3
7
السعودية

فتيات يثرن فوضى ويحطمن الزجاج بدار الرعاية بمكة والامن يسيطر

صحيفة المختصر – أفادت مصادر موثوقة أن الجهات الأمنية تمكّنت، ليل أمس، من إتمام فوضى وتجمع لعدد من نزيلات دار عناية الفتيات في مكة المكرمة؛ عقب قيامهن بتحطيم وتهشيم زجاج وإحداث عدد من الأضرار في الدار.
وبحسب المصدر، فإن الفتيات تقدّمن بمطالب جديدة لمديرية دار الفتيات في مكة طالبن فيها بمطالب لم يكشف عنها المصدر، ولم يتلقين تجاوباً من مديرية عناية الفتيات، مما نتج عنه إثارة شغب وإحداث خسائر ببعض محتويات الدار، استدعى على إثره تدخل الجهات الأمنية من شرطة العاصمة المقدسة والدفاع المدني والهلال الأحمر وسجانات ومسؤولين من الشؤون الاجتماعية.
وأردف: “تمّت السيطرة على الوَضِع واحتوائه، وتهدئة الفتيات، وإسناد 9 منهن إلى معتقل النساء بمكة، مؤكدين لهن أن هناك اسجوابات موسعة سوف تقوم، ومحاسبة كل مقصر في عمله؛ إذ شرعت الجهات ذات العلاقة الواقعة؛ لزيادة الأضرار وتدوين بيان لجهة الاختصاص”.
يُذكر أن نزيلات دار عناية الفتيات قمن قبل عدة أعوام باحتجاز عدد من العاملات في الدار من مشرفات وإداريات؛ احتجاجاً منهن على ما زعمن أنه أذى في التغذية التي تقدّم لهن، وأيضا أذى العناية في الخدمات الأخرى، وادعين أنهن يتعرضن لمضايقات من عدد من مسؤولي الدار، وطالبن بتبديل مديرة المؤسسة والأخصائيات والمراقبات.
من جهته، أبان الناطق الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن شركة عناية الفتيات هي شركة تعنى بتحقيق أسس العناية والتقويم الاجتماعي، وتعزيز الوازع الديني، والعمل على احراز العناية الصحية والتربوية والتعليمية والتدريبية السليمة للفتيات الجانحات اللاتي يُحتجزن رهن التحقيق أو المحاكمة، وأيضا اللاتي يقرر القاضي بقاءهن في المؤسسة ممن تقل أعمارهن عن ثلاثين سنة.
وقال: توج ليل أمس، في شركة عناية الفتيات في العاصمة المقدسة مكة المكرمة من عدد من النزيلات منع التزام بالضوابط والإرشادات المنظمة داخل المؤسسة، وجرى التعامل مع هذه الحالة على حسب النظام، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، وجارٍ اتمام الخطوات المتبعة في مثل هذه الحالات”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى