3
7
البوابة الرقمية

كيف اعرف الايفون امريكي او بريطاني 7

كيف اعرف الايفون امريكي او بريطاني 7 كيف اعرف الايفون من اي دوله الفرق بين الايفون الدولي والشرق الاوسط الفرق بين ايفون دولي والشرق الاوسط ايفون امريكي للبيع الايفون الامريكي يشتغل بالسعوديه رابط معرفة الايفون الاصلي ايفون نسخة الشرق الاوسط ايفون تجميع اماراتي.

كيف اعرف الايفون امريكي او بريطاني 7

اشتهر عند تجار الجوالات المحمولة أن الجوال آيفون7 البريطاني الصنع أحسن من الأمريكي، و هذا من أجل البيع بسعر عالي حتى انه يمكن أن يرد فرق السعر إلى ألف ريال.

و إن حاولت المجادلة مع التاجر سيخبرك أنه الأفضل، و يطلب منك التصفح على المواقع الخاصة بشركة أبل.

و بالفعل سوف تجد مثلا أن نسخة الجوال 16جيجا يرد سعره إذا كان أمريكي ستمائة وتسعة وأربعون دولار، أما إذا كان بريطاني فسعره سبعمائة وثمانون دولار.

و كذلك الجوال من نسخة 64 جيجا سعره إذا كان أمريكي ثمانمائة و تسعة و أربعون دولار، أما إذا كان بريطاني فسعره ألف وواحد وتسعون دولار.

و هذا ما يقوله التاجر و أحيانا يخبر المشتري بأن بريطانيا هي الأفضل من حيث معايير الجودة.

فلسفة صنع جوالات ابل وايفون بصفة خاصة

من انطلاق تصنيع جوال آيفون في عام 2007 و شعاره العالم مصنعنا.

بمعنى أن كل أجزائه تأتي من بلدان متعددة و مهما اختلف الموردين أنحاء الجوال, إلا أن فكرة إنتاجه سارية إلى الآن و هذا الفرق بين شركتي أبل و شركات الجوالات الأخرى.

فمثلا نجد أن جوالات سامسونج يتم تصنيعها في الشركات الخاصة بها، و كذلك جوالات سوني و أي جوال آخر.

أما مؤسسة أبل فلها فلسفة خاصة متعددة عن بقية الشركات، فيوجد مختبر خاص بشركة أبل موجود في ولاية كاليفورنيا يقوم بابتكار تصميم معين لجميع قطعة، و من بعد ذلك يرسلها إلى الشركات حتى يتم تصنيعها و عقب ذلك تحصل على معالجة لهواتفها من شركات سامسونج.

أما الشاشات فقد إتفقت ابل مع شركات سامسونج و إل جي و شارب لتوريد شاشات، و هكذا يتم إنتاج الجوالات و تصديرها لجميع الدول.

كيفية التفرقة بين الايفون الامريكي و البريطاني ؟

يعتمد التاجر في خداعه على أمرين الأول أن غالبية شركات الجوالات الأخرى تقوم بتصنيع هواتفها في الشركات الخاصة بها.

فمثلا مؤسسة نوكيا يتم صناعة غالبية أجزائها في المصانع الخاصة بها في الصين، و الجوالات الأخرى يتم تصنيعها في الشركات الأم وتختلف نوعية الهواتف.

لكن في حالة جوالات ابل تختلف الحالة كما جرى ذكره، والأمر الثاني هو صعود ثمن الجوالات البريطانية.

و لكن هذا بداعي أن الضرائب في أوروبا أعلى من بلدان العالم، فهذا يجعل الجوال سعره أغلى من الموجود بأي بلد أخرى، و ليس بداعي تفاوت الجودة لان هو نفس المنتج.

بمعنى أن المصانع التي تقوم بصناعة الأقسام الداخلية للجوال واحدة، و مصنع التوحد خاص بكل أسواق العالم فلا يوجد فرق بين جهاز و آخر، بالجودة واحدة لأنه من نفس المصنع و الجوال الموجود في مصر نفس الموجود في المملكة، ذاته الموجود في بريطانيا مع تفاوت رقم الجوال, فلا ينبغي أن يأتي أي تاجر و يقول للمشتري أن الجوال البريطاني أحسن من الأمريكي، أو الجوال الفرنسي أو أي ماركة أخرى مضروب فالايفون واحد في كل العالم.

يمكن التعرف على هذا من غير فتح كرتونة الجهاز عن طريق الاطلاع إلى وراء الكرتونه.

و يتم التحقق من رقم الموديل فيكون مكتوب على الكرتونة مثلا A1429، PART NO كمثال MD54B/A و رقم الجوال هو PART NO أما بلد المنشأ فتكون متواجدة في أخر حرفين BA.

و لكي يتم التعرف على أشهر رموز بلاد المنشأ فمثلا أمريكا LL، و بريطانيا رمزها BA و المملكة و اغلب بلدان الخليج رمزها EA، أما هونج كونج فتعرف ب ZP.

و شكل شاحن الجوال فمثلا الجوال البريطاني يكون الشاحن الخاص به شاحن ثلاثي، أما الشاحن الأمريكي فيكون من الطراز الثنائي.

ما الاختلافات بين جوالات الآيفون ؟

يختلف الجوال في ثلاثة أغراض الأولى هل الجهاز إنتاجه مغلق على مؤسسة محددة أم مفتوح على كل الشركات، فإن كان مغلق فإنه يتم تشغيله لشريحة محددة فحسب و لا يقبل بأخر.

أما إذا كان مفتوح فإنه يستعمل حتى يمكن تشغيل أي شريحة في أي موقِع في العالم، و هذا الأمر ينبغي السؤال عنه و معرفته قبل شراء الجوال.

الأمر الثاني موديل الجوال فمثلا جوال ايفون 5، الموديل a1429 فإنه يسند 4g لمزودي الخدمة الموجودة في بلدان الخليج، فإن لم تكن 4g متواجدة فيتم استعمال 3g، و الموديل A1428 يشتغل على أي شريحة لكن على مزود الخدمة 3G فقط، و لا يسند الفور جي في بلدان الخليج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى