3
7
منوعات

موعد نزول الرواتب بالتقويم الشمسي .. برنامج الرواتب .. موعد صرف رواتب شهر شوال برج الأسد

صحيفة المختصر – من خلال هذه المقالة سوف نفصل لكم برنامج الرواتب في المملكة العربية السعودية ونعلمكم عن متي نزول الرواتب للشهر الجاري والمقبل، إذ ذكرت وزارة المالية في وقت مسبق من خلال بيان لها في موقعها الالكتروني عن تبديل مواعيد نزول الرواتب حتى يصبح بالتقويم الشمسي الهجري وبالتحديد في تاريخ الخامس من كل برج، في ظل مطالب عديدة من قبل المواطنين السعودية في البلاد عبر شبكة التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” بإعادة مواعيد صرف الرواتب وذلك وفقا للتقويم الهجري وليس مثل السابق وفقا للتقويم الشمسي المعتمد علي الأبراج والذي أدي إلي منع الاستقرار في كافة مواعيد الإيداع في كافة حسابات المواطنين البنكية، وسوف نقوم بعرض كافة ملابسات برنامج رواتب منسوبي الدولة في المملكة العربية السعودية وذلك طبقاً للنظام الجديد.
برنامج الرواتب السعودية
أجرت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية عملية تبديل مواعيد صرف الرواتب بحسب لقرار مجلس الوزراء السعودي الذي كان قد صدر في تاريخ 25-12-1437هـ، والذي ينص علي تَحوِيلْ الرواتب بالاعتماد على المرسوم الملكي الذي يحمل رقم م / 6 الصادر في يوم 12-4-1407هـ، وحددت يوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعداً من اجل إيداع الرواتب في حسابات منسوبي الدولة المصرفية.
جدير بالذكر أنه منذ أن قامت وزارة المالية بتبديل موعد صرف رواتب منسوبي الدولة وأصبح ذلك الموضوع من أبرز وأهم الموضوعات التي يتناولها سكان المملكة المواطنين، ويرجع هذا إلي منع الاستقرار في المواعيد الذي يتسم به برنامج الرواتب الجديد المرتبط بالأبراج، في ظل انتظار الكثير من المواطنين السعوديين بصفة متواصلة عن مواعيد نزول الرواتب في كل شهر، فنحن نقدم لكم المواعيد الشاملة والخاصة بالعام الهجري الحالي والذي يوافق 1438ه في الميلادي 2017 ـ.
وقد قامت شركة النقد العربي السعودي في الشهر المنصرم يتزويد موعد صرف رواتب منسوبي المملكة لشهر رمضان، ليصبح موعد الصرف بداخل برنامج الرواتب في يوم 24 رمضان 1438، الذي يوافق 19 حزيران للعام الميلادي 2017، تعويضًا من الخامس من برج السرطان الذي كان من المُؤكَد ووفقاً للتقويم الشمسي الهجري الجديد أن يتم الإيداع والصرف في يوم 2 شوال 1438 هجرية، لذلك فيعد شهر شوال هو الشهر الأطول علي الإطلاق من إذ فترة الانتظار، فالفاصل الزمني بين راتب شهر رمضان وراتب شوال نحو 40 يوماً.
مواعيد صرف الرواتب خلال عام 1438
قامت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية بتبديل مواعيد نزول الرواتب، لتصبح متوافقة مع التقويم الشمسي وطبقاً للأبراج الشمسية، وجاءت مواعيد صرف الرواتب كالتالي: شهر محرم في الخامس من برج العقرب يوم 26 محرم الذي يوافق 27 أكتوبر.
شهر صفر في الخامس من برج القوس يوم 26 صفر الذي يوافق 26 نوفمبر.
شهر ربيع الأول في الخامس من برج الجدي يوم 27 ربيع الأول الذي يوافق 26 ديسمبر.
شهر ربيع الأخر في الخامس من برج الدلو الذي يوافق 27 ربيع الأخر الذي يوافق 25 يناير.
شهر جمادي الأولي في الخامس من برج الحوت الذي يوافق 27 جمادي الأولي الذي يوافق 24 فبراير. شهر جمادي الأخرة في الخامس من برج الحمل يوم 26 جمادي الأخرة الذي يوافق 25 مارس.
شهر رجب في الخامس من برج الثور يوم 28 رجب الذي يوافق 25 أبريل.
شهر شعبان في الخامس من برج الجوزاء يوم 30 شعبان الذي يوافق 26 مايو.
شهر رمضان في الخامس من برج السرطان يوم 2 شوال الذي يوافق 26 يونيو.
شهر شوال في الخامس من برج الأسد يوم 4 ذو القعدة الذي يوافق 27 يوليو.
شهر ذو القعدة في الخامس من برج السنبلة يوم 5 ذو الحجة الذي يوافق 27 أغسطس.
شهر ذو الحجة في الخامس من برج الميزان يوم 7 محرم الذي يوافق 27 سبتمبر.
برنامج الرواتب
الرواتب هذه هي المواعيد التي تم تقريرها للصرف تبعاً لنظام برنامج الرواتب الجديد، معتمداً علي تحديد يوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعداً لتحويل رواتب منسوبي الدولة إلي البروفايلات البنكية الخاصة بالموظفين، ومن خلال موضوعنا بإمكانكم دراية سلم الرواتب في المملكة العربية السعودية.
مؤسسة النقد العربي السعودي برنامج الرواتبالرواتب قامت المؤسسة بالتصريح رسمياً عن تقديم موعد نزول رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية، موجهةً كافة المصارف في المملكة بتنفيذ محاولة تَحوِيلْ الرواتب في يوم 24 رمضان المبارك 1438 تعويضًا من 2 شوال 1438، وجاء هذا بحسب لللتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين من أجل معونة المواطنين علي قضاء حوائجهم الخاصة بعيد الفطر المبارك.
رواتب شهر شوال “برج الأسد” طبقاً للمواعيد المخصصة من قبل وزارة المالية لصرف الرواتب بحسب للتقويم الشمسي أو الأبراج، فسوف يكون موعد نزول رواتب شهر شوال في الخامس من برج الأسد وبالتحديد يوم 4 ذو القعدة 1438 هجرية الذي يوافق 27 تموز 2017م، أما عن تعليقات منسوبي الدولة من خلال موقع التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” ومن خلال هاشتاغ الرواتب شبكة التدوينات المصغرة تويتر فقد أفصح عدد من المواطنون عن تذمرهم بداعي ارتباط مواعيد الصرف بداخل برنامج الرواتب الجديد بالأبراج التي تتسم بعدم الثبات والثبات وسط مطالبة منهم بعودة الرواتب مرة أخري إلي يوم 25 هجري من كل شهر مؤكدين علي أن الأبراج ليس لها تاريخ محدد.
تحديث: موعد صرف رواتب شهر شوال طبقاً لمواعيد نزول الرواتب الجديدة المرتبطة بالتقويم الشمسي سوف تحويِلها في يوم الخميس القادم الذي يوافق 4-11-1438هـ، فعدد الأيام المتبقية علي تَحوِيلْ رواتب شوال هو خمسة أيام، وسط متبعة متواصلة من خلال موقعنا لننقل لكم أخر مستجدات برنامج الرواتب السعودية.
الرواتب الرواتب السعودية الرواتب تويتر برج الأسد رواتب شهر شوال سلم الرواتب صرف الرواتب مؤسسة النقد العربي السعودي متي نزول الرواتب مواعيد صرف الرواتب نزول الرواتب

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى