3
7
دليل المملكة

جزيرة النورس في ينبع .. الانشطة والالعاب

جزيرة النورس بينبع جزيرة النورس ينبع الموقع جزيرة النورس بالجبيل جزيرة المحار ينبع الواجهة البحرية بينبع جزيرة النورس في جدة العاب مائية في ينبع بحيرة ينبع الصناعية (حديقة الطيور) حديقة الطيور ينبع
جزيرة النورس في ينبع تعتبر من أبرز الجزر في المملكة العربية السعودية وهذا لأنها تحتوى على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وهي إحدى مشروعات الواجهة البحرية وهي التي تصل وتشكل على طول نحو 11 كيلومتراً.
وهي تمتاز بأنها ذات واجهة بحرية مميزة في مدينة ينبع الصناعية وهي رافداً اقتصادياً ومعلماً بارزاً ومميزاً، وهو ذو طابع عمراني وبيئي مختلف يتنافس مع العديد من المناطق العالمية الجميلة والرائعة، وهي التي بها العديد من المشروعات البحرية وتضم المراحل الإنشائية في الجزيرة وهذا كأحد المرافق الاستثمارية المتعددة والمتنزهات والمساحات الخضراء والشواطئ الرملية والعديد من مناطق الخاصة بالتخييم والمنتجعات والمناطق الترفيهية والمطاعم وغيرها.
الأنشطة التي يتم القيام بها في جزيرة النورس بينبع
 1- من الممكن أن يتم القيام بنزهة مميزة مع الأهل والأصدقاء وهي من الأماكن المهمة التي تشمل على مسافات بالغة وواسعة وهي التي تكون حول النوافير.
2- من الممكن أن يتم إقامة الخيم في الجزيرة وهي التي تطلع على العديد من المناظر الخلابة والتي تعمل على التمتع برؤية الغروب والشروق على شاطئ البحر.
3- أيضاً من الممكن أن تمارس رياضة الصيد على الجزيرة حيث أنه هي مطلة على البحر الأحمر من كافة النواحي والتي تضم على مؤسسات تقوم يتزويد المرافق الخاصة بالصيد وهي التي تكون قبالة لأنها من أحسن الأماكن التي يتم ممارسة فيها رياضة الصيد.
4- كما أن كافة الأفراد الذين يهون التصوير والمحترفين فيه يذهبون إلى جزيرة النورس في ينبع للتصوير فيها لأنها من أحسن وأهم الأماكن التي يتم التقاط فيها العديد من الصور الساحرة لكل من يراها.
 5- في حالة إذا شعر الشخص ومن يتنزهون معه بالجوع فمن الممكن أن يتناولون الطعام داخل إحدى المطاعم التي تفوح على الجزيرة.
أهم شواطئ ينبع
 1- توجد العديد من الشواطئ في ينبع منها كورنيش ينبع البحر وهذا الكورنيش هو الذي يحتوى على العديد من المناطق المحددة للسياحة والكثير من المنتزهات والملاعب والمناطق الترفية لكل الأطفال، وأيضاً يوجد بجانبه العديد من المساجد والمتاحف والحدائق الخضراء وهي التي تتزين بالعديد من أشجار النخيل وهي التي تعد من أحسن الشواطئ التي توجد في ينبع البحر.
 2- جزيرة المحار وهي التي تعتبر من أبرز الجزر السياحية في ينبع مساحتها نحو 521 متر مربع وهي التي يوجد بها اللجنة الملكية والتي تمتاز بإدارة كافة الشواطئ فيها ويتم توافر فيها الأماكن السياحية والتخييم وركوب الألواح الشراعي في البحر، وأيضاً يتم إتاحة العديد من الأماكن المظللة والكثير من المناطق الخاصة بالشواء والكثير من أبراج الرصد وهي المجهزة بالكثير من المنقذين المتخصصين في هذا المدى وهو من أحسن الشواطئ التي توجد في ينبع وهي مطلة على البحر.
3- أيضاً شاطئ اللجنة الملكية في ينبع هو الذي يوجد قرب من المدينة الصناعية في ينبع وجرى تقديم اللجنة الملكية التي توجد في ينبع الشاطئ وهي التي توجد في الموقع المخصص إلى السياحة وأيضاً يتم تقديم العديد من الخدمات على الشاطئ الخاص بالمظلات وهو من أحسن وأهم شواطئ ينبع حيث أنه يقصده العديد من الزائرين في الكثير من المناطق ما إذا الواقعة قرب منه أو البعيدة عنه.
4- أيضاً مرسى الأحلام وهو الذي يتميز بأنه يسقط على واجهة شرم ينبع وهذا ما يجعله من أبرز المقاصد السياحية وهو يوفر لكل الزوار الكثير من الأنشطة والتي من أبرزها الغوص، وأيضاً جرى كَشْف الجزر الصغيرة التي توجد في القرى وهو يتميز بالعديد من شواطئة المميزة بالرمال الذهبي وهو يساعد في إتاحة إلى كافة العائلات كل ما يجعلهم يشعرون بالبهجة والسرور والمتعة، وأيضاً يقدم للأطفال أن يحصلون على القواقع البحرية التي تجعلهم يستمتعون بوقتهم وهذا الشاطئ يعد من أحسن وأهم الشاطئ في ينبع.
5- جزيرة النورس في ينبع هذه الجزيرة هي التي تقع في المنطقة الخاصة بالواجهة البحرية المتواجدة في مدينة ينبع الصناعية وهي التي تمتد مساحتها إلى 23 هكتاراً وهي التي تضم على العديد من المشروعات الخاصة بالجزيرة، وهذا يكون عقب الأنتهاء من العمل بها والعديد من الفنادق السياحية ونادي ومدرسة خاص بالغوص ومحطة تتعلق ب التنقل المائي والعديد من الألعاب المائية والمتحف البحري والرصيف الخاص بالزوارق ومواقف المركبات وشاطئ ومنتزه عام وهذا علماً بأن العمل مازال جارياً حتى الأن داخل جزيرة النورس وهي التي تعتبر من الجزر المميزة في ينبع.
6- جزيرة المحار أيضاً من أبرز الأماكن السياحية التي توجد في السعودية بنحو عام وفي ينبع بنحو خاص وهي التي تشمل شاطئي الشروق والغروب وهذا بالإضافة الى تواجد العديد من المتنزهات والعوامل المتعددة التي تتحلى بها الجزيرة وهي التي تقع في جزيرة المحار وهي التي توجد في غرب كورنيش مدينة ينبع وهي التي تمتد مساحتها إلى 521 متر مربع وهي التي تمتاز بأنها يتم تجهيزها بنحو شامل لأستقبال السياح وتضم العديد من الأماكن والاستراحات والمظلات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى