3
7
السعودية

طريقة استعادة الأمتعة المفقودة بالخطوط السعودية رقم خدمات العفش

يبحث المسافرون السعوديون عن خدمات العفش بالخطوط السعودية وأرقام خدمات الأمتعة لاستعادة الحقائب المفقودة، حيث إن معرفة هذه الخدمات تعد معلومة مهمة جداً لجميع مسافر، ما إذا كان هذا السفر هو سفر داخلي في المملكة العربية السعودية أو سفر خارجي لأي دولة من بلدان العالم، ولذلك يوفر موقع المختصر كوم اليوم كل البيانات التي من الممكن الرجوع إليها فيما يخص خدمات العفش بالخطوط السعودية وأيضا طريقة تقديم شكوى المفقودات وكيفية الحصول عليها.

خدمات العفش بالخطوط السعودية

تجدر الإشارة إلى أنه في الآونة الأخيرة قامت الخطوط السعودية بتطوير خدماتها وذلك عن طريق تأسيس مخزن مركزي للأمتعة، وقامت أيضا بتزويد هذا المستودع بالتقنيات الحديثة وذلك لتسجيل كافة العفش الضائعة وكذلك الاحتفاظ بها حتى يتم يتم الوجود على ملاكها وتسليمها لهم، ويمكن أن يسع هذا المستودع ما يرفع عن اثني عشر ألف حقيبة، يتم الاحتفاظ بها عن طريق شريط مسجل به رقم حتى يتم الوجود على مالكها ويتسلمها بنحو آمن.

وزن العفش المسموح به في الخطوط السعودية

تهتم الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية بأمتعة المسافرين، حيث أنها رفعت نظام آلي للبحث عن الحقائب التي يتم فقدها، حيث حددت أيضا وزن العفش والحقائب المسموح للركاب اصطحابها في سفرهم من خلال عدة نقاط كالتالي:

أولاً درجة الضيافة: في هذه الدرجة يتيح لجميع مسافر أن يَرفَعْ معه حقيبة واحدة شرط ألا يرفع زتنها عن خمسة وعشرين كيلو جرام، وإن أراد المسافر حمل حقيبة أخرى يدفع عن كل حقيبة مائة وأربعين ريالا.

ثانيًا درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى: تتيح الخطوط الجوية السعودية للمسافر أن يَرفَعْ حقيبتين ولكن يجب ألا يرفع وزن الشنطة الواحدة عن خمسة وعشرين كيلو جرام.

ثالثًا حاملي بطاقة الفرسان والنخبة: في هذه الدرجة يتيح لجميع مسافر أن يَرفَعْ معه حقيبة لا يرفع زتنها عن خمسة وعشرين كيلو جرام، كما يمكن أن يَرفَعْ المسافر حقيبة أخرى مجانًا ولكن شرط ألا يرفع زتنها عن ثلاثة وعشرين كيلو جرام.

المواد الممنوعة في أمتعة المسافرين بالخطوط السعودية

تحظر الخطوط السعودية مثلها في ذلك مثل كل الخطوط الجوية في العالم، عدد من المواد التي تكوّن خطرًا في أثناء الرحلة على المسافرين، ومن ضمنها الآلات الحادة وكذلك الذخائر النارية والغازات المضغوطة ويدخل فيها علب الروائح وزجاجات العطر، وتحظر كذلك المواد التي تقبل للإحتراق والمواد الحارقة والسامة.

الخطوات المتبعة في حال فقد العفش على الخطوط السعودية

يمكن سماع العديد من الإجراءات في حال اختفاء العفش بالخطوط الجوية السعودية، فلا داعي للخوف من اختفاء الحقائب، إذ أنه يوجد نظام متبع في مثل هذه الحالات.

فكل المطلوب في حال فقدت عدد من العفش أن تهدأ .

وتقوم بالتوجه إلى صالة الوصول.

ثم البحث عن منسوبي خدمات الأمتعة في المطار.

وبعد أن تجدهم اعطي الموظف كل المعلومات الخاصة بك مثل رقم الجوال والاسم والعنوان.

ولا تنسى أن تسجل رقم الجوال الخاص بقسم الأمتعة وأيضا لا تنسى أن تأخذ ملف المطالبة بالأمتعة، وذلك للرجوع والاستعلام عن كل جديد.

يقوم عقب ذلك الموظفين بالبحث عن الحقائب الضائعة وذلك عن طريق البحث أحدث أنظمة البحث الآلي، وفي هذه اللحظات يمكنك المتابعة من خلال إدخال الرقم المكتوب على ملف المطالبة بالأمتعة المفقودة، في موقع خدمة العفش من خلال الإنترنت.

القواعد الخاصة بالأمتعة اليدوية

يمكن للمسافرين أن يحملوا العديد من المتعلقات الشخصية معهم على متن الطائرة في أثناء السفر، مثل المعاطف وآلات التصوير والمنظار المكبر والشمسيات وأيضًا الكتب، كما يمكن حمل عدد من الحقائب اليدوية في أثناء الرحلة على الطائرة بالخطوط السعودية أيضًا، وينظم هذه العملية النظام الخاص بالأمتعة اليدوية في الخطوط السعودية، وهذه المسموحات كالتالي:

الحقائب اليدوية شرط أن لا تتعدى الشنطة عن مائة وخمسة عشر سنتيمتر للحقيبة الواحدة، للدرجة الأولى ورجال الأعمال.

حقائب المستندات والتي من المفروض لا تتعدى عن مائة سنتيمتر، للدرجة الأولى ورجال الأعمال.

يمكن لدرجة الضيافة حمل حقيبة يدوية واحدة لا تتعدى عن مائة وخمسة عشر سنتيمتر للحقيبة الواحدة.

الكراسي المتحركة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وتُنقل في الطائرة.

يمكن لمريض الفشل الكلوي اصطحاب الجهاز الخاص به ولكن يتم وضع الجهاز في مستودع الطائرة.

وأيضا الأطفال صغار السن، يمكن اصطحابها لكن في مستودع الطائرة.

وأيضا الكلاب الخاصة بالصم والبكم، وكل الكلاب المرشدة ولكن يشترط أن توضع في أقفاصها الخاصة والتي تكون في مستودع الطائرة.

تعليمات حزم الأمتعة كانت الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية قد ذكرت عن العديد من الإرشادات الواجب اتباعها من الركاب المسافرين حتى يمكنهم تفادي اختفاء أمتعتهم الخاصة في أثناء رحلاتهم على الخطوط السعودية، ومن بداخل هذه الإرشادات ما يلي:

  • حقق من الحقائب عن استلامها اعتمادًا على شكلها ولونها فقط، ولكن ينبغي الاحتفاظ بالبطاقات الخاصة بالأمتعة حتى وقت استلامها.

رقم خدمات الأمتعة الخطوط السعودية

في حالة فقدان العفش على الخطوط السعودية يمكن التوجه بالشكوى من خلال التَواصُل على الواتس اب الخاص بخدمة عملاء الخطوط السعودية وهذا الرقم هو (0540000005).

أو من خلال التَواصُل برقم خدمة المفقودات وهو 920003777 .

وإليكم رابط مراقبة المفقودات اضغط هنا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى