدير المسئول لمدة عام كامل مع الترحيل إن كان وافداً.وفي كافة العقوبات تتعدد الغرامات بتعدد المخالفين .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى