3
7
دليل المملكة

تخصصات جامعة تبوك التعليم عن بعد انتساب 1441

تخصصات جامعة تبوك التعليم عن بعد جامعة تبوك التعليم عن بعد 1441 جامعة تبوك انتساب 1440 جامعة تبوك انتساب 1441 عمادة التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد جامعة تبوك التقويم الجامعي جامعة تبوك 1441 1440 جامعة تبوك المقررات نظام التعليم عن بعد تعريف طالب جامعة تبوك.
جامعة الملك تبوك للتعليم عن بعد، هي واحدة من الخدمات الحديثة التي تتوفر في الجامعة، وذلك من خلال نظام الانتساب للطلبة وكذلك للطالبات بالمرحلة الجامعية، وذلك بدون الضرورة الى إقبالهم لحضور المحاضرات داخل الجامعة، ومن خلال تلك الخدمة التي توفرها الجامعة يمكن للطلبة والطالبات ان يقوموا بدراسة التخصصات المراد دراستها، فما هي مجالات جامعة تبوك.
جامعة تبوك
تعتبر جامعة تبوك واحدة من أحسن وأشهر الجامعات التي توجد في المملكة العربية، وقد كان لها هدف واحد أساسي منذ انشاء الجامعة، وهو ان تصبح الجامعة منارة وضاءة في عملية التقدم المعرفي لجميع التخصصات التي توجد في المملكة، وقد سعى المسؤولون في المملكة حتى استطاعوا ان يقوموا بأنشاء فروع من الجامعة في كل انحاء المملكة، ويتم احراز العدالة التعليمية للطلبة والطالبات، وذلك من خلال إتاحة نظام تعليمي عب بعد.
اهم البيانات عن جامعة تبوك
1_ جرى انشاء جامعة تبوك في عام 2006م، أسفل اشراف الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقد كانت رؤيته جلية منذ ذلك اليوم، فقد كان على قناعة بالغة بضرورة التعليم في المملكة، وان التعليم له الدور الهام في بناء المجتمع على المجال البعيد.
2_ كما ان الجامعة بها عدد كبير من الكليات المختلفة، عدد من من تلك الكليات يوجد في أماكن متفاوتة في المملكة العربية، ومن اهم لكليات التي توجد هناك هي كلية الاقتصاد المنزلي، وكذلك كلية الهندسة، وكلية الطب، وكلية العلوم الطبية، وكذلك كلية مديرية الاعمال، وكلية التربية، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكذلك الكلية الجامعية في محافظة نيماء، ويوجد كذلك الكلية الجامعية التي توجد في محافظة حقل، وكذلك الكلية الجامعة والتي توجد في محافظة املج، والكلية الجامعية التي توجد في محافظة الوجه، كما ان مديرية الجامعة يتراسها في وقتنا الجاري هو الدكتور عبد الله بن مفرح النيابي.
3_ كما ان الحرم الجامعي لجامعة تبوك يبلغ مساحته تقريبا أثني عشر مليون متر مربع، كما ان عدد الطلاب والطالبات الذين يدرسون في الجامعة بآلية الانتظام هم نحو 50 ألف طالب وطالبه في كل التخصصات.
4_ كما ان المملكة العربية السعودية تخصص الكثير من الاعتمادات المالية الكبيرة، وذلك بهدف تحسين الجواني البحثية التي توجد في الجامعة، كما انه في عام 2018م وحسب عدد من الاحصائيات التي اجريت، انه في ذلك العام قد أنفق نحو 37 مليون ريال سعودي، بهدف تمويل البحث العلمي في جامعة تبوك.
تخصصات جامعة تبوك
1_ كلية الطب.
2_ كلية الهندسة.
3_ كلية العلوم الطبية التطبيقية.
4_ كلية المعلوماتية وتكنولوجيا المعلومات.
5_ كلية العلوم.
6_ كلية التربية والآداب.
7_ كلية الاقتصاد المنزلي.
8_ كلية المجتمع.
9_ كلية مديرية الاعمال.
10_ كلية الشريعة.
11_ كلية كليات الآداب والتصميم.
12_ كلية الآداب والتصميم.
13_ الكلية الجامعية في محافظة ضباء.
14_ الكلية الجامعية في محافظة املج.
15_ الكلية الجامعية في محافظة الوجه.
16_ الكلية الجامعية للتلميذ في محافظة حقل.
17_ فرع الجامعة في محافظة تيماء.
18_ كما ان الجامعة تريد الى تدشين كلية السياحة في محافظة الوجه، كما انها حصلت على عدد كبير من المنح الدراسية.
شروط الالتحاق بجامعة تبوك التعليم عن بعد
هناك عدد من الشروط التي ينبغي ان تتوفر في الطالب او الطالبة التي تسعى ان تلتحق بجامعة تبوك التعليم عن بعد، واليكم اهم تلك الشروط.
1_ ينبغي ان يكون المتقدم للدراسة في نظام التعليم عن عقب حاصل على الأصل السعودية، او ما يساوي ذلك، ومن الممكن كذلك الالتحاق بالجامعة إذا كانت الام سعودية الجنسية.
2_ إذا كان الطالب يشتغل في مهنة ما من الوظائف، فيجب على الطالب ان يجهز ورقة قبول كتابية ومعتمدة من ناحية العمل التي يشتغل بها.
3_ ينبغي كذلك على الطلاب ان يقدموا درَجة الثانوية العامة، والتي قد توج عليها الطالب او الطالبة داخل المملكة العربية، كما انه ينبغي ان لا ينخفض اجمالي الطالب او الطالبة عن ستين في المئة كحد أدني.
ما هي المواصفات للالتحاق بجامعة تبوك للتعليم عن بعد
1_ تعمل الجامعة على إتاحة المجهود المبذول واختصار الوقت، وذلك لان جامعة تبوك تعمل على المساهمة في إتاحة الجهد الذي من الممكن ان يبذله عند التوجه الى الجامعات العادية، وهو واحد من الأسباب المهمة التي يطلبها الأفراد العاملون في عدد من الوظائف، ويرغبون في اتمام دراستهم ولا يوجد مِعِهُم الزمن الكافي.
2_ إتاحة النفقات الدراسية، ان جامعة تبوك للتعليم عن عقب توافر لك الكثير من النفقات الدراسية والتي كان من الممكن ان تنفقها عند التوجه الى أي جامعة أخرى تحتاج الى حضورك للمحاضرات بنحو دوري.
3_ تحل إشكالية النقص في الكوادر الجامعية، وذلك لان الجامعات الأخرى يوجد بها عدد كبير من الطلاب التي تحتاج الى عدد كذلك كبير من المعلمين، الامر المختلف في جامعة تبوك التي توافر الكثير من التكاليف والأجور وكذلك الرواتب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى