3
7
منوعات

خبر سار لمستفيدي الضمان الاجتماعي – استعلام عن المساعدة المقطوعة شهر صرف 1439 رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

صحيفة المختصر – الضمان الاجتماعي – نوهت وزاره العمل والتنمية الاجتماعية إلى أن الإنفاق سوف يكون بأولوية الحجز والتطبيق في برنامج المساعدة علي قوائم الانتظار، وفي الحالات التي تسعي فيها وزاره العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية إلى تقليص عدد قوائم الانتظار، سوف يتم صرف الأموال لمن استكملوا معلومات الضمان الاجتماعي في البداية وكانوا مؤهلين من أجل الحصول علي المساعدة التي تتعلق بإيقاف الإنتاج، ونرصد لكم في تحت المقال معاشات شهر صفر 1439.
يتم تحديث معلومات الضمان الاجتماعي ويتم الحصول علي البيانات التي تتعلق بسداد معاش الضمان من برنامج المساعدة. والموقع الشبكي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ملحق برقم التسجيل المدني أو رقم التعريف. والتسجيل متوفر كذلك مباشره علي موقع وزاره العمل والتنمية الاجتماعية علي الإنترنت. التسجيل مع رقم التسجيل المدني ورمز التحقق.
رابط استعلام الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة بدأت وزاره العمل والتنمية الاجتماعية اليوم في المملكة العربية السعودية الى تقديم مجموعه من الخدمات الجديدة التي ستفيد المواطن السعودي الذي يضيف العناية الاجتماعية، سوف تقوم الحكومة السعودية كذلك من جانبها في إتاحة الزمن والجهد من خلال الدخول في دوْنَ المساعدة الخاص بالهلال الأحمر السعودي من خلال البوابة إلكترونية لتسجيل المساعدات المدونة في السجل المدني للعام 1438 هجري.
وأضافت وزاره العمل والتنمية الاجتماعية مجموعه واسعه من الخدمات إلى المواطنين السعوديين، ولا سيما وكاله الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى المساعدة المقطوعة في السجل المدني. الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وفي الأنباء التي تتعلق بالعديد من الأسئلة التي اطلاقها المستفيدون من الضمان الاجتماعي بطلبهم منهم الحصول علي المساعدة المالية لجميع المستفدين من الضمان في المملكة العربية السعودية. هل الرواتب محدوده حقا لمساعده فواتير الكهرباء والغذاء والماء بقيمة محدد لكل المستفيدين من الضمان الاجتماعي بحسب لحاله كل أسره أو فرد مسجل في التامين.
سال المدونون في تويتر عن كيفيه تخفيض رواتب وفوائد شهر رمضان لكل المستفيدين من الضمان الاجتماعي بنسبه 1000ريال سعودي لجميع أسره أو فرد أو مطلق أو أرمل، وقد تحدث العديد من الناس عن اعتراضات علي شبكة التدوينات المصغرة تويتر حول ذلك الموضوع وهذا المبلغ صغير جدا، وكيف يفي باحتياجات العائلة وأبناءه أو أي مستفيد في الضمان.
تحديث: وأصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية، مرسوما رسميا في اليوم الثاني من شهر رمضان 1438، التي أمرت بتحديد الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي وكيلا لصندوق الضمان الاجتماعي استعلام بالوكالة في المنصرم وهو الدكتور عبد العزيز الفريان.
تحديث:ومن أجل العمل علي تقليص المعونة التي لا ترضي المستفيدين من الضمان الاجتماعي من إذ المبلغ المودع في حساباتهم علي أساس متقطع كل سته أشهر، ناهيك عن أن هذه المساعدة قليله جدا ولا تلبي احتياجات المواطن السعودي المسجل في الضمان.
المساعدة المقطوعة و الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة
ومن جهة أخرى، فان وزاره الشؤون الاجتماعية بالمشاركة مع وزاره العمل، أعلنتا بالفعل سداد مرتبات ومعاشات المستفيدين من الضمان لشهر رمضان 1438 يوم الأحد 2 رمضان، وتقديم المعاشات التقاعدية لكل المستفيدين من الضمان من غير استثناء.
وفي ذلك الصدد، لفت صندوق الضمان الاجتماعي استعلام إلى أن أزيد من 854,000 أسره مسجله للضمان الاجتماعي قد دونت في شهر رمضان، وينبغي علي كافة الذين يسعون إلى الحصول علي أنباء الضمان أن ينتظروا وضع المعاشات التقاعدية في إعانات الكهرباء والأغذية عقب إصدار بيان بتكثيف الاستحقاقات الشهرية لجميع المستفدين من الضمانات، التي كانت موجهه إلى مبلغ مقطوع ، بما في هذا الدعم الذي وافقت عليه وزاره الشؤون الاجتماعية ووزارة العمل.
مع الكهرباء والغذاء ودعم المعاشات التقاعدية في راتب واحد.
تحديث : وزارة العمل عملت على تَحوِيلْ المبالغ مباشرة في حسابات المستفيدين لكى يسهل التوصل اليهم في ادنى وقت ممكن وحل الأزمات وتقديم احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان. دمج المبالغ لحساب المستفيدين.
يمكنك حاليا الاستفسار عن طريق ربط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع رقم دوْنَ مدني المستفيد تحديث : ومن المترقب أن يأتي معاش شهر رمضان مشتملاً علي سند الكهرباء والغذاء، وبهذه الخطوة تكون أول مره يضاف الغذاء والدعم للكهرباء للضمان الاجتماعي والمعاشات ابتداءا من شهر رمضان، وذكر مفوض وزاره الضمان الاجتماعي، الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، أن إجمالي الأموال المودعة لجميع المستفدين من البرنامج وصل 441,800,000 ريال، وهو ما يمثل استحقاق المساعدة المقطوعة لشهر رمضان.
وأوضح الدكتور عبد العزيز الفريان، المراقب العام لوكالة الضمان الاجتماعي، أن مشروع الخدمات إلكترونية سيخدم المستهلك من المعاش الأمني. سيشمل المشروع الفئات التالية: أرمله بدون عائل “عزباء” الأرملة تعول أطفالها. مطلق بدون عائل. مطلقة تعول أطفالها.
ونشرت وزاره العمل والتنمية الاجتماعية في آخر أنباء الضمان الاجتماعي، مشددةً علي أهمية اتمام عمليه تحديث معلومات الضمان الاجتماعي، مع العلم بان وكاله الضمان الاجتماعي استعلام بصدد أعاده إحصاءات المستفيدين استنادا إلى آخر عمليه لتحديث المعلومات, ووفقا علي ذلك، استكمل المستهلك اتمام معلوماته عن عدد أشخاص العائلة والدخل وأضافه الحساب المصرفي.
تحديث .. قامت وزارة العمل والتنمية بإيداع معاشات شهر شوال، وذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي، إذ ذكر بع المشمولين برعاية الضمان أنهم قد تلقوا معاشاتهم بكافة المخصصات، وتلقوا أيضاً سند الكهرباء إذ أتى التقديم علي معاشات شهر شوال قبل الموعد الرئيسي لصرف المعاشات بواحد من عشر يوماً، وذلك من أجل قضاء حاجة المستفيدين من الضمان والمقطوعة قبل عيد الفطر.
تحديث: يمكن لجميع المستفدين من الضمان الاجتماعي والمستفيدين منه أن يستفسروا، من خلال رابط موقع وزاره العمل والتنمية الاجتماعية المرفق أعلاه، عن رقم التسجيل المدني للمساعدة المقطوعة لشهر ذو القعدة 1438.
المساعدة المقطوعة لشهر صفر 1439
قامت وزارة العمل والتنمية بإيداع 499 ألف ريال سعودي، وذلك لمجموع 35 ألف مستفيد من مقطوعة الضمان في غرة شهر صفر لسنة 1439، إذ ذكر مفوض وزارة العمل والتنمية أن إجمالي المبالغ التي جرى تحويِلها منذ انطلاقة مشروع الضمان يرد 499.987.860 ريال سعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى