3
7
السعودية

من محاولات إغلاق حسابه والرفض.. تعرف على “تغريدات ترامب الشعبية” عن السعودية

صحيفة المختصر – يعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أزيد الرؤساء والمسؤولين السياسيين في العالم استخداماً لموقع التراسل الاجتماعي المعروف “تويتر”، وبالرغم من محاولات عدد من الجهات والشخصيات مطالبة “تويتر” بإنهاء حساب “ترامب” لأسباب متعددة ، إلا أنه في كل مرة كانت النتيجة الرفض.
وكشفت دراسة، مؤخراً، أن شبكة وسائل الإعلام الاجتماعي “تويتر” ستفقد حوالي ملياري دولار من قيمتها السوقية في حال انقطع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن التغريد؛ حيث إن بروفايله مناصر من قبل أزيد من 45 مليون شخص من حول العالم وغالبيتهم يحرصون على مراقبة تغريداته والتفاعل معها.
وقبل نفاذ العام الميلادي 2017 بيومين، ضبطت وسائل الإعلام الأمريكية أبرز وأكثر التغريدات تفاعلاً على حساب لرئيس الأمريكي في سنته الأولى داخل البيت الأبيض.
ووجدت أن تدوينات أطلقها الرئيس الأمريكي حول المملكة العربية السعودية قد لاقت تفاعلاً هائلاً كأكثر التغريدات التي قرأها النشطاء وأيضاً أكثرها “إعادة تغريد”.
واحتلت ثلاث تدوينات للرئيس الأمريكي حول المملكة الرتبة الثالثة والرابعة والخامسة كأكثر التغريدات تفاعلاً، حيث أتى في التغريدة التي حصلت على الرتبة الثالثة: “لدى ثقة بالغة في الملك سلمان وولي العهد، فهما يعرفان بشكل تام ما يقومان به”، وقام أزيد من 108 آلاف مغرد بإرجاع تغريدها.
أما التغريدة التي احتلت الرتبة الرابعة والتي تتحدث حول حملة مكافحة الفساد الناجحة في المملكة فقال: “إن عدد من أولئك الذين جرى إيقافهم حلبوا وطنهم لسنوات”، وجرى إرجاع تغريدها أزيد من 103 آلاف من المرات.
وتعلقت التغريدة التي احتلت الرتبة الخامسة حول إشادة الرئيس الأمريكي بحفاوة الاستقبال لدى عيادته للمملكة، والتي ذكر فيها: “رائع أن تكون في الرياض، المملكة العربية السعودية”، وجرى إرجاع تغريدها أزيد من 96 ألف مرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى