3
7
السعودية

بعد تعليق القناة الثانية.. هكذا تفاعل السعوديون وهذه ابرز ذكرياتهم

صحيفة المختصر – كان لقرار وزير الثقافة والإعلام، عواد العواد، بتعليق بث القناة الثانية السعودية وقعه لدى العديد من السعوديين، حيث استرجعوا البرامج التي اعتادوا متابعتها إبان إطلاق القناة منذ أزيد من 3 عقود.
فقد كلف العواد لجنة الإذاعة والتلفزيون يتزويد خطة لتطويرها على حوالي يلبي أهداف المملكة في مراسلة العالم بنحو مهني، كما اشتمل القرار توحيد بث القناة الاقتصادية مع القناة الإخبارية من أجل دعم الجانب الاقتصادي في برامجها.
كذلك أتى بيان وزير الثقافة والإعلام بتحويل القناة الثقافية إلى قناة عامة وتطوير مضمونها على حوالي يلبي مبادرات المشاهدين السعوديين، وفقا محتوى القرار.
ذكريات “الثانية”
وجاء تعليق القناة الثانية السعودية عقب نحو 35 سنةً منذ بداية نشرها عام 1983، ليشعل ذاكرة السعوديين إزاء القناة التي لم تكن تحظى بشعبية كبيرة بينهم، حيث يتذكرون القناة الثانية على وجه الخصوص عند الانتقال بينها وبين الأولى لإكمال أشواط المباريات قبل إطلاق القنوات الرياضية.
كما يتذكر متابعو الثانية برنامج “الجوهرة” “The Crestal maze” من تقديم ريتشارد أوبراين أو ما يعلم بين متابعيه بـ”الأصلع”، وجيل الطيبين أيضاً يتذكر أفلام كرتون “bionic six”.
صحيفة المختصر – وجه وزير الثقافة والإعلام السعودي بتعليق بث القناة السعودية الثانية وتكليف لجنة الإذاعة والتلفزيون يتزويد خطة لتطويرها على حوالي يلبي أهداف المملكة في مراسلة العالم بنحو مهني.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن تصريحات الوزير عواد بن تركي العواد تأتي “ضمن خطة تحسين قطاعات وزارة الثقافة والإعلام والهيئات التي تتبع لها لتتواكب مع رؤية ٢٠٣٠ وعناصرها في النهوض بقطاع التلفزيون”.
وتضمن القرار توحيد بث القناة “الاقتصادية” مع القناة “الإخبارية” من أجل دعم الجانب الاقتصادي في برامجها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى