3
7
السعودية

داوود الشريان يرد على الانتقادات الموجهة لبرنامجه الجديد “تفاعلكم”

رد الصحفي داود الشريان على الانتقادات التي وُجهت لبرنامجه الجديد، الذي يعرض على قناة “اس بي سي”، مشيراً إلى أن الموضوعات التي تناولها مثل المخدرات وهروب الفتيات هي محاولة لتسليط الضوء على المشاكل.
وذكر الشريان في اجتماع مع برنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية الفضائية الاخبارية”، إن عرضه للإبر التي يتعاطونها الشباب بواحد من الأحياء عبارة عن تسليط الضوء على تواجد عطل من أجل مكافحتها، كما أن الحديث عن فرار الفتيات أتى لنفي مزاعم الإعلام الغربي بأن الأزمة ناتجة عن اضطهاد سياسي ولكنها في المصداقيه جاءت بداعي أزمات أسرية ودور الحماية.
وشدد على أن تسليط الطرف الآخر على القضايا التي يتناولها البرنامج هو دليل قوي على نجاح الإعلام السعودي ووجود مناخ جسم من الحرية والتعبير، وأن هناك إعلاماًينتقد ويبرز السلبيات.
وأردف أن ما كتبه فايز المالكي عن البرنامج غير صحيح، مشيرا في ذات الوقت إلى أن البرنامج أساساً لم يبدل اسمه واسمه الصحيح “مع داود الشريان”، رافضاً التعليق على هدف المالكي من خلف هذا الهجوم.
وأشارت إلى أن البرنامج بالرغم من مرور 3 أيام فحسب عليه، لكن متابعيه من خلال صفحات التراسل تجاوزوا الـ 20 ألف متابع، مشدداً على أن ذلك يعني أن البرنامج له موافقة وأحياناً مَن يهاجمونه هم منافسون وقنوات.
ولفت الشريان إلى أن رجعته للبرامج جاءت لتسويق القناة الجديدة ببرنامج يخاطب الناس حتى لا تكون قناة مسلسلات، منوهاً في الزمن ذاته إلى أن تلك هي نية الوزير كذلك, مبيناً في الوقت ذاته أن البرنامج سوف يواصل أوضح الخلل والتقصير مع إبراز مناطق القوة والإبداع للتأكيد على تواجد مناخ لحرية الرأي والتعبير في المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى