3
7
منوعات

مخططات فلل كويتية 2019

صارت التصاميم والديكورات الخاصة واحدة من أزيد الفنون المتداولة في الآونة الأخيرة ، وأصبح يتم تدريس تلك التصاميم في الجامعات والمدارس في كل من الدول العربية والأوروبية ، ويعد التصميم هو من أول الأمور الهامة التي تخطر ببال مالكي الفلل لكي يجعل من فيلته موقِع أنيق وفخم ، وفيما يل سنعرض فرقة من التصاميم الكويتية المميزة للفلل .
مهندس الديكور وأهميته 
يحرص المهندسون على وضع لمسات سحرية بتصميماتهم لكي تظهر في جميع زوايا الفيلا وتشكل ملائمة لكل الأذواق المتنوعة ومناسبة لجميع الأعمار ، ويفضل أن يكون مهندس الديكور هو المراقب على إجراء التصاميم للحرص على عملها بنحو صحيح .
نصائح لتصميم الفيلا
السلالم الداخلية للفيلا
 تعد السلالم الداخلية هي أول ما يتم الاطلاع إليه عند الدخول إلى الفيلا ، فهي تقوم بالربط بين جميع أنحاء وأرجاء الفيلا ، ويجب أن تكون مسافة تلك السلالم متناسبة مع مسافة الفيلا لكي تمنح مظهرًا جماليًا للمكان ، لذلك من الضروري ايلاء الاهتمام بتصميم تلك السلالم ، حيث يجب أن يكون التصميم مثالي وحديث ، ويفضل أن يكون التصميم على شكل دائري ويصل إلى الطابق الثاني ، أما في حالة إذا كانت الفيلا ذات مسافة بالغة ، فمن الممكن أن يتم تقسيم السلم إلى اتجاهين يمينا ويسارا عدد من وصوله إلى الطابق الثاني وذلك لكي يتم ربط الجزءين الأيمن والأيسر معًا .
صالة الاستقبال
 يجب الاهتمام بأن تكون صالة الاستقبال بالغة نسبيًا وذلك حتى تكون فخمة وأنيقة ، وبالطبع فإن ما يبرز فخامتها أزيد هو تعيين مفروشات مناسب لها ، وبالإضافة إلى عمل ديكورات جميلة وأنيقة متناسبة مع فخامة الفيلا ، فإنه يجب من وضع ستائر جميلة تواصل تلك اللوحة الفنية ، ومن الممكن أن يتم تعيين البورسلين للأرضيات وذلك لأنه يعكس جمالاً وفخامة للفيلا .
مطبخ الفيلا
 يجب أن يكون المطبخ متسع بنحو أكبر من المطابخ العادية ، أيضا يجب أن يكون استثنائي ومختلف إما في دهانات الحوائط أو في الأثاث الموجود بالطبخ ، ومن الممكن أن توضع كرسي بالغة المقاس بمنتصف المطبخ ، مع تعيين الخزائن ودواليب المطبخ التي تتلائم مع جميع الديكورات الموجودة ، ولكن يجب أن يكون المطبه منظما ، حيث ينبغي أن تُخصص عدد من الأماكن عند تعيين ديكورات المطبخ لكي توضع بها الأدوات الكهربائية ، وبذلك يصير المطبخ أزيد ترتيبًا .
غرف النوم 
تتواجد غرف النوم بالطابق الثاني من الفيلا وهي ينبغي أن تتسم بالاتساع ، ومن الممكن أن يتم عمل غرفة نوم وغرفة معيشة مع بعضهما البعض داخل غرفة واحدة ، ولكن يجب من الفصل بين مفروشات غرفة العيش وسرير غرفة النوم وذلك من خلال استعمال الستائر الانيقة والفخمة ، ويجب وضع الاثاث الذي يتفق مع ديكور الغرفة لكي يشعر من يجلس بها بالراحة والاسترخاء .
التصميم الخارجي
 من الضروري الاهتمام بالتصميم الخارجي كما هو الاهتمام بالتصميم الداخلي ، فهيئة الفيلا تمنح انطباعًا عن فخامتها ورقيها ، وتوجد الكثير من التصاميم المتنوعة التي من الممكن الانتقاء بينها ، فمثلاً توجد تصاميم مودرن وتصاميم كلاسيك وتصاميم عربية وتصاميم أوروبية ، واختيار التصميم يختلف من شخص لآخر طبقًا لذوقه .
من الممكن أن يتم تصميم واجهة الفيلا من الزجاج والذي يكون بديلاً للجدران والحوائط الخراسانية ، ويوضع حمام سباحة أمام الفيلا والذي يمكن للأشخاص أن يجلسوا أمامه ويستمتعوا بالهدوء والاسترخاء ، ومن الممكن التنحي عن عنه وفق الرغبة ، ويتم تعويضًا من ذلك تجهيز مدخل راقي ببوابات خارجية للفيلا ، مع ترك جزء كبير أمام الفيلا لزراعة الازهار والخضرة به .
 خطوات بناء المنزل الأساسية 
– ينبغي أن يتم تحديد الميزانية الخاصة بالمنزل وحساب ما يتمكن من الفرد تحمله من نفقات في بناء المنزل الجديد ، حيث قد يكتشف الشخص أنه قد يحتاج إلى قرض أو يرهن شئ ما لكي يقدم المال المطلوب ، لأنه الأغلب يكون أكبر عقبة يواجهها الشخص عند التخطيط لبناء منزل جديد ، أيضا يقوم الشخص بتحمل كلفة الإنشَاء الخفية أيضًا كالأشخاص والستائر وجميع التفاصيل .
– يجب من تعيين طريقة الإنشَاء من بين التصميمات المتجهزة المطبوعة وتجهيز عدد من التحولات الخاصة أو التصميم المخصص .
 – ينبغي على الشخص أن يحسن تعيين الموقِع الخاص بالبناء وأن يخصص جزء من الميزانية للأرض وينتبه إلى طراز التربة في المنطقة بالإضافة إلى قوانين الإنشَاء الموجودة .
– ينبغي الحرص على تعيين فريق بناء البيت اعتباراً من المقاول وحتى الحفار ، حيث يجب أن يكون الفريق على مستوى عال من الخبرة لكي يستطيعوا من تطبيق التصميم الذي يريده الشخص بنحو مناسب .
– يتم التفاوض على العقد ووضع كافة المميزات والتفاصيل التي تختص بمواد الإنشَاء والتغييرات التي قد تحدث في وقت لاحق .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى