3
7
السعودية

منصة مدرستي للمعلم دخول حساب madrasati sa

منصة مدرستي للمعلمين وكيفية دخول المدرس منصة مدرستي sa حيث شرع المعلمون اليوم الدراسي للتحضير لبداية العام الدراسي الجديد 1442 وللتحضير للتعلم عن بعد ، حيث يعد هذا النظام الجديد من الأنظمة التي في ظل تفشي وباء كورونا كوفيد 19 ، الذي سوف يكون بعيدًا هذا العام ، من خلال فصول افتراضية من خلال منصة مدرستي للتعليم عن بعد التي جرت الموافقة عليها رسميًا.

منصة مدرستي للمعلمين

يتطلب تدريس الطلاب من خلال الفصول الافتراضية من المعلمين تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي ، ولكل أستاذ حساب خاص على منصة مدرستي ، لذلك ينبغي على المعلمين تسجيل الدخول إلى المنصة للتدريس والكشف على آلية التدريس عن بعد من خلال المنصة والأساليب التي سوف يتم استعمالها ، لهذا سيتمكن المعلمون من التدرب على المنصة هذه الأيام قبل انطلاق الدراسة في 11 / محرم / 2020 ، والتي سوف تكون انطلاق الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الأول 1442.

هناك العديد من الأدوات التي ينبغي على المعلمين معرفتها وتعلم طريقة استعمالها حتى يتمكن الجميع من الحصول على المعلومات الضرورية حول هذه الأدوات ، ومن بين أبرز أدوات منصة مدرستي للمعلمين ما يلي:.
.
الدورات الأكاديمية.
موازين الكترونية.
دروس افتراضية.
اجتماعات افتراضية.
أسئلة البنك.
ساحات المناقشة.
الواجبات المنزلية والاختبارات الإلكترونية.
مسارات تعليمية تراعي الفروق الفردية بين الطلاب.
بنك الإثراء التربوي.
التخطيط الإلكتروني للمعلمين.
غرف المعلمين للرد على تساؤلات المعلمين.
البريد الإلكتروني والاستطلاعات من خلال الإنترنت.
نظام التقارير والمؤشرات.

يستطيع المعلم التفوق في تطبيق التعلم من خلال استعمال أدوات إلكترونية سهلة وداعمة مثل قاعدة بيانات الأسئلة وتخطيط الدروس والواجبات والاختبارات الإلكترونية وإعطاء دروس افتراضية ، ولمزيد من المعلومات حول الأدوات التعليمية يمكنك معرفة مزيدا “هنا” .

تقييم المعلم للطلبة على منصة مدرستي

يجب أن يعلم المعلمون الطريقة الصحيحة لتقييم الطلاب على منصة مدرستي ، بسبب أن هذا التقييم هام جدًا في التقييم النهائي للتعلم عن بعد ، حيث يعتمد على عملية التقييم النهائية لمنصة مدرستي ، ويمكن للمعلمين تقييم الطلاب وفقًا لما يلي :.
الاختبارات الإلكترونية الدورية التي يتم تحميلها على المنصة من قبل المعلمين.
تحصيل الطالب في الأنشطة ومهام الأداء الموكلة إليه.
المشاركة في الفصول الافتراضية.
المشاركة النشطة بين الطلاب والمعلم والتقيد بالآداب الرقمية.

تسجيل دخول المعلم إلى منصة مدرستي

من السهل على المعلمين تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي ، حيث ينبغي على كافة المعلمين تسجيل الدخول من خلال حساب نور الإلكتروني الخاص بهم ، مما يتيح لهم بتسجيل الدخول إلى النظام الرئيسي وعرض كافة الأدوات الموجودة على المنصة ، حتى يتمكن المعلمون من تعليم الطلاب بكفاءة وفعال.
دراسة كبيرة للأدوات التي يمكن للمدرس من خلالها تعليمهم ونقل المعلومات للجميع ، كما يمكن للمدرس تقييم الطلاب من خلال المنصة ، ويجب عليه معرفة طريقة التقييم ، ويتم الإدخال على حسب الإجراءات التالية:.

  1. يدخل المعلم إلى منصة مدرستي “من هنا“.
  2. انقر فوق تسجيل الدخول في الجزء العلوي من الصفحة.
  3. انقر فوق حساب Microsoft Office الخاص بك
  4. يقوم المدرس بتسجيل البريد الإلكتروني وإدخال كلمة المرور بعد ذلك الاتصال.
  5. الآن سوف يدخل المعلم إلى لوحة المعلم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى