3
7
السعودية

كم ياخذ الطالب من تكافل 1440

كم ياخذ الطالب من تكافل كم ياخذ الطالب من تكافل 1440 حساب الطالب تكافل اسماء الطلاب في تكافل مؤسسة تكافل الطلاب الخيريه تكافل الطلاب 1440 كم ياخذ الطالب من تكافل 1439 تكافل للطلاب كم المبلغ 1440 تكافل المدرسي متى يصرف 1440.
كم ياخذ الطالب من تكافل وشروط التسجيل به ، إستفسار يصل على أذهان الكثير خاصة عقب إعلان المملكة العربية السعودية مواصلة مشروع تكافل، والذي يهدف بنحو أساسي إلى تقديم الدعم للطلاب والطالبات الذين يواجهون أحوال مالية أو حياتية صعبة.
إذ يسند خادم الحرمين الشريفين تلك المؤسسة بقيمة مالي سعة سنوي، ليُغطي الطلاب في جميع المراحل الدراسية، وبمختلف مدارس المملكة.
في مسعى إتمام العبء من على عاتقهم ليظهر تميزهم الدراسي.
كم ياخذ الطالب من تكافل
جاء أمر تأسيس تلك المؤسسة اتساقاً مع رؤية المملكة العربية السعودية لسنة 2020، والتي تهدف المملكة من خلالها إلى الارتقاء بالعملية التعليمية من جميع النواحي المادية والمعنوية.
ويتمثل الهدف الرسمي لتكافل في سند الطلاب المتعثرين مادياً، من أجل استمرار النجاح، كما تتعاون المؤسسة مع العديد من الهيئات والجهات المتنوعة من أجل إتاحة أحسن امتيازات للطلاب والطالبات، وذلك بهدف تذليل المعوقات التي تمنعهم من استمرار العملية التعليمية.
شروط التسجيل في تكافل
أرست المؤسسة فرقة من الشروط التي يجب من توافرها، حتى يتمكن من الطالب أن يحصل على سند المؤسسة، ومن بينها: أن يُستثنى طالب محو الأمية من سند المؤسسة.
أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
على الطالب أن يُجدد التقديم من أجل الحصول على التكافل كل عام.
يُشترط أن يكون اسمه مدرج بداخل قوائم التكافل بمدرسته.
لا يسري التكافل على طلبة الصف الدراسي الثالث من الفترة الثانوية.
كيفية التسجيل في تكافل
هناك فرقة من الإجراءات التي يُمكنك القيام بها من أجل تسجيل الدخول، هي: في البداية عليك زيارة الموقع الرئيسي لمؤسسة تكافل.
ومن بعدها عليك أن تُسجل دخولك.
ستظهر لك شُبْآك جديدة تريد إدخال الاسم، وكلمة السر.
والتي من المؤكد أن تكون متاحة في مدرسة الطالب، ويُمكنه الحصول عليها بسهولة.
بمجرد إدخالها، تظهر شاشة أخرى تريد منك إدخال فرقة من المعلومات الشخصية.
وبعد التحقق من إدراجها بنحو سليم عليك الضغط على ” إضافة حالة “، ومن بعدها الضغط على “حفظ”، وبهذا يكون أُدرج بداخل سلسلة المستحقين من أجل دعم برنامج تكافل.
كم ياخذ الطالب من تكافل
من المتعارف عليه أنه يُمكن للتلميذ أو الطالبة أن تقوم بدور استعلام عن المبلغ المالي المُخصص لها، وأيضا أهلية الاستحقاق من خلال إدخال الهوية، وأيضا رقم التأكد المذكور أمامها، عقب تنفيذ إجراءات تسجيل الدخول السابق ذكرها إلكترونياً، أو إخبار المدرسة بأسماء الطلاب المستحقين للدعم من خلال هيئة تكافل المتواجدة بها.
وعلى الرغم من منع تواجد مبلغ مؤكد يحصل عليه الطالب من خلال برنامج تكافل، إذ أنه رُبما يختلف من فصل دراسي إلى آخر.
وفي بعض الاحيان يكون 800 ريال سعودي، وفي عدد من الحالات الأخرى يُخفض هذا المبلغ إلى 500 ريال من أجل إيصال الدعم إلى أكبر عدد ممكن يُذكر أن المؤسسة أودعت في هذا الفصل الدراسي لسنة 1440 هجرياً، ما يقرب من 130 مليون ريال، وذلك من أجل إعانة ما يقرب من 260,000 طالب في شتى المراحل الدراسية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى