3
7
السعودية

شروط القبول في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية 1441

في المقال الاتي نوضح لكم ما هي شروط القبول في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية 1441 ، فتقع جامعة الإمام محمد بن سعود في مدينة الرياض، وجرى إنشاءها في عام 1373 هجرياً، وكانت في مسبق الأمر تقتصر على كلية العلوم الشرعية فقط، ولكن مع مرور الزمن قامت الجامعة بضم العديد من الكليات لها، وبحلول عام 1394 هجرياً أضحت ذكر تعليمي هائل في المملكة.

وتم وضع حجر الأساس الخاص بالمبنى الجامعي في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، ومن جدير بالذكر أنها تشمل سبعة وستين معهد علمي، كما يوجد لها فروع خدمة المجتمع في منطقة الأحساء، ويوجد معهد تابع لها في جيبوتي، وإندونيسيا، واليابان، وتقوم الجامعة بتدريس التخصصات المتنوعة في كليات الطب والهندسة والعلوم وأصول الدين والعلوم الشرعية والعلوم الإدارية والعلوم الاجتماعية، ويرغب الكثير من الطلاب في معرفة الشروط التي تحكم عملية قبول الطلاب المعنيين في الالتحاق بالجامعة، وسنوضحها لكم بالتفصيل من خلال فقرات المختصر كوم.

شروط القبول في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية 1441

هناك عدد من الشروط التي يتم قبول الطلاب أو رفضهم بالاعتماد عليها، ومن بداخل تلك الشروط: يجب أن يكون الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالجامعة قد توج على شهادة الثانوية العامة، أو قد توج على الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية التي تتبع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أو قد توج على شهادة توازنها من المراكز التعليمية من خارج المملكة أو داخلها.

للطلاب المتقدمين للالتحاق بمسار العلوم الصحية، ينبغي أن تكون مدة التخرج من الثانوية العامة لم تتعدى السنتين، وفي حالة الرغبة في الالتحاق بالمسارات الأخرى، ينبغي أن تكون مدة التخرج من الثانوية العامة لم تتعدى الخمس سنوات.

لا يتم قبول الطلاب الذين تعرضوا للفصل التأديبي من الجامعات الأخرى في المملكة العربية السعودية.

يجب على الطلاب اجتياز الفحص الطبي وأن يقوموا يتزويد وثيقة بأنهم لائقين طبياً.

إذا كان الطالب يشتغل في شركة خاصة أو حكومية، فيجب الحصول على موافقة بالدراسة من المؤسسة التي يشتغل بها.

وللطلاب المعنيين في الالتحاق بكلية الطب، ينبغي اجتياز المسار الصحي.

في حالة الرغبة في التقديم لكلية الدراسات الإسلامية وكلية الشريعة في الإحساء، ينبغي اجتياز المقابلة الشخصية التي تقوم الكليات بتنظيمها.

وفي حالة الرغبة في الالتحاق بكلية العلوم، أو كلية الطب، أو كلية علوم الحاسب والمعلومات، أو كلية الهندسة، أو كلية الإعلام قسم الوسائط المتعددة، فيجب أن يكون الطالب قد تخرج من القسم العلمي من الثانوية العامة، ويتم قبول الطلاب الذين تخرجوا من المعاهد العلمية التي تتبع لجامعة الإمام محمد بن سعود، وذلك عقب التسجيل في السنة التحضيرية.

دليل القبول بجامعة الإمام 1441

وفي الفقرة التالية سنطرح لكم الجدول الخاص بمعايير قبول الطلاب في فرع الجامعة الموجود في العاصمة الرياض، بالإضافة إلى عرض الجدول التوضيحي لمعاير قبول الطلية والطالبات في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء.

معايير قبول الطلاب في فرع الجامعة بالرياض:

معايير قبول الطلاب في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء: دليل القبول بجامعة الإمام 1441

دليل القبول بجامعة الإمام 1441

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم أبرز الشروط للالتحاق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إيضاح الجدول الخاص بمعايير قبول الطلاب في فرع الجامعة في الرياض والإحساء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى