3
7
السعودية

شروط بنك التسليف للزواج سمه

شروط بنك التسليف للزواج سمه قرض الزواج بنك التسليف 60 الف شروط الكفيل في بنك التسليف شروط بنك التسليف الجديدة 1439 نظام سمه بنك التسليف شروط قرض الزواج 1439 شروط بنك التسليف للزواج 1440 شروط بنك التسليف الجديدة 1440 كفيل بنك التسليف .
ضوابط بنك التسليف للزواج سمه ، هذا هو موضوعنا اليوم من موقع المختصر كوم، فإذا كنت تسعى عزيزي القارئ دراية بيانات حول هذا الموضوع، وما هي الشروط التي ينبغي توافرها من أجل الحصول على قرض للزواج، من بنك التنمية الاجتماعية تابع السطور التالية التي سنوافيك من خلالها بكل ما تسعى من بيانات حول هذا الشأن.
فتلك القروض التي يقدمها بنك التسليف خلال اللائحة التنفيذية لسنة 1440هـ ، تكشف أن صاحب الطلب لا يدفع أي فوائد على القرض المالي الذي يحصل عليه، ونجد أن الوقف الأقل للقرض الاجتماعي نحو 60ألف ريال سعودي.
كما أن هناك تحفيز معنوي يزوده البنك بالإضافة الى الخدمات المالية، فهو يشتغل على برامج متعددة من شأنها بثّ الثقافة الخاصة بالادخار، مع دعم، وتشجيع المهن الصغيرة، ورواد الأعمال.
شروط بنك التسليف للزواج سمه
إن الزواج يتكلف العديد من الأموال لكي تتم مراسمه، ويتم اعداد الشقة بكل ما بها من أجهزة، وأثاث وغيرهم، وعلى ذلك قد تحتاج من أجل الحصول على قرض الزواج؛ للتسهيل عليك، وتقديم جميع هذه المتطلبات.
ولكن ينبغي عليك دراية الشروط أولاً، وهيي تتضمن:- أن يكون هذا الزواج هو الأول، ويكون لدى مقدم الطلب استبعاد إذا قام بتطليق إمرأته الأولى قبل الدخول بها، أو إمرأته الوحيدة توفت.
تقديم عقد الزواج الرسمي، والمُصدق عليه من قبل المحكمة المختصة، شريطَة أن لا يكون قد مر سنتين على تاريخ اصدراه.
لابد أن تحمل الإمرأة التي تزوجت منها الأصل السعودية، أو جنسية أخرى عربية ملحقة لدول مجلس التعاون الخليجي.
أما إذا كانت لا تحمل أي جنسية عربية، أو جنسية دولة تعقُب لمجلس التعاون، فهنا ينبغي الموافقة من قبل الجهة ذات الاختصاص على هذا الزواج.
أيضاً هناك قروض أخرى يوفرها بنك التنمية الاجتماعية ومنها قرض الأسرة، ترميم العقار، أو المنشأة، وغيرها.
ويمكنك الإطلاع على جميع البيانات والشروط الخاصة بنوع كل قرض من خلال الإطلاع على اللائحة التنفيذية لسنة 1440هـ ، وذلك من خلال هذا الرابط.
كيفية التقديم من أجل الحصول على قرض الزواج
يمكنك الحصول على قرض الزواج من خلال تقديم طلب إلكترونياً، من خلال الإجراءات التالية:-
ادخل على موقع بنك التنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط.
أنزل إلى نصف الصفحة سوف تجد عدد من القوائم اختار من بينها تمويل الزواج.
سجل على الموقع تاريخ ميلادك، ورقم الهوية الخاص بك.
يتحقق من تاريخ ميلادك، وصحة رقم هويتك، من خلال معلومات المواطن المتوفرة في مركز البيانات الوطني.
إذا كانت المعلومات متماثلة تأتي بيانات الفرد، من الجهات الحكومية ذات العلاقة بهذا الشأن.
يقوم الشخص باتمام المعلومات التي تُطلب منه؛ لكي يحصل على القرض.
يقوم النظام بتعيين ميعاد للفرد؛ حتى يُرسل الأوراق اللازمة منه، من خلال البريد.
و داخل البنك يتم معالجة الطلب المقدم من المواطن، ومن بعد ذلك يتم تحويل المبلغ المالي الذي يتضمنه القرض إلى الحساب البنكي للشخص.
ومن خلال نظام السداد يتم تحصيل الأقساط المالية، أو هناك طريقة أخرى وهي الاقتطاع بنحو مباشر من مرتب الموظف الحكومي، وذلك عن طريق ناحية العمل الخاصة به.
إلى جانب هذه الإجراءات يمكنك الإطلاع أيضاً على دليل المستخدم، والذي يشرح الطريقة الشاملة الخاصة يتزويد طلب من أجل الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية، فحسب أدخل على هذا  الرابط .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى