3
7
البوابة الرقمية

طريقة تحديد موقع الايفون عن طريق الرقم التسلسلي

طريقة تحديد موقع الايفون عن طريق الرقم التسلسلي تحديد موقع الايفون عن طريق icloud العثور على الايفون عن طريق رقم الهاتف العثور على الايفون عن طريق السيريال تحديد موقع الايفون وهو مغلق طريقة حرق الايفون بعد السرقة العثور على الايفون غير متصل العثور على الايفون عن طريق imei تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم.

الجوال المحمول أصبح من الأشياء اللازمة جداً في يومنا، فأصبح الجوال كالمحفظة او المفاتيح الخاصة بكن أي انه لا غنى عنه في معاشنا اليومية، ولكن هل سالت نفسك يوم إذا جرت سلب الجوال المحمول او اضاعته كيف سوف يتم استرجاع الجوال ولاسيما إذا كان ذلك الجوال هو الايفون الخاص بك.

أهمية الرقم التسلسلي

أصبح من الأشياء اللازمة جداً في يومنا، فأصبح الجوال كالمحفظة او المفاتيح الخاصة بكن أي انه لا غنى عنه في معاشنا اليومية، ولكن هل سالت نفسك يوم إذا جرت سلب الجوال المحمول او اضاعته كيف سوف يتم استرجاع الجوال ولاسيما إذا كان ذلك الجوال هو الايفون الخاص بك.

أهمية الرقم التسلسلي

عادة عند شراء الايفون يهتم الناس بالجهاز واهم الإمكانيات التي توجد به وكيفية شُغله, ولكن هل صرحت يوما عند شراء الايفون الخاص بك ان تقوم بالاحتفاظ بالرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، فعليك ان تعلم ان الرقم التسلسلي للايفون من الأشياء المهمة لغاية التي يمكن من خلاله تعقب الجوال واعادته بكل سهوله إذا جرت سرقته، كما يمكنك كذلك من خلال الرقم التسلسلي ان تقم بأبطال عمل الجوال الخاص بك اذا جرت سلبه وبذلك يصبح قطعة من الخردة التي لا قيمة لها، وبذلك يراها اللص قطعة معدن لن يستفيد بها فيقوم بإلقائها على الفور والتخلص منها.

ما هو الرقم التسلسلي

عادة عن شراء جهاز الايفون فأننا نسمع بنحو كبير كلمة، IMEI، تلك الحروف هي اختصار لكلمة، International Mobile Equipment Identity، تلك الكلمة تعني الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة، تلك الهوية توجد بنحو فردي على كل جهاز من أجهزة الايفون، وهي عبارة عن خمس عشر رقم تسلسلي، هذه الأرقام الفريدة التي من المستحيل تكرارها مرة أخرى مثلها مثل بصمة الاصبع، تلك الأرقام تكمن أهميتها في انه من خلالها يمكن لصحاب جهاز الايفون ان يقوم بأغلاق الجوال بنحو نهائي في حالة سلبه من شخص ما، وبذلك يحظر اللص من استعمال الجهاز الخاص به بنحو نهائي.

الرقم التسلسي للعثور على الجوال المسروق

عند سلب جهاز الايفون الخاص بك عليك على الفور ان تقوم بالتواصل بالجهات الأمنية ذات الاختصاص وعمل بالغ لسلب الجهاز، عقب ان تقوم بدور الاشعار سوف تقوم الجهات الأمنية بالاتصال مع شركات الاتصال، كما انهم سيأخذون منك الرقم التسلسلي للجهاز الايفون الخاص بك، عقب ان يقومون بجمع كل تلك البيانات يقومون بوضع الجوال المسروق على سلسلة التعقب وذلك بهدف تحديد موقِع الجهاز التقريبي، او حالته كذلك في القائمة السوداء داخل الشركة، بتلك الطريقة فانك بداخل تعطل الجهاز الايفون الخاص بك عن العمل، ويتم حجب الجهاز عن الشبكات، ومنعه من أي خدمة من خدمات التَواصُل وتضمن ذلك استعمال المكالمات الهاتفية او الانترنت او حتى الرسائل النصية.

طريقة معرفة الرقم التسلسلي

هناك عدة طرق يمكن من خلالها معرفة الرقم التسلسلي الخاص بك منها، اول خطوة عليك ان تقوم بها هي الضغط على الأرقام التالية، #06#*، وبتلك الطريقة فيمكنك ان تجد الرقم التسلسلي، او يمكنك ان تجد الرقم التسلسلي كذلك على بطاقة التعريفات التي توجد اسفل موقِع تثبيت البطارية، ونجده كذلك على العلبة الكرتون الخاصة بالهاتف.

كما يمكنك كذلك معرفة الرقم التسلسلي من خلال فتح اعدادات الجوال الخاصة بك وقم بالضغط على كلمة، About، التي توجد في سلسلة الاعدادات العامة، بعد ذلك عقب ذلك عليك ان تقوم باختيار كلمة، IMEI/MEID، وبتلك الطريقة فأنك ستحصل على الرقم التسلسلي من خلاله عرضه، كل ما عليك هو ان تقوم بنسخ ذلك الرقم فحسب للأمان عند اختفاء الهاتف.

هل من الممكن تغيير الرقم التسلسلي

عليك ان تعلم ان الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك الايفون يتم تشفيره بنحو شامل وتخزينه داخل اعدادات الجوال, وتلك العملية من العمليات القاسية جداً والمعقدة، ولذلك علك ان تكون متأكد من ان الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك لا يمكن ان يتم تغييره، ولكن عليك ان تكون حذر جداً لان هناك عدد من الأفراد التي من الممكن ان تمتد الى موقِع تخزين الرقم وتقوم بتبديل تلك القطعة التي جرى تخزين الرقم بها، الا انها من العمليات القاسية والمعقدة للغاية.

بعض الانذارات الهامة

1_ عليك ان تجعل خيار إعاقة الجوال هو حلك الاخير، لانك إذا قمت بتعطيل الجوال عن طريق الرقم التسلسلي فان تلك الطريقة تجعل الجوال يفصل كل التَواصُل بنحو كامل، وتلك الطريقة تجعل من المستحيل ان يتم تعقب الجوال عقب ذلك، لذا فمن الأفضل ان تجعله حلك الأخير للتعامل مع تلك الازمة.

2_ إذا كنت سوف تقوم بشراء الجوال المحمول الخاص بك من موقِع غير مسؤول فعليك ان تيقن من ان الرقم التسلسي الموجود في الجهاز متطابق معه بالفعل، وذلك لان هناك عدد من التجار التي تقوم باستبدال تلك القطعة المخبأة عليها الرقم التسلسلي.

3_ هناك عدد من الشركات التي تقوم بتبديل الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف حتى تقنع مقدم الخدمة من ان الرقم سلسلة سوداء لا يمكن استخدام، ولكن عليك ان تكون حريص في شراء الجوال, ويفضل ان تتم عملية شراء الايفون من أماكن بيعه المتاحة او من أماكن مسؤول منها بنحو كبير. المراجع:

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى