3
7
السعودية

عاجل.. مواطنون يناشدون الداخلية لمنع الأسلحة بعد اطلاق طالب النار داخل مدرسة

المختصر – تسبب اطلاق النار من قبل شاب في محافظة تثليت بسلاح رشاش في اثارة حالة من التذمر والغضب سيطرت على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو للطالب الذي اطلق النار داخل المدرسة في المحافظة.

وأبدى نشطاء تويتر رفضا التام لهذا التصرف الصبياني مؤكدين أنه انفلات سلوكي تقع مسؤولية علاجه على العائلة أولا ثم المجتمع والمدرسة معاً ، منتقدين ظاهرة حمل السلاح في مناسبات عديدة مثل الأفراح والمناسبات الاجتماعية.

وأشار بعض المواطنين الى أن البعض يعتقد أن إطلاق النار في الأفراح وحمل الأسلحة في المركبات هو من مظاهر الرجولة والقوة ومن مظاهر لفت الانظار إلا أنها ظواهر سلبية يجب التصدي لها.

ودعا عدد كبير من المواطنون إلى حملة تقودها وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة الى تشجيع المواطنين على تسليم الأسلحة الغير مرخصة التي يمتلكونها والتنفير من ظاهرة حمل السلاح في البلاد خاصة بين الشباب والمراهقين.

جدير بالذكر أن المتحدث الإعلامي باسم تعليم بيشة قد قال في وقت سابق إنه : “وقعت مضاربة جماعية بين عدد من الطلاب بإحدى المدارس في محافظة تثليث، ثم خرج طالب من المدرسة وعاد وهو يحمل سلاح رشال واطلق النار  على المدرسة ومنسوبيها، ولم يُصَب أحد جراء اطلاق النار ولله الحمد”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى