3
7
دليل المملكة

رقم وأقسام مستشفى الملك سلمان بتبوك حجز موعد

مستشفى الملك سلمان بتبوك مستشفى الملك سلمان بتبوك حجز موعد مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية تبوك مستشفى الملك سلمان توظيف رقم المستشفى العسكري بتبوك حجز موعد اسنان مستشفى الملك خالد بتبوك اقسام المستشفى العسكري بتبوك مستشفى الملك خالد العسكري بتبوك وظائف موقع مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية
تمتاز الخدمات الصحية التي تقوم بها مستشفيات القوات المسلحة بالشمالية الغربية في المملكة العربية السعودية ، والمراكز التي تتبع لها بأنها حكاية نجاح ، تجعل من هذه الصروح الطبية المميزة منارة شاهدة على الإنجازات الطبية العظيمة ، التي تقدمها لمواطنيها في المنطقة الشمالية الغربية بالمملكة، وحرصت على تقديم كل ما هو جديد ما إذا على الأصعدة البشرية ،متمثلة في الكوادر الطبية ، والإدارية ، والأصعدة العلمية متشكلة في التقنيات الحديثة ، والرعاية الصحية والتوعوية لجميع زائري مستشفيات القوات المسلحة بالمملكة.
مستشفيات القوات المسلحة بالشمالية الغربية
_ مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بتبوك بالشمالية الغربية
_ مستشفى الملك خالد العسكري
_ المستشفى الميداني المتنقل الأول
_ وعدد عشرين مركزا طبيا ومستوصف ، تابعين كذلك إلى مستشفيات القوات المسلحة ، مُعَدّين بأفضل الكوادر الطبية والفنية واللوازم الطبيعية على أعلى مستوى في العالم.
وسوف نتحدث هنا على إحدى هذه المستشفيات بسبب أنها ذكر طبي عظيم ،يباهي أعلى مستشفيات العالم بجهود ورعاية الملك سلمان رعاه الله وولي عهده الأمين.
مستشفى الملك سلمان بتبوك
تم تدشين مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بتبوك في 2/10/1400هـ وكان عدد العائلة في ذلك الزمن مائة وتسعة وعشرون سريراً , وجرى العمل والاهتمام بالمستشفى وتمكنت وأزدهر العمل بها وزاد عدد العائلة وأصبح الآن ونحن في عام 2018م حوالي تسعمائة سرير ،ويعتبر مستشفي الملك سلمان أول مستشفى حكومي يوفر الخدمات الطبية المتطورة ومنها خدمة تقنية المناظير في المملكة العربية السعودية في عام 1991م.
ويعتبر مستشفى الملك سلمان بالشمالية الغربية على رأس أحسن مقدمي الخدمات الطبية بمجموعة مستشفيات الشمالية الغربية ، وهو يشتمل كثير من الأجزاء المحدثة بأعلى التقنيات التكنولوجية ، ويضم المؤسسات الطبية المؤهلة بأعلى الكوادر الطبية والفنية.
أقسام مستشفى الملك سلمان
أقسام الجراحة
التي جرى تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية وأمهر الجراحين بأعلى مستوى من الخبرة وتقدم أقسام الجراحة ، أحسن علاج جراحي على مستوى العالم. قسم الأطفال يقدم أحسن سبل العناية الصحية والطبية ، وأفضل العيادات وأفضل غرف الرعاية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الخاصة بالأطفال ، وكذلك يوجد قسم تدريبي للبورد السعودي والبورد العربي في طب الأطفال.
قسم النساء والولادة
هو من أزيد الأجزاء الطبية ضرورة في العالم ، ويقدم قسم النساء والولادة أعلى مستوى الخدمة السريرية ، ويقدم كذلك الخدمات التشخيصية للحالات الحرجة على يد نخبة من أمهر الدكاترة ، وهذا القسم مجهز بأحدث الأجهزة الطبية للتشخيص بالموجات فوق الصوتية ، بالإضافة إلى مركز الأمير خالد بن سلطان لعلاج العقم وأطفال الأنابيب.
طب الأسرة
وهو قسم خاص بالمجتمع وهو القسم الوحيد الذي يأتي إليه كافة أشخاص العائلة لتلقي العناية الطبية والخدمات الصحية ويأتي ضرورة هذا القسم لإقامة صلة وثيقة بين الطبيب والمريض لإستشارته وأخذ رأيه واتخاذ القرارات الطبية الصحيحة ، وإيداعه إلى الطبيب الاستشاري الإختصاصي بما تقتضيه الحاجة ويشتمل كذلك على العناية الصحية الأولية و علاج الأمراض المزمنة والتعرف الطبي على الأشخاص .
الأمراض الباطنية
هو من الأجزاء الهامة والحيوية ، ومن أبرز ما يميز هذا القسم الخدمة التشخيصية والعلاجية الدقيقة ، التي تتيح للمرضى ويوجد به عدد 22 سرير للحالات طويلة الإقامة وللحالات التي يعانون من خلافات طبية حرجة.
ويشتمل المستشفى على الكثير من الأجزاء الرئيسية والمساندة لها ومنها قسم الطب الوقائي الذي يشتغل على وقاية الأشخاص والأشخاص من الأمراض قبل حدوثها ، ومركز طب الأسنان وهو فرع من فروع الطب ، يقوم بدراسة وتشخيص وعلاج أمراض الفم والوجه واللثة والفكين والأسنان والأنسجة التي تحيط بها والوقاية منها ، ومن أبرز المؤسسات التي تعمل بأفضل المسارات العلاجية مركز الأمير سلطان لأمراض وزراعة الكلى والمركز المتخصص لعلاج الأورام بأحدث العلاجات وأساليب المتطورة ، إضافة إلى قسمي المختبرات وعلوم الأمراض المساعدة لجميع هذه المؤسسات لاكتشاف كل ما هو جديد ما إذا في الأمراض أو العلاجات ، والأشعة وغيرها من الأجزاء الهامة والحيوية التي نعجز عن سردها.
ولزيادة كفأة كل الكوادر يعقد المستشفى دائما العديد من الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات وإجراء اختبارات للزمالة بأقسامها الجراحة العامة ، وجراحة العيون ،و طب الباطنة ، وطب الأطفال ، وجراحة النساء والولادة ، والعظام والمسالك البولية ، وذلك لتأهيل الدكاترة تأهيلاً عالياً يرتَفع إلى المستوى العالمي فهذه البرامج لها بقايا إيجابية مباشرة على كلٍ من المريض والمتدرب.

4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى