3
7
دليل المملكة

باركود المنتجات السعودية

باركود المنتجات السعودية معرفة المنتج عن طريق الباركود باركود الصين طريقة عمل الباركود للمحلات كيفية استخدام الباركود باركود السعودية ما هو الباركود الباركود في التعليم عمل باركود لملف pdf
من خلال الباركود المطبوع على المنتوجات يمكن ان نعرف سعرها و عدد من المعلومات الاخرى حولها ، في كافة بلدان العالم اصبحت حاليا المنتوجات المتاحة في المتاجر تقتني باركود ما إذا اذا كان هذا الباركود محلي او دولي حتى ان هذا الباركود يخرج من المصنع مع المنتج ، و في عدد من الحالات التي لا يأتي باركود خاص بالمنتج من المصنع فان المتجر يجب ان يقوم بوضع باركود على المنتج من خلاله .
 ما هو باركود المنتوجات ؟
 الباركود ماهو الا رقم تسلسلي في غالب الامر هو
 – رقم طويل
– يطبع على المنتوجات من اجل التعريف بالمنتج من خلال احد الاجهزة الاكترونية – قاريء الباركود
 – كما اصبح في الزمن الجاري هناك عدد من التطبيقات التي تعاون في التعرف على قراءة الباركود ، من خلال هذا الرقم سوف تتمكن من التعرف على سعر المنتج و اسمه و بلد التصنيع و اسم الشركة ايضا .
مكونات باركود المنتجات
 يتم تقسمة رقم الباركود المطبوع على المنتوجات الى عدة اقسام حيث القسم الاول و هو عبارة عن اول ثلاث ارقام و التي من خلالها يمكننا التعرف على الدولة التي جرى انتاج بها المنتج ، حيث كل دولة في العالم لها باركود شتى عن اي دولة اخرى و هو ما يشبه بصمة الاصبع او يمكننا وصفه بانه مفتاح الدولة عند التَواصُل ، اما القسم الثاني هو ثاني ثلاثة ارقام و هو الكود الإختصاصي للمصنع الذي جرى انتاج المنتج منه ، القسم الثالث و هو ثالث ثلاثة ارقام و هو كود السلعة ذاتها .
باركود المنتوجات السعودية 
و بناء على ما قدمناه سابقا فاذا كنت تسعى ان تعرف باركود كافة المنتوجات السعودية و التي تعني ان هذا المنتج جرى إنتاجه داخل المملكة العربية السعودية و ذلك من خلال الكود في القسم الاول من الباركود و هو عبارة عن اول ثلاثة ارقام في اي باركود ، و كود السعودية هو 628 الذي يتم اضافاته في الباركود لكل انتاجات الدولة .
باركود المنتوجات الاماراتية
 تمتلك دولة الامارات العربية ايضا رقم موحد لكل المنتوجات التي يتم تصنيعها داخل اراضيها و هو رقم 629 و الذي يتم طباعته في الجزء الاول من الباركود .
باركود المنتوجات الكويتية
 كما نلاحظ فان الباركود الخاص بكل من المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية تأتي ارقامها بالترتيب و قبلهم يأتي رقم باركود المنتوجات الكويتية و هو رقم 627 .
تطبيقات قرائة الباركود
 اصبح في الوقت الحالي بامكان العملاء في المتاجر التعرف على اسعار المنتوجات في حالة اذا لم يستطيعوا من القيام بذلك من خلال احد العمال في المتجر ، فيمكن ان يقوم بذلك من خلال تطبيقات قراءة الباركود و هي عبارة عن تطبيق يقوم بتشغيل الكاميرا الخلفية للهاتف و من خلاله يقوم بقراءة رمز الباركود و يخبرك بالسعر .
على الرغم من تواجد العديد من تطبيقات قارئة الباركود على منصات الاندرويد و الايفون الا ان معظم هذه التطبيقات لا تعمل بنحو جسم داخل الدول العربية فهي تقراء المنتوجات في الدول الغربية بنحو احسن .
و ايضا يتوفر مواقع تعمل بنحو اون لاين يمكن من خلالها قراءة الباركود حيث تقوم بالتقاط صورة للباركود على المنتج و تقوم بزيادة هذا الباركود على الموقع و الذي يقوم باعطائك السعر و كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج .
باركود انتاجات امازون 
عند قيامك بتحميل تطبيق امازون على جوالك فانك من خلاله ستتمكن من تصفح كافة المنتوجات المتاحة على هذا التطبيق و في نفس الزمن ايضا سيمكنك من قارئة الباركود على اي منتج و اذا كان هذا المنتج متاح على منصة مازون فيبين لك المنتج و سعره و يمكنك طلبه من خلال التطبيق .
 عند تحميل و تثبيت تطبيق امازون على الهاتف قم بفتح الصفحة الأساسية من التطبيق و ستجد شعار الكاميرا و الذي عليك ان تقوم بالضغط عليه لينتقل بك الى الكاميرا الخلفية بعد ذلك تقوم بقراءة الباركود ، يمكنك تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي من خلال الرابط الاتي : من هنا ، في حين يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال هواتف الايفون من خلال الرابط الاتي : من هنا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى