3
7
السعودية

الأرصاد: طقس السعودية اليوم الخميس .. حالة الطقس اليوم في السعودية

المختصر – حالة الطقس اليوم المتوقعة ودرجات الحرارة في عدة مناطق في السعودية , طقس السعودية اليوم.. حالة الطقس اليوم في السعودية وتوقعات تساقط امطار اليوم ودرجات الحرارة.

المختصر ــ يستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة تصحب بنشاط في الرياح السطحية قد تمتد إلى 50 كيلومتر/ساعة خطيرة للرمال والغبار تقلل من مجال الرؤية الأفقية قد تمتد إلى 1 كيلومترات على مناطق شمال وسط وشرق وجنوب المملكة.
كما تنشط الرياح الشرقية قد تمتد سرعتها إلى 60 كيلومتر/ساعة على مناطق غرب وشمال غرب المملكة خطيرة للرمال والغبار تقلل من مجال الرؤية الأفقية إلى أدنى من 1كم.
في حين تكون السماء غائمة الى غائمة بشكل جزئي على أنحاء من وسط وشرق المملكة ومرتفعات محافظة جازان. ولا يستثني تكون الصقيع على شمال ووسط المملكة خلال الليل والصباح الباكر.
من المتوقع أن تتأثّر دول الخليج وشبه الجزيرة العربية بدءا من الخميس 2 فبراير، وخلال نهاية الأسبوع الجاري بموجة قوية من البرد الشديد تعمل على خفض درجات الحرارة في جميع المناطق بشكل واضح باذن الله تعالى.

وتُشير التوقعات الى اندفاع كُتلة هوائية شديدة البرودة من شمال البحر الأسود ووسط قارة آسيا، تجاه كلا من تركيا وشمال سوريا والعراق اليوم الأربعاء، قبل أن تؤثر على الدول التي تطل على الخليج العربي اعتبارا من الخميس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى