3
7
السعودية

بدء تطبيق الجواز السعودي الجديد بعسير

بدء تطبيق الجواز السعودي الجديد بعسير

صحيفة المختصر الالكترونية – تم اعتماد الجواز السعودي الجديد لمدة 10 سنوات، بعسير، إنفاذًا لتوجيهات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتعديل المادة الرابعة من اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر.

ويحق إصدار جواز السفر السعودي لمدة 10 سنوات لمن أتم عمره 20 عامًا فما فوق، وأن تكون مدة سريان جواز السفر 5 سنوات، لمن دون ذلك.

وأوضح مدير جوازات منطقة عسير، العميد سعد بن ابراهيم الخالدي، أن جوازات المنطقة هيأت النظام الآلي والمالي، والتأكد من جاهزية العمل على إصدار الجواز الجديد لمن بلغ سن 20  عامًا.

وبين أن هذه الصلاحية متاحة للمواطن عبر نظام أبشر أو عن طريق الجوازات، لمن تعذر عليه إصداره من النظام، وله الخيار في المدة بين خمس أو عشر سنوات .

وأضاف العميد الخالدي، أن النظام لا يسمح بإضافة التابعين مع صاحب الجواز الذي يبلغ صلاحيته 10 سنوات.

وأشار إلى أنه يفضل في حال تم إصدار الجواز بصلاحية 5  سنوات، أن يكون لكل فرد من أفراد العائلة جواز مستقل، تسهيلًا على المواطن، ولما تتطلبه بعض الدول بحسب أنظمتها الداخلية.

داعيًا كافة المواطنين إلى ضرورة المحافظة على جواز السفر، ووضعه في مكان آمن لتفادي فقدانه وعدم رهنه؛ لأن التهاون في ذلك يعرض صاحبه للغرامة المالية والحرمان من السفر خارج المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى