3
7
دليل المملكة

اين يوجد منتزه شعب العين في النماص

منتزه شعب العين هو أحد أجمل المنتزهات الموجودة في مدينة النماص ، حيث إن المنتزه مطوف بالمناظر الطبيعية الفريدة و الكائنات الفريدة من طرازها .
نبذة عن مدينة النماص
 – يبلغ عدد اهالي مدينة النماص نحو 63 ألفا ، مدينة جميلة و بديعة جداً تحيطها الجبال و ترتفع بمقدار 3500 متر فوق مستوى سطح البحر ، مما جعلها مدينة الضباب الأولى في المملكة ، و على الرغم من مرور مئات السنين إلا أنها لا تزال تحتفظ بتاريخها العمراني ، و تقع المدينة جنوب غرب المملكة .
 – تعد مدينة النماص معبرا لطريق الحجاز من البوابة الجنوبية حيث تبعد عن مدينة أبها 130كلم شمالا ، و موقعها على طريق الحج القديم أدى إلى ازدهارها كمركز تجاري ، و الان أسهم الطريق الرسمي الطائف ـــ أبها في انتقال السكان إليها ، مما نمى الرقعة العمرانية و الخدمات الحكومية ، و بالتالي نمى ذلك في تطورها في الأطراف الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية .
العنوان: النماص 67393، السعودية
طبيعة الأرض الخلابة
نبذة عن منتزه شعب العين
 – منتزه شعب العين هو أحد أجمل منتزهات النماص المفتوحة و المليئة بمناظر طبيعية نادرة من طرازها مليئة بالألوان المتناغمة معاً ، ففي هذا المنتزه يمكنك رؤية الألوان متشكلة في أبهى صورها في عدة كائنات حية منها السحالي الملونة ، و التي تتواجد بكثرة في المنتزه و تمتزج بها عدة ألوان لتدل على عظمة الخالق .
– كما سوف تجد النباتات و الزهور البرية الملونة التي تنبت على أعالي الجبال حول المنتزه لتعطي مشهد جذاب جداً ، و يطل منتزه شعب العين على جبل السروات المعروف و تتواجد به كافة المرافق و الخدمات اللازمة التي لا يمكن التنحي عن عنها ، هذا بالإضافة لعدة المرافق الترفيهية و هو لا تشوبه شائبة تعكر من صفو رحلتك و قضاء وقت مختلف مع عائلتك .

منتزهات مدينة النماص المتنوعة

منتزه جبل مرير
 – يعتبر منتزه جبل مرير من أبرز المنتزهات التي يمكنك زيارتها حيث يسقط المنتزه على جبال السروات ، و إرتفاعه يرد لحوالي 2700 متر ، و يسقط جبل مرير بالتحديد في قرية أل قحطان على عقب 15 كيلو متر فحسب عن شمال النماص .
 – يتميز جبل مرير بأنه يتوافر به مناظر طبيعية خلابة جدًا ، و يمكنك الاستمتاع بالخضرة من حولك كما يمكنك اصطحاب عائلتك معك و قضاء وقت مثير جدا هناك ، كما يتميز المنتزه بحضور عدد من النمور و كذلك الضباع و فرقة متعددة من الحيوانات النادرة .
منتزه شغف آل وليد 
– منتزه شعف آل وليد هو المنتزه الرسمي بالنماص و الذي تزوره كافة العائلات التي تسكن في المدينة بالإضافة للسياح من خارج المملكة و داخلها أيضاً ، و تتوافر بالمنتزه ملاعب للأطفال و ملاهي ترفيهية و أماكن للجلوس في الخضرة الجميلة و مرافق رئيسية ، كما تتوافر به اماكن لإقامة حفلات الشواء في الخلاء و التي يعشق اهالي المملكة القيام بها بنحو دائب ، و المنتزه مطوف بالسهول و المنحدرات التي تعلو الغيوم ذاتها حيث يمكنك رؤية الغيوم من أعلى في مشهد مُختَطِف للأنفاس ، و لكن عليك الاحتراس على أطفالك و منع الاقتراب كثيراً من هذه المنحدرات حينما تكون معهم فهي قد تكون خطرة على الأطفال .
منتزه جبل ناصر 
– يعتبر المنتزه من أبرز المنتزهات التي توجد بالنماص حيث يمكنك الاستمتاع هناك بكل ما يحيط بك من جمال و يتواجد بها قمم جبلية رائعة حقا ، كما يتواجد بها فرقة رائعة من الإطلالات الراقية و الخلابة كما بإمكانكم الحصول على فرقة متعددة من الصور التذكارية ، و يوجد به عدد كبير من الأماكن المحددة للجلوس و الاسترخاء ، حيث الطبيعة البكر تحيط بك .
منتزه شعف العقيقة
 – منتزه شعف العقيقة هو أحد المنتزهات الفريدة من طرازها التي تتواجد في مدينة النماص ، و ذلك لأنه مليئ بالخُضرة و الجمال الطبيعي العجيب ، كما يتميز بحضور المدرجات الزراعية الطبيعية المزروعة بالعشب الأخضر و الأشجار الكثيفة و يحيط به الضباب و الغيوم من كل طرف ، كما أن منتزه شغف العقيقة يحتوي على كافة المرافق الرئيسية و مناسب ليوم عائلي مثير مع الأطفال و الأصدقاء .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى