3
7
اقتصاد

اسعار النفط ترتفع مجددا بفعل عمليات شراء بأسعار مناسبة

صحيفة المختصر – السعودية – عادت أسعار النفط الى الصعود في آسيا اليوم أسفل تأثير عمليات شراء بأسعار مناسبة بعد أن دونت تراجعا كبيرا نتيجة الارقام التي تتعلق بالعرض الأمريكي التي اعتبرت مقلقة.
وحوالى الساعة 03:30 بتوقيت جرينتش كسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام إستلام ايار 32 سنتا ليصل 50.76 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.
كما صعد سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الاوروبي إستلام حزيران 40 سنتا الى 53.33 دولارا.
وقالت وزارة الطاقة الامريكية ان الاحتياطي الاسبوعي للخام دوْنَ تراجعا طفيفا لكن مخزونات الوقود خصوصا زادت بمقدار مليوني برميل.
في الزمن ذاته صعد الانتاج الأمريكي الذي يسجل إرتفاع منذ اشهر بمقدار 17 الف برميل يوميا. وقال غريغ ماكينا المحلل في فرقة “اكسيتريدر” ان “العامل الاساسي هو مستوى المخزونات وما يقولونه عن الطلب.
أشرت مرارا حديثا الى أن المستثمرين في الولايات المتحدة يتابعون عن كثب مقدار مخزونات الوقود ويستخدمونها مؤشرا”.
وتنتظر الاسواق ايضا اللِقآء القادم لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لترى ما اذا كانت الدول المنتجة الكبرى مستعدة لتمديد تقليص انتاجها المطبق منذ كانون2 2017.
وتميل اسعار النفط الى التراجع نتيجة قلق من ان يؤثر الانتاج الأمريكي المفرط على مساعي اوبك وبلدان اخرى لتقليل الانتاج ورفع الاسعار.
وكان برميل النفط الخفيف اغلق الاربعاء في نيويورك على تراجع مقداره 1.97 دولارا ليصل 50.44 دولارا. وفي لندن انخفاض سعر برميل برنت 1.96 دولارا الى 52.93 دولارا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى