3
7
السعودية

تقديم الاختبارات الى شعبان 1438 .. والاجازة بتاريخ 1 رمضان

صحيفة المختصر – السعودية – توفير موعد الاختبارات الأخِيرَة 1438، أوضح الناطق الرئيسي باسم وزارة التعليم صِحة الأنباء المنتشرة حول تغيير مواعيد الاختبارات الدراسية والتي طالب بها الكثيرون خلال المرحلة السابقة, وذلك عقب أن انسجام صيام شهر رمضان الكريم مع مدة تنفيذ اختبارات الفصل الدراسي الثاني بمختلف المراحل التعليمية.
المتحدث الرئيسي باسم وزارة التعليم برر ما تردد من أنباء حول توفير موعد الاختبارات الأخِيرَة هجرياً إذ جرى قال انه قد جرى تغيير مواعيد الاختبارات لتكون خلال شهر شعبان 1438، وأخذ العطلة خلال شهار رمضان المقبل.
التقويم المدرسي للعام الدراسي الجاري 1437 -1438، حدد مواعيد اختبارات الفصل الدراسي بداخل خطة التقويم الدراسي المعمول بها السنوات السابقة, وناشد العديد من موظفي وزارة التعليم والطلاب بأهمية تغيير مواعيد الاختبارات، والتي ستوافق شهر 9-1438 أو شهر رمضان المبارك.
نفي توفير مواعيد الاختبارات الأخِيرَة 1438 نفي وزارة التعليم لأخبار تغيير مواعيد الاختبارات لم يكن هو الأوحد خلال المرحلة السابقة إذ جرى نفي مثل هذه الأنباء عدة مرات والتي لم يصرح بها اوامر من الجهات الرسمية، وعلى ذلك فإن خطة التقويم المدرسي للعام الدراسي الجاري 1437-1438 هجرياً مفعلة على وضعها المصرح على موقع وزارة التعليم.
يجدر الإشارة لاعتماد وزارة التعليم خطة استقبال تدوين الطلاب والطالبات المستجدين في مرحلة رياض الأطفال وأيضا الصف الأول الابتدائي، وسيتم البدء من عدا في استقبال تدوين الطلاب المستجدين من خلال موقع نظام نور على حسب ما حدد بالخطة الزمنية.
تحديث: لا صحة لما تناقل حول توفير مواعد الاختبارات الأخِيرَة 1438 كما بثّ على عدد من الذي يوافق على حسب التصريحات الرسمية التي بيناها لكم بعالية.
تحديث: تزداد الأنباء المتناقلة على مواقع التراسل الاجتماعي حول شائعة تغيير موعد الاختبارات، وحتى حاليا لم يصرح تقرير رسمي عن وزارة التعليم مفاده بنسبة توفير موعد الاختبارات الأخِيرَة لنهاية الفصل الدراسي الثاني.
التعليم يُكذب توفير مواعيد الاختبارات أو اجازة ختام العام نقلت عدد من الصحف اليوم إصدارات نسبت لوزير التعليم حول نفي صدور أي بيان حوالي تغيير مواعيد الاختبارات أو توفير اجازة ختام العام الدارسي، وجرى التأكيد على تنفيذ الاختبارات في موعدها خلال شهر رمضان المبارك من غير تبديل حتى الآن، وذلك تعقيبا على تردد شائعات عن توفير موعد اجازة ختام العام والاختبارات النهائية.
تحديث: أشارات عدد من المصادر المطلعة بسبب أن وزير التعليم يعكف على دراسة مكانية توفير موعد الاختبارات خلال شهر رمضان المبارك لتبدأ في السادس صباحاً تعويضًا عن الساعة العاشرة، وحال التحقق من الخبر سننشره لكم في الحالي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى