3
7
السعودية

أمانة المدينة المنورة تغلق معملا لتحضير المقليات

المختصر – أسفرت جولات الفرق الرقابية لبلدية البيدا التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة والمستمرة لحماية سلامة الغذاء المقدم لأهالي وزوار المدينة المنورة, بإغلاق معملاً لتحضير المقليات بحي العزيزية, وذلك لوجود عده ملاحظات صحية ونظامية, وعدم حصوله على التراخيص البلدية لمزاولة النشاط.

وتفصيلا: في اطار جهود أمانة منطقة المدينة المنورة المستمرة لحماية سلامة الغذاء المقدم لأهالي وزوار المدينة المنورة أغلقت الفرق الرقابية بالإدارة العامة للشؤون الرقابية وبلدية البيداء معملاً لتحضير المقليات بحي العزيزية وذلك لوجود عده ملاحظات صحية ونظامية وعدم حصوله على التراخيص البلدية لمزاولة النشاط.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالله سليهم أن الفرق الرقابية أغلقت المعمل الذي أتخذ محل مؤسسة للمقاولات العامة يقوم بتحضير الملقيات ثم نقلها إلى احد محلات الحلويات ليتم بيعها وذلك عبر سيارت غير مؤهله لنقل الأغذية ثم قامت الفرق الرقابية بزيارة محل الحلويات الذي يقوم باستقبال المقليات ووجد انه يقوم أيضاً باستقبال الحلويات ، من منازل اقارب صاحب المحل وذلك في بيئة غير صحية ، و دون وجود معمل مرخص نظامي لعمل تلك الحلويات والمقليات ، وبعيده كل البعد عن الرقابة.

وتم على أثر ذلك مصادره وإتلاف المقليات والحلويات ، وكذالك الأدوات المستخدمة في التحضير والطبخ. فيما أكد مدير عام الشؤون الرقابية بأمانة المنطقة محمد بن حدامين الشتاء أن الجولات الرقابية مستمرة ومكثفة على فترتين صباحية ومسائية وذلك على مدار أيام الأسبوع لمتابعة كافة المحلات التجارية وتطبيق اللوائح والاشتراطات، وذلك لإحكام عملية الرقابة الصحية على المنشآت الصحية بالمنطقة من مطاعم ومطابخ ومحلات للوجبات السريعة ومعامل الحلويات وكل ما يتعلق بالصحة العامة ولن يتم التهاون مع أي مخالف.

%d8%ab%d8%a88%d9%82%d9%84%d8%ab%d9%82%d9%84%d9%82%d8%ab %d8%ab%d9%829%d9%845%d9%82%d8%ab54%d9%84%d9%82%d8%ab 8%d9%84%d9%828%d8%ab4%d9%84%d8%ab%d9%82

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى