3
7
صالون العناية والجمال

طريقة تفتيح الشعر بالبابونج مين جربت

طريقة تفتيح الشعر بالبابونج تفتيح الشعر بالبابونج والكركم مين جربت البابونج لتفتيح الشعر تفتيح الشعر بالبابونج والبروكسيد البابونج للشعر فوائد البابونج للشعر مع الحناء هل البابونج يفتح لون الشعر البابونج لتفتيح الشعر المصبوغ كيف افتح شعري بالبابونج.
ان البابونج يعد واحد من اهم الأعشاب التي لها فوائد كثيرة لصحة الانسان، كما ان البابونج يعزى أصله الى عدد من الدول الأوروبية والى اسيا واستراليا، وله لون ابيض رائع يميزه كما ان رائحته رائعة للغاية، كما انه يحتوي على عدد كبير من الفوائد المهمة مثل الازولين وكذلك الالفا بايسابول، إضافة الى تواجد الفلافونات، كما انه يتميز بعدد كبير من الفوائد المهمة للشعر والبشرة وغيرها، واليوم سنتعرف على آلية استعمال البابونج في تفتيح الشعر وبالطريقة الطبيعية الامنة، بعيد عن أي صبغات صناعية، كما اننا سنذكر اليوم كذلك فوائد البابونج للشعر بنحو عام.
كيفية تفتيح الشعر بالبابونج
1_ الطريقة الاولى، اول شيء علينا فعله هو وضع ملعقتين كبيرتين من البابونج، وكذلك ملعقة بالغة من أي طراز كريم للشعر، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونضيف إليهم كاسين من الماء الساخن ونقوم بوضعهم في وعاء ونخلطهم جيدا مع البعض منهم البعض، ومن عقب ذلك نقوم بوضع ذلك الخليط على الشعر، ونتركه على الشعر نحو ساعة واحدة على الاقل، بعد ذلك بعدها نقوم بغسل الشعر بآلية موفقة بالماء، وحتى تحصل على أحسن نتيجة لتفتيح الشعر من الممكن ان تقوم باستعمال تلك الخلطة الرائعة أربع مرات في الأسبوع وستلاحظ الفرق.
2_ نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من البابونج مع أربع كؤوس من الحناء الشقراء، إضافة الى أربع كؤوس من الماء الساخن في وعاء ونقوم بخلطهم جيدا مع البعض منهم البعض، بعد ذلك عقب ذلك نقوم بإضافة الخليط على الشعر ونقوم بتدليكه بآلية موفقة من الجذور وحتى الاطراف، ونقوم بتركه لفترة ساعتين على الاقل، بعد ذلك عقب ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ وبالشامبو بآلية موفقة حتى نتخلص نهائي من اثار الحناء العالقة في الشعر.
3_ نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من البابونج مع كاس واحد من الماء، ومن عقب ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا من الخليط، كما انه يفضل ان تقوم باستعمال ذلك الخليط بعد أن تقوم بغسل شعرك بالشامبو.
4_ نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ونصع عليهم ملعقتين كبيرتين كذلك من البابونج، ونضيف إليهم كاسين من الماء الدافئ، ونخلطهم مع البعض منهم البعض جيدا في وعاء، بعد ذلك عقب ذلك نقوم بوضع ذلك الخليط داخل زجاجة رذاذ ونقوم برش الخليط بنحو شامل على الشعر، وبتلك الطريقة فأننا نحصل على أحسن نتيجة للشعر عقب ذلك نقوم بوضع البلسم على الشعر بآلية مناسبة.
ما هي فوائد البابونج للشعر
1_ يشتغل البابونج على إنقاذ الشعر بنحو مثالي من القشرة، كما انه يحمي فروة الراس من أي فطريات من الممكن ان تصيبها، ومن الممكن ان نقوم باستعمال ملعقتين كبيرتين من زيت البابونج ونقوم بوضعهم على الشعر وندلكهم بآلية موفقة من الجذور وحتى الاطراف، ونقوم بتركها على الشعر لفترة عشر دقائق تقريبا، بعد ذلك بعدها نقوم بغسل الشعر بآلية جيدا بالماء.
2_ يشتغل كذلك على إرتفاع نمو الشعر، ومن الممكن ان نقوم باستعمال ملعقة واحدة بالغة من عصير الخيار، مع ملعقة بالغة من زيت البابونج، مع كاس واحد من الماء، ونقوم بخلطها جيدا مع بعضها البعض، ونقوم بوضع ذلك الخليط على الشعر ونتركه عليه لفترة منتصف ساعة، بعد ذلك عقب ذلك نقوم بغسل الشعر بآلية جيدة.
3_ يعالج كذلك البابونج الشعر ويحميه من الجفاف، فمن الممكن ان نقوم باستعمال البابونج عن طريق وضع ملعقة بالغة من البابونج، وكذلك ملعقة بالغة من زيت الزيتون، وكاس واحد من الماء ونقوم بوضعه في وعاء ونخلطه جيدا، بعد ذلك عقب ذلك نقوم بترك الخليط على الشعر لفترة عشر دقائق وعقبها نقوم بغسل الشعر من الخليط بالماء جيدا.
فوائد البابونج
1_ يشتغل البابونج على تقليل الاضطرابات العصبية.
2_ يشتغل كذلك على معالجة الحروق والجروح وغيرها من الأشياء.
3_ يخفض البابونج من التشنجات العضلية.
4_ يخفف كذلك من الم الحلق اثناء نزلات البرد والانفلونزا.
5_ يعالج البابونج الامراض الجلدية المختلفة.
6_ يشتغل على تقليل نسبة الدهون التي توجد في الكرش وفي الارداف.
طرق الرعاية بالشعر
1_ تدليك الشعر، ويكون تدليك الشعر عن طريق فرك فروة الراس بواحد من أنواع الزيوت الطبيعية، ويكون ذلك قبل ساعة واحدة من غسل الشعر والاستحمام، كما ان أحسن الزيوت التي من الممكن استعمالها هي زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وكذلك زيت اللوز.
2_ تخفيف الشامبو بقليل من الماء، ويكون ذلك لان الشامبو يمكن ان يكون سبب في تجريد الشعر من أي زيوت طبيعية متواجدة فيه، ومن الممكن ان يتم غسل الشعر مرة او حتى مرتين.
3_ استعمال الماء البارد، وذلك لان الماء الساخن يشتغل على جفاف الشعر وكذلك يقصف اطرافه، في حين يساعد الماء البارد على تسكير تلك المسام التي توجد في الشعر وعلى ذلك فأنها تحفظ على رطوبتها من الداخل.
4_ منع فر ك الشعر بشّدّة اثناء غسله بالشامبو، لذا ينبغي فركه ببعض الحركات الدائرية الخفيفة على فروة الراس، حتى تحظر تشابك الشعر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى