3
7
صالون العناية والجمال

كيفية تبييض الإبط بسرعة تفتيح الابط مجرب

كيفية تبييض الابط بسرعة كريم تبييض الابط تفتيح الابط مجرب تفتيح الابط بالنشا تبييض الابط في ثلاثة ايام تفتيح تحت الابط وبين الفخذين خلطه لتبيض الابط من السنه النبويه تبييض الابط عالم حواء التخلص من سواد الابط في اسبوع.
الإبط من الأماكن الحساسة التي تحتاج إلى رعاية مستمرة، وإهمالها يجعل هذه المنطقة سوداء، فتظهر بنحو سيء غير مستحب للمرأة، فهو من أزيد المناطق في الجسم التي تفرز العرق دائماً مما يسبب الرائحة الكريهة، لذلك تلجأ النساء لاستخدام مزيلات العرق المتنوعة والتي تشمل على مواد كيميائية قد تتفاعل مع الجلد مما يؤول إلى اسمرار هذه المنطقة في الجسم.
أسباب سواد الإبط
إن اسمرار الإبط وتغير لونه لا يكون بداعي داء ما، بل هو نتيجة تأثر الجلد ببعض العناصر والمواد التي تقوم بتغير لون البشرة وأهم الأسباب التي تؤدي لاسمرار وتغير لون منطقة الإبط هي:
– العرق الحادّ وعدم تجفيف المنطقة.
– استعمال الكريمات التي تقوم بإزالة الشعر لاحتوائها على مواد كيميائية.
– إزالة الشعر عن طريق الشفرة.
– استعمال مزيلات الروائح ومضادات العرق التي تشمل على الكحول.
– التهوية السيئة للمنطقة وكتمها لفترات طويلة.
– تزايد خلايا الجلد الميتة.
نصائح لتفادي اسمرار الإبطين
– الانعزال عن إزالة الشعر بالشفرة.
– تفادي استعمال انتاجات حظر رائحة العرق، واستبدالها بأي طراز من البودرة العطرية التي تكون مضادة للفطريات، أو استعمال الوصفات الطبيعية كعصير الليمون.
– تفادي استعمال الكريمات الكيميائية في إزالة الشعر.
– القيام بتقشير هذه المنطقة حتى يتم التخلص من الخلايا الميتة وتكوين خلايا جديدة – المداومة على تنظيف منطقة الإبطين باستمرار، و ينبغي تجفيفهما دائما من الماء باستعمال منشفة ناعمة، حتى نتجنب تشكيل البكتيريا التي تسبب الاسمرار والرائحة الكريهة.
– الحرص على ارتداء الثياب القطنية، حتى تمتص العرق وتمنع احتكاك الجلد.
– المداومة على استخدام عدد من الوصفات الطبيعية حتى يختفي السواد.
– منع تناول الأطعمة التي تشمل على بهارات وأملاح كثيرة مما يرفع من إفراز العرق.
– منع رش العطور على الإبطين مباشرة.
– في حالة منع استجابة الجلد في التفتيح بكل المسارات فيجب مشاورة طبيب الجلدية المختص.
وصفات لتبييض الإبط
وصفة الليمون والنشا
نقوم بإحضار منتصف ليمونة ونفرك الإبط بها، بعد ذلك نضع بعدها حجم من النشا على الإبط ونتركه ليجف، وفي هذه اللحظات سنجد لون النشا يتبدل للأسود، فنفركه جيدا لفترة دقيقة بدون غسل البشرة، بعد ذلك نشطف المنطقة بماء دافئ وسيظهر الفرق مع الاستخدام، ونكرر الوصفة مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً لفترة أسبوع من أجل الحصول على النتيجة.
وصفة عصير البطاطس والليمون
نقوم بعصر البطاطس ونأخذ كمية منها ونمزجها مع كمية من عصير الليمون، بعد ذلك نضع المزيج على منطقة الإبط حتى يجف، بعد ذلك نغسل المنطقة بماء دافئ، ونكرر الوصفة بشكل يومي لفترة أسبوع، حتى تزيل بقايا السواد وصفة الخيار الخيار من أزيد الوصفات التي لها مفعول في تفتيح البشرة، ويستخدم عن طريق فرك منطقة الإبط بشرائح من الخيار، أو بغمس قطنة من عصير الخيار وتمريرها على المنطقة، و نكررها من مرة إلى مرتين بشكل يومي حتى نصل لنتيجة مرضية.
وصفة الكركم والفازلين
الكركم له فوائد مختلفة في تفتيح لون البشرة، ويمكن استعماله لتفتيح منطقة الإبط، بخلط ملعقتين من الكركم مع كمية من الفازلين، وندهن بها منطقة الإبط ونتركها لفترة منتصف ساعة، بعد ذلك نغسل المنطقة، ونكررها الوصفة يومياً.
وصفة زيت الزيتون والليمون
نقوم بتدليك منطقة الإبط بكمية من زيت الزيتون، بعد ذلك نفرك بعدها المنطقة بنصف ليمونة مضاف إليها ملح ناعم، أو نضع عصير الليمون مع الملح الناعم ونفرك به المنطقة، بعد ذلك نغسل المنطقة ونجففها وصفات منزلية لتبييض الإبطين
صودا الخبز
معروف باسم بيكربونات الصوديوم، و يستعمل في تقشير الجلد حتى يتم التخلص من الخلايا الميتة، ويستخدم من خلال مزج صودا الخبز مع القليل من الماء حتى تتشكل عجينة و نفرك بها تحت الإبط، ونكررها أزيد من مرة خلال الأسبوع.
قشر البرتقال
يحتوي البرتقال على الكثير من خصائص التفتيح وتستعمل من خلال تعريض قشر البرتقال لأشعة الشمس حتى يجف، بعد ذلك يتم سحقه ويمزج بالقليل من ماء الورد والحليب، ويتم فرك منطقة الإبط بهذه العجينة بلطف، وتترك لفترة 15 دقيقة، ونكررها من مرتين لثلاث مرات أسبوعيا.
زيت جوز الهند
يحتوي جوز الهند على فيتامين هـ القادر على تفتيح الجلد والذي يشتغل كمزيل عرق طبيعي وفعال، ويستخدم عن طريق تدليك المنطقة بالزيت لفترة 15 دقيقة و نكررها مرتين لثلاث أسبوعيا.
الحليب
يحتوي الحليب على الأحماض الدهنية القادرة على تقليل السواد، والتخلص منه كما أنها قادرة على تنعيم البشرة، من خلال مزج ملعقتين من كل من الحليب والدقيق مع ملعقة لبن لتشكيل عجينة توضع على منطقة الإبط وتترك لفترة 15 دقيقة، ويمكن كذلك تجهيز الحليب مع الزعفران من خلال إضافة القليل من خيوط الزعفران لملعقتي حليب ودهنه تحت الإبط وتركه 15 دقيقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى