3
7
السعودية

«حساب المواطن» يُودع 2 مليار ريال لـ 82 % من المستفيدين

صحيفة المختصر – أبان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص،أنه جرى اليوم تَحوِيلْ الدفعة الأولى من قيمة سند “حساب المواطن” للمؤهلين عن شهر كانون الأول وصلت الى ملياري ريال في البروفايلات المصرفية لمستحقي البرنامج، وحصول 50 في المائة من الأسر على الاستحقاق التام بمعدل 938 ريالاً كمتوسط سند للعائلة الواحدة، كما وسعت الدفعة حوالي 3 ملايين عائلة وشخص مستقل، بكامل 10.6 ملايين مستفيد.
ويأتي برنامج “حساب المواطن” لتخفيف الوثائق القديمة المحتملة الشروع وغير الشروع من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، ويشمل الدعم الارتفاع في التكلفة الناتجة عن إصلاح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على البضائع الغذائية والمشروبات.
من جهته بين مدير البرنامج المهندس علي راجحي،أن الدفعة الثانية من قيمة الدعم سوف يتم تحويِلها في حسابات المستحقين المصرفية في العاشر من شهر كانون2 القادم, وسيستفيد منها المستحقين المكتملة طلباتهم قبل السادس عشر من شهر كانون الأول الجاري.
وسيكون يوم صرف الدفعات التالية هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يوم جمعة، حيث سوف يتم تَحوِيلْ المبالغ قبل هذا بيوم، وإذا وافق يوم سبت سوف يتم إيداعه بعده بيوم.
وأفاد أنه جرى إدارج “حاسبة ” في البوابة الإلكترونية للبرنامج لصالح قيمة الاستحقاق التقديرية للمستخدمين ، علماً أن مبلغ الاستحقاق الأقل للمؤهلين هو 300 ريال، وتتأثر بعدد أشخاص العائلة وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 سنةً ومجموع الدخل للأسرة.
وأشار مدير البرنامج إلى فتح باب عدم الموافقة على بيان منع الأهلية اليوم، كما سوف يتم استقبال الشكاوى على إثر الاستحقاق النقدية عقب مرور خمسة أيام من تَحوِيلْ المبالغ، من خلال رفع طلب مظلمة من خلال حسابات المُقَيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa، أو هاتفياً في مركز التَواصُل للبرنامج 19912.
موجهاً المواطنين الذين لم يستطيعوا من التسجيل في المرحلة السابقة إلى الاسراع في التسجيل من خلال بوابة البرنامج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى