3
7
السعودية

وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره

في المقال الاتي نعرض لكم رابط وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره عائلية 1440 -2020 بالخطوات المدعومة بالشرح مع الصور، فيقوم الكثير من الأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية يتزويد طلبات الزيارة بهدف استقدام ذووهم من الدرجة الأولى، مثل الأب، والأم، والزوجة والأبناء، فعملية الدخول إلى أراضي المملكة والخروج منها تتم بحسب لقوانين وقواعد معينة، وتتطلب الحصول على موافقة من وزارة الخارجية.

فعند نية أحد المقيمين في تقديم طلب زيارة، فإنه يتم مراجعة الشروط التي ينبغي توافرها في الطلب، وفي حالة توافرت تلك الشروط، فإن الجهة ذات الاختصاص تقوم بالقبول على الطلب، ولكن إذا لم تتوافر الشروط، فيتم نبذ الطلب، ويرغب الكثير من المقيمين في الاستعلام عن حالة الطلبات التي قاموا بتقديمها، ولهذا سنطرح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية كيفية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكتروني للأفراد.

وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره

في البداية كانت عملية الاستعلام تستلزم التوجه إلى مكاتب الجوازات، ومكاتب وزارة الداخلية، ولكن عقب قيام الحكومة بوضع خطة المملكة 2030 والتي تهدف إلى تحسين جميع المراكز في الدولة، فأصبحت عملية الاستعلام أسهل من ذي قبل، حيث أصبح بمقدور المواطنين الاستفسار عن الطلبات التي قاموا بتقديمها من خلال الإنترنت، من غير الضرورة إلى بذل الجهد الكبير وضياع الزمن في التزاحم على مكاتب الوزارة.

وقامت الحكومة بتطوير المواقع الإلكتروني التي تسهل من إنهاء المهام، وسنعرض لكم في الاسطر التالية إجراءات الاستفسار عن طلبات الزيارة من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.

بحث عن الفيزة برقم الطلب

  1. في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لمنصة خدمة التأشيرات الإلكترونية، وذلك من خلال النقر على الرابط المباشر والذي سينقلك إلى الموقع بآلية تلقائية (رابط منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية).
  2. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم إدخال عدد من البيانات.
  3. في الخانات المحددة قم بِتدوين رقم الطلب بآلية صحيحة.
  4.  ومن بعد ذلك قم بِتدوين رقم السجل المدني.
  5. والآن اكتب رمز التأكد المرئي المكون من ستة أرقام في الحقل المخصص له.
  6. والخطوة الأخيرة هي النقر على زر (استعلم).
  7. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بتوضيح جميع المعلومات الخاصة بطلبك، وهل جرى الموافقة عليه، أم جرى رفضه.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم الطريقة الصحيحة للإستفسار عن تأشيرة طلب الزيارة العائلية برقم الطلب، وذلك من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التي تتبع لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى