3
7
صحة وتغذية

حبوب لورينيز كم حبه في اليوم

حبوب لورينيز كم حبه في اليوم حبوب لورينيز والحمل حبوب لورينيز يسبب النعاس حبوب حساسية لورينيز سعر دواء لورينيز حبوب لورينيز للحلق حبوب لورينيز وحبوب منع الحمل مين جربت حبوب لورينيز لورينيز للاطفال اقل من ٦ سنوات.

نطرح لكم في هذا المقال إستفسار بمسمى “حبوب لورينيز كم حبه في اليوم” لأجل التعرف على الجرعة اليومية له، فدواء لورينيز Lorinase من أهم الأدوية المستعملة في علاج أمراض الجهاز التنفسي الناتجة عن الإصابة بعدوى الفيروسات، إلى طرف أزمات الحساسية.

وهو يحتوي على المادة النشطة لوراتادين وهي مادة تنتمي إلى مضادات الهيستامين حيث أنها تعمل على التخفيف من أعراض الحساسية من خلال إيقاف نشاط عمل مركب الهيستامين المسئول عن ظهور العديد من المشكلات الجلدية، إلى طرف احتوائه على مادة “كبريتات سودوإفدرين” وهي المادة المسئولة عن التخفيف من أعراض أزمات الجهاز التنفسي، في المختصر كوم بإمكانكم الإطلاع على عدد أقراصه اليومية وأبرز دواعي استعماله.

دواعي استخدام دواء لورينيز

  1. يعالج هذا الدواء التهابات الأنف إلى طرف أزمة الزكام.
  2. يقلل من إفرازات الدموع التي تحدث نتيجة داء الإنفلونزا. حبوب لورينيز
  3. يقلل من أعراض نزلات البرد وهم السعال والعطس.
  4. يخفف من أزمات الحكة الجلدية التي تسببها الحساسية.

كم حبه في اليوم

تتحدد جرعة حبوب لورينز بحسب لعمر المريض إذ أنه يستعمله كلاً من الأطفال والبالغين حيث أنه يتوافر في شكل شراب وأقراص، وفي حالة تناول الحبوب للأطفال فوق 12 سنة فإن الجرعة في تلك الحالة تستهل من قرص واحد يومياً إلى قرصين مرة في الصباح ومرة في المساء، ويُنصح بعدم تناول هذا الدواء لفترة تتعدى عن 10 أيام.

ملحوظة هامة: ينبغي الالتزام بالجرعة اليومية التي يحددها الطبيب ولا ينبغي زيادتها لأجل تفادي وقوع أي أعراض جانبية، أما في حالة وقوع ذلك ففي تلك الحالة ينبغي الذهاب للطبيب الإختصاصي فوراً.

الآثار الجانبية لدواء لورينيز

ينتج عنه أيضاً الشعور بالصداع وحدوث إرتفاع العصبية.

قد تتأثر سلباً الشهية من تناول هذا الدواء، إلى طرف وقوع عدد من الاضطرابات الهضمية مثل الإمساك أو الإسهال.

قد يصنع عنه أيضاً الإصابة بالاكتئاب وحدوث الأرق.

قد يصنع عن تناول هذا للدواء ظهور عدد من الأعراض الجانبية مثل الشعور بالدوار وعدم الإحساس بالراحة.

في عدد من الحالات يصنع عنه الشعور بجفاف في الفم، إلى طرف تشوشات في ضربات القلب واضطراب في حاسة السمع.

من بين الأعراض الجانبية النادرة أنه قد يتسبب في تبدل الأحبال الصوتية، إلى طرف الرعشة المتكررة والغثيان والقيء، فضلاً عن الحركة المفرطة.

موانع استخدام دواء Lorinase

تناول هذا الدواء لا يتفق مع كافة الحالات، فهناك عدد من الحالات المرضية التي ينبغي أن تمتنع عن تناول هذه الدواء أبرزهم الذين يعانون من فرط الحساسية من مكونات هذا الدواء، حتى لا يتسبب في الشعور بالاختناق وظهور الاحمرار الذي يصحبه التورم.

من بين الحالات المرضية الممنوع عنها هذا الدواء: أوضاع الإصابة بالأمراض المزمنة في القلب، الإصابة بصعود ضغط الدم، وأيضا في حالة الإصابة باحتباس البول في الجسم.

يجب على من يتألم من فرط إفرازات الغدة الدرقية تفادي تناول هذا الدواء أيضاً.

كما إشعار الطبيب في حالة تناول أدوية أو الإصابة بأدواء بأخرى غير مذكورة سابقاً.

تناول هذا الدواء أيضاً غير آمن على صحة الحوامل والمرضعات، لذا فيجب في تلك الحالة تجنبه لتجنب وقوع أي خسائر صحية للطفل.

قد يؤثر هذا الدواء على فاعلية مضادات الاكتئاب وأدوية علاج صعود ضغط الدم، إلى طرف أدوية علاج الصداع النصفي ومرض شلل الرعاش، لذا ينبغي في تلك الحالة مشاورة الطبيب الإختصاصي في هذا الشأن.

ملحوظة هامة: سعر هذا الدواء يرد إلى 16 ريال سعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى