3
7
السعودية

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الطلب

في الفقرات التالية سنطرح لكم رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الطلب عن المساعدة المقطوعة بالخطوات والصور، فالمساعدة المقطوعة هي خدمة تُقدمها وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، وذلك لهدف دعم المواطنين واسرهم في تحدي العقبات الاقتصادية، وتقديم حياة كريمة يتمكن من من خلالها المواطنون الحصول على جميع متطلباتهم الرئيسية في الحياة.

فبعد وضع خطة تصحيح “المملكة 2030″، زادت أسعار الوقود بصورة ملحوظة، الأمر الذي أدى إلى صعود أسعار البضائع الغذائية، فسعت الحكومة في المملكة على مساندة المواطنين في تحدي غلاء المعيشة، كما تعمل الحكومة على تقديم المساعدات المادية للعوائل التي ليس لها أي دخل مادي ثابت، ولهذا سنوضح لكم في المقال الاتي من المختصر كوم طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة المزودة من قبل لجنة الضمان الاجتماعي بالخطوات.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الطلب

يقوم الكثير من المواطنين محدودي الدخل بالتقديم من أجل الحصول على المساعدات المقطوعة المزودة من قبل لجنة الضمان الاجتماعي، وقد قامت وزارة العمل في المملكة بتعيين مستحقي الدعم، ومنهم:

  • الأسر الغير قادرة على إتاحة دخل مادي ثابت.
  • تقديم الدعم للمواطنين الغير قادرين على شغل الوظائف نتيجة تعرضهم للعجز.
  • مساعدة الأيتام والأرامل والمطلقات.
  • ويشمل البرنامج دعم الأسر التي سافر عائلها.
  • بالإضافة إلى معونة عائلات السجناء.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

يتم الموافقة على المتقدمين من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة بحسب للاشتراطات التي جرى اطلاقها من وزارة العمل في المملكة، وهي:

يجب ألا يكون الشخص التقدم من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة يحصل على معاش أخر من لجنة الضمان الاجتماعي.

يجب ألا يكون للمتقدم أي سجل تجاري خاص به.

يشترط أن ألا ينخفض سن الشخص المتقدم للتسجيل في لجنة الضمان الاجتماعي عن 35 عامًا.

ومن أبرز الشروط أن يكون قد مر عام شامل على تاريخ الحصول على معونة من لجنة الضمان الاجتماعي.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

في حالة أن الشخص المتقدم من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة يرغب في الاستعلام عن وضعه في الضمان الاجتماعي باستعمال السجل المدني، برجاء سماع الإجراءات التالية:

  1. الخطوة الأولى هي الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية، وتسجيل الدخول على الصفحة الخاصة بالاستعلام عن المساعدات المقطوعة، وذلك من خلال النقر على الرابط الاتي (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية).
  2. بعد الدخول على الرابط، سيتطلب من المستعمل كتابة رقم السجل المدني.
  3. ومن بعد ذلك كتابة رمز التأكد المرئي والمكون من ستة أرقام في الخانة المحددة له.
  4. والخطوة الأخيرة هي النقر على زر “عرض”.
  5. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بتوضيح حالة الشخص المتقدم من أجل الحصول على مقطوعة في الضمان الاجتماعي، وفي حالة الموافقة عليك، سوف يتم إيضاح مبلغ المقطوعة التي قد حصلت عليها، بالإضافة إلى تاريخ تسلمه بالتفصيل.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وحالة الشخص المتقدم في لجنة الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى عرض الشروط التي اعتمدتها وزارة العمل في المملكة العربية السعودية لقبول المتقدمين، وللاستفسارات بإمكانكم التراسل مع خدمة عملاء الضمان الاجتماعي من خلال التَواصُل على الرقم “8001222777”.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى