3
7
السعودية

بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية للنساء 2020

بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية رخصة القيادة السعودية للنساء اصدار رخصة قيادة تسجيل رخصة قيادة للنساء نموذج اصدار رخصة قيادة حجز موعد رخصة قيادة للنساء استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار استخراج رخصة قيادة سعودية للنساء.

في المقال الاتي نعرض لكم جميع البيانات عن بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية بالإضافة إلى الخدمات المزودة من البوابة، فقيادة المركبات أضحت من أساسيات الحياة في المملكة الآن، وبخاصة عقب إعطاء الحق للمرأة في قيادة مركبتها الخاصة، أقبل عدد كبير من المواطنين في الدولة على اقتناء السيارات، ومن شروط قيادة المركبة هو الحصول على الرخصة الخاصة بالسائق والرخصة الخاصة بالمركبة، والرخصة هي مستند معتمد رسمياً من الحكومة، تعطي الحق لمن يحملها في قيادة المركبات داخل أراضي المملكة، وهناك العديد من أنواع الرخصة، فتوجد رخصة القيادة الخاصة، بالإضافة إلى القيادة العامة، والخاصة بالقيادة المؤقتة، وقيادة السيارات العامة، ويمكن للمواطنين استخراج هذا المستند من خلال البوابة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، ولهذا سنوضح لكم في الفقرات التالية من المختصر كوم بيانات ورابط بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية.

 بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية

يشار الى أن البوابة تخدم كلاً من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ولا تقتصر الخدمات على المواطنين فقط، ويمكن من خلال الموقع الإلكتروني الرئيسي لبوابة رخصة القيادة أن يقوم المستخدمين بإنجاز جميع المهام المرورية بآلية إلكترونية من المنزل، من غير الضرورة للذهاب إلى مكاتب الهيئات الحكومية.

فمنذ بداية الموقع الإلكتروني حتى الآن، قد بلغ عدد المستخدمين والمستفيدين ما يقرب من مليون مستخدم بين مواطن ووافد بالمملكة، مع العلم أن البوابة توافر الخدمات للأشخاص المُقَيدين في نظام أبر الذي يتبع لوزارة الداخلية بالمملكة، ويشترط التسجيل في النظام ووجود حساب شخصي مفعل على موقع أبشر الإلكتروني من أجل الحصول على الخدمات المزودة من بوابة رخصة القيادة الإلكترونية.

خدمات بوابة رخصة القيادة الإلكترونية

تقوم البوابة يتزويد العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن أهم تلك الخدمات:

تجديد رخصة القيادة عقب انتهاء مدة الصلاحية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية التي جرى توقيعها على المركبة.

الاستعلام عن جميع المعلومات الخاصة بالتأمين على السيارات.

استبدال الرخصة الدولة من بوابة رخصة القيادة

في حالة الحصول على رخصة قيادة دولة من أي دولة أخرى خارج المملكة العربية السعودية، والرغبة في تبديلها برخصة وطنية للقيادة داخل المملكة العربية، فيجب التسجيل في نظام أبشر الإلكتروني في البداية، بعد ذلك سماع الإجراءات التالية: في البداية برجاء التوجه إلى الموقع الإلكتروني (رخصة)، ومن بعد ذلك التسجيل في نظام أبشر الذي يتبع لوزارة الداخلية.

استبدال الرخصة الدولة من بوابة رخصة القيادة بعد الانتهاء من التسجيل في أبشر، يجبر كتابة جميع المعلومات الخاصة بالمستخدم، ومن بعد ذلك حجز موعد لمحاولة تقييم مستوى القيادة وإجراء الاختبار.

ثم الخضوع للاختيار الميداني في مديرية المرور، وبعد اجتياز الامتحان والنجاح به، يتم تبديل رخصة القيادة الدولة بالرخصة الوطنية على الفور.

 استخراج رخصة قيادة سعودية للنساء

إذا كنتِ ترغبين في استخراج رخصة قيادة في المملكة العربية السعودية، فهناك عدد من الإجراءات التي ينبغي الحرص على إتمامها، ولمعرفة تلك الإجراءات برجاء سماع الاسطر التالية:

  1. في البداية ينبغي تنفيذ التحري الطبي في إحدى المستشفيات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، وتوفير وثيقة مفادها أن المتقدم لائق طبياً.
  2. ومن بعد ذلك التوجه إلى المدرسة الخاصة بتعليم القيادة والتي تتواجد في منطقة إقامتك في المملكة.
  3. بعد ذلك اعداد جميع المستندات والأوراق اللازمة لمحاولة استخراج رخصة القيادة.
  4. والذهاب للخضوع إلى الامتحان الخاص بتعيين المستوى في القيادة.
  5. وإذا جرى اجتياز اختبار القيادة، نكون قد وصلنا إلى مرحلة الاختبار النهائي، ويكون الاختبار النهائي في الساعة السابعة صباحاً، ويشترط الحضور في الموعد، مع اصطحاب بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة، مع بلغ مفاده بدفع جميع الرسوم.
  6. في حالة اجتياز الاختبار النهائي نتيجة لا تقل عن 75%، تكون الخطوة التالية هي اختبار الإشارات الذي ينبغي اجتيازه من أجل الحصول على الرخصة.
  7.  ومن بعد ذلك يتم الإمضاء على الاستمارة الخاصة بكِ، وإرفاق تلك الاستمارة بملفك، ومن بعد ذلك ينبغي إنهاء جميع الخطوات الخاصة بتأمين السيارة.
  8. والخطوة الأخيرة هي الذهاب إلى المكتب الخاص باستلام الرخص، وتوفير الملف الخاص بك، وسيقوم الضابط الإختصاصي بمراجعة ملفك، ومن بعد ذلك تسليمك رخصة القيادة على الفور.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى