3
7
السعودية

التسجيل في حساب المواطن مستمر – رابط التسجيل في حساب المواطن

صحيفة المختصر – السعودية – ذكر برنامج حساب المواطن ، أن التسجيل في البرنامج متوفر على مدار 24 ساعة يومياً، من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج على الواصل (هنا)، وأكد على أن البوابة الإلكترونية للبرنامج هي القناة والمنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل والتراسل مع المستفيدين لتسجيل معلوماتهم في البرنامج.

ووفقاً لآليات شغل برنامج حساب المواطن فإن معلومات المواطنين المُقَيدين سوف تكون هي الأساس في رسم ووضع السياسات الخاصة بالبرنامج من قبل الهيئة الوزارية العليا الأزمة بالأمر السامي، تمهيدا لرفعها إلى المنعقد السامي قبل 1 ايار 2017 ، وكان برنامج “حساب المواطن” قد أطلق في وقت مسبق قناته الرسمية على اليوتيوب، والتي تشمل على عدد من مقاطع مقطع الفيديو الارشادية لتثقيف المستخدمين بإجراءات التسجيل في البوابة الالكترونية للبرنامج، وتعريفهم بكيفية النظر على معلومات حساباتهم في البوابة وتعديلها متى ما حثت الضرورة لذلك.

وتشرح مقاطع مقطع الفيديو في قناة البرنامج، والمتوفرة على الواصل (هنا) ، أهم الاستفسارات التي يواجهها مستعملي البوابة الالكترونية للبرنامج، وكيفية التعامل الأمثل معها، لتعبئة معلومات حساباتهم في البوابة، ومنها المعلومات العامة اللازمة للتسجيل وبيانات العنوان والتابعين والعقارات ومعلومات الكشف عن الدخل.

وفي سياق متبط, وصل البرنامج شرحاً لعدة المصطلحات المستعملة في البوابة الالكترونية، بقصد دراية مستعملي البوابة بتلك المصطلحات والمقصود بها، عند اجراء محاولة التسجيل.

وأوضحت المصطلحات التي بثها البرنامج، التعريفات المقصودة برب العائلة والتابع والمُعال والزوج الغائب وفاقد الأهلية.

يشار إلى أن برنامج حساب المواطن عَيَّن مركز اتصال على الرقم 19912، أو من خلال حساب البرنامج في «تويتر» لخدمة العملاء @Citizen_Care

في حال تواجد تساؤلات أو خلافات أو شكاوى بخصوص التسجيل في البرنامج. ِشارك طَالَب على الفيس بوك طَالَب ِشارك طَالَب على جوجل طَالَب بلس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى