3
7
البوابة الرقمية

كيفية نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون

نعرض لك في هذا المقال كيفية نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون ، يعتبر تطبيق واتس اب أشهر تطبيقات التراسل الاجتماعي على مستوى العالم حيث يأتي عقب فيس بوك ماسنجر في البرامج الأشد استخدمًا في المحادثات، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 2009 على يد جان كوم وبرايان أكتون، وهو يتمتع بالعديد من المزايا من بينها سهولة الاستهلاك وإمكانية تنفيذ مكالمات من خلاله في حالة توفر شبكة الإنترنت، إلى طرف احتمال بعِث مسجات صوتية في المحادثات، فضلاً عن الاحتفاظ بكافة المحادثات على الجوال المحمول من خلال القيام بنسخ احتياطية له، وكل تلك المواصفات شاركت في استقطاب ما يرفع عن مليار مستخدم من شتى أجزاء العالم، ومن خلال المختصر كوم يمكنك التعرف على طريقة نقل المحادثات من جوال الآندرويد إلى جوال الآيفون.

طريقة نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون

في عدد من الأحيان يستغنى البعض عن هاتفه المحمول الآندرويد ليقتني هاتفًا حديثًا آيفون، وفي تلك الحالة ينبغي إرجاع المحادثات والصور والفيديوهات في الجوال الآخر لأنه عند تحميل التطبيق على الجوال الجديد سوف تظهر سلسلة المحادثات فارغة حتى، لذلك سنطرح لك كيفية سهلة من أجل الحصول على هذه المحادثات على هاتفك الجديد:

نقل محادثات الواتس اب من خلال النسخ الاحتياطية

  1. في الخطوة الأولى افتح تطبيق واتس آب في هاتفك الآندرويد، بعد ذلك اضغط على رمز الثلاث نقاط التي تفتح لك القائمة بها عدد من الخيارات، ومنها تختار الإعدادات ” Settings”.
  2. يتم عقب ذلك في الخطوة التالية النقر على خيار إعدادات المحادثات “Chat Settings “.
  3. في الخطوة التالية يتم تأسيس نسخة احتياطية للمحادثات من خلال النقر على أيقونة ” Chat Bcakup “.
  4. سيعرض لك التطبيق إجراء أمر إصدار النسخ الاحتياطي من خلال شُبْآك إما أن تستلزم حسابك الخاص على جوجل إذا كنت قد أجريت المزامنة الشروع أو سيتطلب منك كتابة بريدك المعلومات الخاص بحسابك على موقع جوجل.
  5. يتم عقب إدخال المعلومات اللازمة تنفيذ التطبيق مباشرةً لمحاولة النسخ، وعلى ذلك سوف يتم الاحتفاظ بكافة محادثاتك في جوجل درايف “Google Drive “.
  6. في الخطوة التالية عليك بحذف تطبيق واتس اب ما إذا من هاتفك الآندرويد أو الآيفون، بعد ذلك حمله مره أخرى على هاتفك الآيفون عقب تثبيت التطبيق عليك بإدخال المعلومات اللازمة من رقم الجوال, بعد ذلك سيعرض لك التطبيق نافذه تتعلق باستعادة النسخة الاحتياطية التي أجريتها على هاتفك الآندرويد، وما عليك سوى الضغط على زر إرجاع “Restore” حتى يتم إرجاع المحادثات عقب ذلك على الفور.
  7. في عدد من الأحيان قد لا تظهر لك النافذة السابقة، ولكن يمكنك أيضًا تنفيذ إرجاع للنسخة الاحتياطية من خلال الضغط على رمز الثلاث نقاط، ومنه تضغط على زر مزامنة ” Sync” حتى يتم إرجاع المحادثات عقب ذلك على الفور.

نقل مسجات الواتس اب من خلال برنامج Backuptrans Android iPhone WhatsApp Transfer

هناك أيضًا كيفية أخرى لنقل المحادثات في حالة استعمال جهاز الحاسوب الشخصي، وهي تعتمد كليًا على برنامج “Backuptrans Android iPhone WhatsApp Transfer” وخطواتها فيما يلي:

في الخطوة الأولى نستخدم كابل ” USB ” من أجل توصيل هاتفي الآندرويد والآيفون بجهاز حاسوبك الشخصي، حتى يتم على الفور تنفيذ المزامنة.

في الخطوة التالية سيظهر لك الجهاز شُبْآك تشمل الجهازين المتصلين بحاسوبك، وما عليك سوى الضغط على هاتفك الآيفون الذي تعتزم في نقل المحادثات إليه.

يتم عقب ذلك النقر بالفأرة يمينًا لتظهر لك سلسلة الخيارات التي تضغط فيها على برنامج “Backuptrans Android iPhone WhatsApp Transfer” حتى يتم على الفور نقل المحادثات مباشرةً إلى هاتفك الآندرويد.

ملحوظة هامة: ينبغي قبل البدء بنقل المحادثات التحقق من تواجد تطبيق واتس اب مثبت على الجهازين ما إذا الآندرويد أو الآيفون.

نقل محادث الواتس اب من خلال برنامج drfone

وتلك الطريقة تعتمد على تحميل برنامج Drfone Restore Social Tool.

عقب تحميل البرنامح يتم الضغط على خيار نقل مسجات واتس اب وهي “Transfer WhatsApp Messages”.

يتم عقب ذلك عن طريق الكابل توصيل جهازي الآندرويد والآيفون بجهاز حاسوبك الشخصي، بعد ذلك سوف تظهر لك شُبْآك بها عدد من الإرشادات قبل البدء في نقل المحادثات.

عقب نقل المحادثات سوف تظهر لك شُبْآك مفادها بأنه جرت عملية النقل بنجاح.

نقل مسجات الواتس اب من خلال البريد الإلكتروني على هاتفك الآندرويد

  1. افتح تطبيق واتس اب وانتقل إلى الإعدادات، ومن بعد ذلك انقر على سجلات المحادثات ومنها تختار نقل المحادثات.
  2. سيتعين عقب ذلك تحديد المحادثات التي تعتزم في نقلها، ومن بعد ذلك الضغط على خيار النقل مع الوسائط إذا كنت تعتزم في نقل الصور والفيديوهات الخاصة بهذه المحادثة.
  3. عليك في الخطوة التالية إدخال البريد الإلكتروني حتى يتم عقب ذلك الاحتفاظ بالبيانات التي قمت بإدخالها.
  4. يتم عقب ذلك فتح تطبيق البريد الإلكتروني على هاتفك الآيفون لرؤية المحادثات التي قمت بنقلها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى