3
7
منوعات

رسميا: ايقاف الانتساب والتعليم عن بعد بعدة جامعات (التفاصيل والاسماء)

صحيفة المختصر – ذكرت جامعات سعودية، رسميًّا، إيقاف الموافقة في برنامجي الانتساب والتعليم عن عقب لهذا العام، تنفيذًا لقرار وزاري صدر مطلع شهر رمضان الماضي.
وأشار القرار الوزاري إلى إبقاء الملتحقين مسبقًا بهذه البرامج، من غير ضوابط أو أنظمة جديدة، في حين ردت جامعات على تساؤلات المُقَيدين في ذلك الشأن.
وأوضحت جامعة جازان (عبر حساباتها الرسمية بموقع، تويتر) أنه “‏لا يخلق موافقة تدريس عن عقب أو انتساب للسنة الحالية”.
وغردت جامعة نجران: “‏وفقًا لقرار الوزارة والتزامًا بالأمر السامي سوف يتم إيقاف الموافقة على برامج الانتساب للعام الدراسي 38-39….”
وأشارت بيانات إلى أن هذه الخطوة تتعلّق بتغير أنظمة البرنامجين (الانتساب.. التعليم عن بعد) وضعف المخرجات، وتخفيض فرص العمل للمتخرجين المنتسبين.
وبخصوص أنظمة موافقة الطلاب والطالبات خريجي مرحلة الثانوية لهذا العام بالجامعات، كشفت البيانات أنه لن يكون هناك أي تبديل أو خفض في عدد المقاعد المخصصة.
تفاصيل ايقاف الانساب والتعليم عن بعد – ذكرت عدة جامعات سعودية منها جامعة نجران و جامعة جازان و جامعة الملك عبدالعزيز إيقاف برامج الانتساب والتعليم عن عقب لهذا العام.
و ذكرت عمادة الموافقة والتسجيل في جامعة نجران من خلال بروفايلها الرئيسي من خلال شبكة التدوينات المصغرة تويتر : ” ‏وفقاً لقرار الوزارة والتزامًا بالأمر السامي سوف يتم إيقاف الموافقة على برامج ⁧‫الانتساب‬⁩ للعام الدراسي38-39 مع استمرار الملتحقين آنفا في هذه البرامج ” .
كما ذكرت جامعة الملك عبدالعزيز من خلال موقعها الرئيسي : الموافقة لبرامج البكالوريوس للانتساب والتعليم عن عقب غير متوفر ذلك العام.
فيما ذكرت جامعة جازان : لا يخلق موافقة في التعليم عن عقب أو الانتساب للسنة الحالية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى