3
7
السعودية

شرح تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية

سنطرح لكم في هذا المقال طريقه تحديث الضمان الاجتماعي بالخطوات، تريد حكومة المملكة العربية السعودية لتزويد حياة كريمة لكافة رعاياها خاصة من ذوي الدخل المحدود وللأسر الفقيرة، لذلك جرى إنشاء شركة الضمان الاجتماعي التي تخصص معاشات كل شهر لتلك الأسر وذلك من أجل مساعدتهم على تحدي ظروف الحياة القاسية ومشكلات الغلاء، ومن وقت لآخر يحتاج هذا البرنامج إلى قيام المستفيدين منه بتجديد معلوماتهم من أجل مواصلة الحصول على المساعدات التي يقدمها لهم، ومن خلال هذا المقال على المختصر كوم سوف ننشر شرحًا وافيًا لخطوات تحديث المعلومات بالضمان الاجتماعي.

طريقه تحديث الضمان

في إطار حرص حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم كافة الخدمات الحكومية بآلية إلكترونية، أتاحت لجميع المستفدين من برنامج الضمان الاجتماعي احتمال تحديث معلوماتهم في البرنامج من خلال الموقع الرئيسي لوزارة العمل، بدلًا من التوجه لمكاتب الضمان الاجتماعي ولضمان منع إهدار الزمن والجهد.

ومن أجل الحصول على المساعدات المقطوعة التي يقدمها البرنامج لجميع المستفدين بنحو دائب ينبغي على المستفيدين تحديث معلوماتهم في البرنامج، وقد شددت وزارة العمل على أهمية قيام المستفيدين بتلك الخطوة من أجل التحقق من وصول المساعدات لمستحقيها، كما تعلن الوزارة لجميع المستفيدين عن المرحلة التي يمكن من خلالها تحديث المعلومات, وهناك عدة إجراءات ينبغي استكمالها من أجل تحديث تلك المعلومات نوضحها فيما يلي.

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهويه

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. يقوم المستعمل بتدوين الدخول من خلال إدخال رقم الهوية وكلمة المرور بعد ذلك النقر على تسجيل دخول.
  3. بعد إنهاء تسجيل الدخول سوف يتم فتح صفحة تحديث المعلومات, والصفحة الأولى التي تظهر منها هي صفحة المعلومات الشخصية المطلوب تحديثها وهي الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة، الجنس، الجنسية، الحالة الاجتماعية، الحالة الوظيفية، المستوى التعليمي، حالة السكن، طراز السكن، المقدرة على العمل، العمر.
  4. بعد ذلك يقوم المستعمل بإدخال معلومات العنوان والتراسل وهي طراز العنوان البريدي، المنطقة، المدينة، الحي، الشارع، رقم الجوال, رقم الجوال، البريد الإلكتروني.
  5. في الخطوة التالية يتم تحديث معلومات الحساب البنكي وهي رقم الحساب البنكي، ثبوت رقم الحساب البنكي، اسم البنك.
  6. في الخطوة التالية سوف يتم الانتقال إلى صفحة الكشف عن الدخل، وفيها يتم تحديد ما إذا كان المستهلك يقتني دخلًا أم لا، وفي حالة تواجد دخل يتم تحديد مصدره ما إذا إذا كان راتب تقاعد أو راتب من الوظيفة.
  7. بعد ذلك سوف يتم الانتقال إلى الخطوة الأخيرة وهي الموافقة على الشروط، فبعد أن يقوم المستعمل بقراءة جميع الشروط يقوم بالنقر على (أتعهد واعترف بما سبق)، بعد ذلك يقوم بالنقر على حفظ.
  8. ستظهر صفحة أخيرة تشمل على خطاب نصها (تم تحديث المعلومات بنجاح).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى