3
7
دليل المملكة

اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل حلوه

دليل أجمل اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل اماكن سياحية في الرياض للعوائل 2018 اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل 2017 افضل منتزهات الرياض للعوائل اماكن طلعات بالرياض اماكن حلوه بالرياض للمتزوجين منتزهات الرياض للعوائل 2017 حديقة العليا الرياض حدائق الرياض الجديده.
دليل احلى اماكن ترفيهية في الرياض للأسر والمتزوجين ، تعتبر الرياض هي من أزيد المدن في المملكة العربية السعودية في التطوير ما إذا العمراني أو التطوير الثقافي والفكري، ويوجد بها الكثير من وسائل الترفيه التي تمتاز بالطابع التراثي والعمراني وتقافي، ووفقا الكثير من المؤسسات التجارية والحدائق وفنادق ومطاعم عالمية، التي ساعدت على تطور الرياض وازدهارها وربط المنصرم بالمستقبل، المختصر كوم يساعدك على التعرف بالأماكن الترفيهية في الرياض التي تناسب كافة أشخاص العائلة.

أماكن ترفيهية في الرياض للعوائل

حديقة الوطن
تقع حديقة البلاد في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، الذي يوجد في منطقة البطحاء بالرياض، ويحيط بالحديقة الكثير من المساحات الخضراء الرائعة الجمال في تصميمها أو اللون الأخضر الشاسع بوضعه في منتهي الرقة والجمال، أطلق عدة تسميات على هذه الحديقة المميزة ومن بداخل هذه التسميات حديقة الوادي، حديقة السور، منتزه اليمامة، حديقة برج المياه، يوجد بها العديد من الطرق التي تساعدك علي ممارسة رياضة المشي أو الجري، يتخلخل هذه الطرق إضاءات طفيفة وهادئة مصممة بآلية مميزة وجميلة.
يوجد بها مدينة ملاهي كاملة لاستمتاع الأطفال باللعب فيها وكذلك يمكن للأطفال ركوب الخيل والقوارب في بحيراتها الصناعية، وهناك كذلك يوجد برج مائي لتخزين المياه ويمكنك الارتفاع من خلاله نحو 6 أمتار لمشاهدة الحديقة بأكملها من فوق والاستمتاع بمنظرها الطبيعي الخلاب.
حديقة العليا في الرياض أو حديقة المزرعة
أطلق عليها أسم الحديقة العليا حديثا، وكانت تسمي قديما حديقة المزرعة، وذلك بداعي المساحات الكبيرة والواسعة الخضراء التي توجد بداخلها، التي تتسم بالجمال والتنسيق في وضعها بآلية رائعة ومبهجة للنظر، يوجد بها الكثير من الأشجار التي توافر الظل لجميع من يجلس في الحديقة هناك كذلك أماكن للجلوس والاستمتاع بجمال الحديقة وقضاء وقت ممتع.
يوجد كذلك موقِع محدد للألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال، وملعب صغير للعب كرة القدم بها، تتوسط الحديقة نافورة مضاءه من أجل إعطاء طرف رومانسي للحديقة ليلا.
الحديقة المائية ووتر سبلاش
من اشهر الأماكن الترفيهية في الرياض التي تمتاز بتوفير جميع الأنشطة الترفيهية لكل أشخاص الأسرة، يوجد بها الكثير من الألعاب المائية المتنوعة والمتنوعة والشلالات داخل البحيرات الصناعية، التي سوف تستمتع كثيرا في قضاء الزمن بها وتحصل على الكثير من المرح بداخلها، وكل ذلك بجاني مسافات من الخضرة الواسعة واماكن ترفيهية أخري بها، جرى بناء الحديقة المائية في الدائري الشرقي في الرياض، وهي من الاماكن الذي يستمتع بها الكبار والصغار.
منتزه الملك عبدالله بالملز
هو من أحسن المنتزهات داخل الرياض، يحث جرى بناءه في حي الملز، على مسافة بالغة وواسعة من المساحات الخضراء الشاسعة، تتوسط المنتزه نافورة راقصة بالغة مضاءه بإضاءات عديدة بالليزر على وفق طراز الموسيقي التي تقوم بالرقص بمياها، له خمس مداخل رئيسية، ويمتاز بإضاءته الرائعة والهادئة التي تساعدك على الاسترخاء والهدوء ضمن المنتزه، وهناك كذلك موقِع محدد للعروض المفتوحة، يمكن الاستمتاع برياضة ركوب الدرجات بداعي طرق المؤهلة لذلك.
منتزه البعيجان هابي لاند بارك
من أجمل الأماكن التي تتوافر فيها بحيرة صناعية تسمي بحيرة التماسيح، وهي بحيرة الأولي الفريدة من طرازها في الرياض، تشمل مدينة ملاهي متكاملة توافر المتعة والمرح لكل أشخاص الأسرة الكبار والصغار، كما يوجد بها مسافات خضراء وشاليهات مجهزة، ومطاعم ومقاهي الى تقديم أحسن أنواع الطعام وكذلك حمامات سباحة للاستمتاع برياضة السباحة، يفتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 نهارا وحتي 11 ليلا ما عدا يوم الجمعة.
مدينة ملاهي الحكير لاند الترفيهية
هي المركز الأول الترفيهي في الرياض المخصص للعوائل، لإنه يحتوي علي الكثير من الأماكن المحددة للسيدات للترفيه عنهم وقضاء وقت مثير بدون تواجد كاميرات للخصوصية، وهذا يجعله أمن ، يوجد به العديد من الألعاب الترفيهية المميزة للكبار والصغار، التي تساعدك على قضاء وقت مختلف ملئ بالمرح والأثارة والمغامرة، يوجد به الكثير من المقاهي والمطاعم التي تتيح الأكل بطرق متعددة ومميزة، تتوافر فيه مراكز تجارية للتسوق لجميع ما تحتجاه العائلة في المدينة، فهو يعد الموقِع الأمثل من أجل قضاء وقت عائلي مختلف وفريد، يفتح أبوابه طيلة الأسبوع من الساعة 4 عصرا وحتي 12 مساءا.
حديقة الأمير فهد الفيصل
هي أحدي الحدائق التراثية التي بنت قديما وهي من أجمل الحدائق حيث توافر لك الكثير من المساحات الخضراء الجميلة التي تساعدك علي الاستمتاع بها، وأماكن معينة للعب الأطفال، وكذلك أشجار مرتفعة تظلل عليك للحماية من أشعة الشمس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى