3
7
مناطق وشوارع

دليل شارع بغداد فى اسطنبول محلات فنادق

دليل شارع بغداد فى اسطنبول شارع بغداد اسطنبول فساتين متى تغلق محلات شارع بغداد شارع بغداد للتسوق فنادق شارع بغداد اسطنبول خريطة اسطنبول الاسيوية شارع بغداد دبي شارع المظلات اسطنبول شارع بغداد القاهرة.
شارع بغداد هو أحد الطرقات المشهورة الموجودة في مدينة إسطنبول التركية، ويُعد شارع بغداد هو من أحسن الأماكن التي تمتلئ عادة بالأشخاص من كافة أجزاء العالم، وذلك بسبب أن ذلك الشارع يحتوي على عدد كبير من مؤسسات التسوق المتنوعة والمتعددة، والتي يأتي الكثير من كافة أجزاء المدينة ومن خارجها أيضًا للتسوق في ذلك الموقِع المميز، حيث يرد طول الشارع إلى أزيد من ستة كيلو متر تقريبًا، وكل تلك المساحَة مليئة بالجاذبية والجمال، وسوف نتعرف أزيد على شارع بغداد المعروف الموجود في مدينة إسطنبول.
موقع شارع بغداد
يعتبر شارع بغداد هو من أشهر الطرقات التي يمكن زيارتها في مدينة إسطنبول، وأهم ما يميز هذا الشارع الهام هو موقعه المتميز، ويقع شارع بغداد في الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول، وبالتحديد يمتد الشارع من بلدية كاديكوي، وذلك إلى امتداد بلدية مالتيبه، كما أن الشارع يعد من الأماكن التي تعادل ساحل بحر مرمرة الشهير، وللشارع ضرورة بالغة جدًا في مدينة إسطنبول.
الخدمات المتاحة في شارع بغداد
أولًا: المحال التجارية: يضم شارع بغداد فرقة بالغة من المحال التجارية المتنوعة، حيث يحتوي شارع بغداد بامتداده على شتى المحال التجارية والتي يتوافر بها العديد من البضائع المختلفة، وبعض المحال التي يتوافر بها كافة الماركات المحلية والعالمية، إلى طرف الأسعار الملائمة جدًا، وهناك الكثير من السياح الذين يأتون لزيارة هذا الموقِع من أجل التسوق وشراء الهدايا.
ثانيًا: المطاعم والمقاهي: يضم أيضًا شارع بغداد عدد كبير جدًا من المطاعم المتنوعة والتي يتم فيها تقديم العديد من الأطعمة والأطباق التركية الأصيلة بنكهاته الشهية واللذيذة، والذي يقدم متعة تناول الطعام التركي في ذلك الموقِع الحي الملئ بالعابرين والسياح، وليس ذلك فقط، بل إن شارع بغداد يحتوي أيضًا على عدد كبير من المقاهي، والتي يتوافر فيها جميع أنواع المشروبات التي يختارها الزوار، إلى طرف القهوة التركية اللذيذة، والتي يمكن الاستراحة في أحد المطاعم أو المقاهي وتناول الوجبات واستكمال التسوق مرة أخرى.
ثالثا: مدينة بوستانجي لونا بارك: من بداخل المواصفات التي تميز شارع بغداد عن غيره من الكثير من الطرقات الموجودة في مدينة إسطنبول هو أن الشارع يسقط بجانبه مدينة الألعاب المشهورة بوستانجي لونا بارك، وهي واحدة من أشهر المدن الترفيهية في مدينة إسطنبول، والتي يمكن من خلالها الاستمتاع بالوقت مع الأسرة والأطفال، وذلك من خلال فرقة بالغة من الألعاب الترفيهية المتنوعة والكهربية وغيرها من الألعاب المفضلة للكثير من الأطفال.
رابعا: الحلوى التركية: يوجد أيضًا في شارع بغداد عدد كبير من الباعة الذين هم متواجدون في الشارع بنحو مستمر، والذين يقدمون أشهى الحلوى التركية وحلوى الأطفال، وغيرها من أنواع الحلوى التي يفضلها الكبار والصغار، والتي يتم تناولها في أثناء السير والتسوق في الشارع.
خامسا: مراكز فساتين الأعراس: يعتبر أيضًا شارع بغداد هو من أحسن الطرقات التي يمكن الحصول من خلالها على كل مستلزمات المرأة للزفاف، حيث إن شارع بغداد يشتمل مراكز خاصة ببيع فساتين الأعراس، إلى طرف البدل الرجالية المحددة للزواج، ويُعد شارع بغداد هو من أشهر الأسواق في مدينة إسطنبول، والتي يمكن من خلاله الحصول على ثياب الأعراس، وذلك لأنه يشتمل عدد كبير جدًا من مراكز بيع فساتين الأعراس وهذا ما يجعل الشخص يحتار بين عدد كبير من الفساتين المختلفة، والمميز في ذلك هو أن كافة الفساتين ومستلزمات الأعراس الموجودة في شارع بغداد يتم بيعها بسعر مختلف ومناسب جدًا وتختلف عن باقي أجزاء المدينة.
سادسا: أماكن الصلاة: يضم أيضًا شارع بغداد فرقة بالغة جدا من الأماكن الخاصة بالصلاة، والمنتشرة على طول الشارع وبامتداده، وهذه الأماكن منها ما يرجع للعهد العثماني القديم، والتي ظلت متواجدة في ذلك الشارع على مر العصور، كما يشتمل شارع بغداد أيضًا فرقة من السواقي بامتداد الشارع.
كيفية التوصل إلى شارع بغداد
يتم التوصل إلى شارع بغداد من خلال ميناء امينونو، ويتم ركوب العبارة التي سوف تتجه مباشرة إلى مدينة كادكوي، ومن بعد ذلك يتم ركوب الشاحنة رقم ستة عشر، ومن بعد ذلك يتم النزول بعدها في منطقة كادكوي.
كما يمكن التوصل عن طريق المترو من محطة تقسيم، ليبلغ إلى محطة ياني كابي، ومن بعد ذلك الركوب بمترو مرمراي والمتجه إلى محطة كادكوي ليبلغ إلى محطة بوسطنجي والسير إلى شارع بغداد.
الوسوم السياحة في تركيامولات اسطنبول الرخيصة مواضيع ذات علاقة

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى